في حال كنت من المقيمين في تركيا، وكنت مهتمًا بمسألة تحويل المبالغ الماليّة إلى أيّ بلد آخر في العالم، فلا بدّ لك من قراءة مقالنا التالي. حيث سنذكر فيما يلي أفضل شركات الحوّالات في تركيا، وسنعمل على تقديم قائمة مختصرة تشمل أفضل هذه الشركات. ومن المعروف أنّ عمليّة تحويل الأموال من بلد إلى بلد آخر تخضع للعديد من الضوابط، والقوانين التي لا بد لنا من الالتزام بها. علاوة على ذلك، فإنّ الشركات المتخصّصة في تحويل هذه الأموال تعمل على فرض بعض الرسوم الماليّة لقاء تنفيذ طلبك بتحويل المبالغ الماليّة.

والأهم من ذلك كلّه أنّ الحوّالات الماليّة كتعريف هي عبارة وسيلةٍ مستخدمةٍ في مجال تحويل الأموال بعدّة طرقٍ من شخص إلى شخص عن طريق أحد البنوك، أو عن طريق شركات مختصّة في هذا المجال. وفي أغلب الأحيان يمكن تحويل الأموال من حسابات مصرفيّة متعدّدة. وفيما يلي سنعمل على ذكر أهم وأفضل شركات الحوالات في تركيا بغية مساعدتكم على اختيار الأفضل.

أهم مزايا شركات الحوالات في تركيا والعالم

من المعروف أنّ شركات تحويل الأموال سواءً كانت في تركيا أو في أيّ بلد آخر في العالم تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات الماليّة للمتعاملين معها. كما أنّ لهذه الشركات العديد من المزايا والخصائص التي تساعدكم على إتمام طلباتكم بكلّ يسر. وفيما يلي سنذكر لكم بعضًا من هذه المميزات:

  • تقدّم هذه الشركات تسهيلات كبيرةً في مجال إرسال واستلام الحوّالات الماليّة في جميع فروعها المتوفّرة حول العالم. مع إمكانيّة تبديل العملات المحوّلة إلى أيّة عملة عالميّة أخرى.
  • علاوة على ذلك تساعد هذه الشركات كل المتعاملين معها في مجال سحب وإيداع، وتحويل الأموال بين الحسابات بكل سهولة. كما أنّها تلتزم بتقديم الخصوصيّة، والأمان المطلوب لكلّ عملائها.
  • والأهم من ذلك كلّه، تعمل هذه الشركات على تقديم كامل التّسهيلات المتوفّرة في سبيل استيراد البيانات الماليّة عن طريق برامج العمل المتاحة لديها.
  • بالإضافة إلى ذلك، تسعى هذه الشركات على اختلاف أنواعها إلى تقديم التسهيلات في سبيل إتمام العمليّات الماليّة، والتّحويلات الماليّة بين كلّ فروعها بقدر عالٍ من الاحترافيّة، والمصداقيّة.

أفضل شركات الحوالات في تركيا

شركة ويسترن يونيون للحوالات المالية

تمتلك ويسترن يونيون نظامًا عالميًا لتحويل النقود بين عددٍ كبيرٍ من دول العالم بشكل آمن وسريع. حيث تعتبر هذه الشركة من أفضل شركات تحويل الأموال في تركيا والعالم. كما أنّها توفّر إمكانيّة إرسال النقود واستلامها خلال بضع دقائق، وذلك من خلال شبكة تضمّ أكثر من 500 ألف نقطة خدمة في العالم. وعلى امتداد أكثر من 200 دولة في العالم. وبالنسبة للمتواجدين ضمن الدّولة التركيّة فيمكنهم الاستفادة من خدمات هذه الشركة عن طريق فروع ويسترن فاينانس المنتشرة في مناطق متعدّدة ضمن تركيا. ومن أهمّ مميزات الاعتماد على تحويل النقود عبر ويسترن فاينانس سنذكر لكم ما يلي:

  • بإمكانكم الحصول على النقود المرسلة إليكم من أيّ مكان في العالم ضمن فروع ويسترن فبينانس في تركيا من خلال شبكة هائلة من الفروع. والتي تنتشر في كل من المطارات، ومكاتب صرافة العملات، ومحطّات القطارات. بالإضافة لوجود هذه الفروع ضمن الوكالات السياحيّة، والمولات التجاريّة، والعديد من مراكز المدن الرئيسيّة في تركيا.
  • علاوة على ذلك، ستلاحظون وصول النقود إليكم خلال بضع دقائق من تاريخ التحويل.
  • والأهم من ذلك ستتمكّنون من استلام وإرسال الأموال بعملات عالميّة مثل اليورو والدولار الأمريكي سواءً داخل تركيا، أو خارجها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم التّعامل مع شركة ويسترن يونيون فاينانس دون الحاجة لامتلاككم لأي حساب مصرفي.

وفي حال أردتم استلام حوالات مالية مرسلة لكم عن طريق شركة ويسترن يونيون في تركيا فلا بدّ لكم من اتّباع الخطوات التّالية:

  1. يجب عليكم تعبئة استمارة استلام المال مع ضرورة إبراز الهويّة الشخصيّة للمسؤولين ضمن الفرع الخاص بالشركة.
  2. ولا بدّ لكم من ضرورة التأكد ومعرفة رقم فحص تحويل المال، ومكان الإرسال، والمبلغ المنتظر استلامه، واسم الشخص المرسل للمال. وذلك لضرورة ملء هذه المعلومات ضمن الاستمارة المطلوبة.
  3. علاوة على ذلك يمكنكم استلام النقود مع القسم السفلي من استمارة ويسترن يونيون خلال بضع دقائق بعد إجراء معاملة التّصديق.

شركة PTT للحوالات المالية

وهي شركة البريد الحكوميّة التركيّة، وتعتبر هذه الشركة هي الشركة الأسرع في مجال نقل عدد كبير من طلبات الحوّالات الماليّة في جميع أرجاء تركيا. علاوة على ذلك، فإنّ هذه الشركة تمتلك ميزة نقل خارجي إلى جميع بلدان العالم. ويعود السبب الأساسي في اعتبارها الشركة الأفضل إلى كونها شركةً ذات خدمات مميّزة. وبسبب دقّتها في تحديد مواعيد التسليم سواءً داخل أو خارج تركيا. بالإضافة إلى ذلك فالشركة تعمل على تقديم العديد من الخدمات وسنذكر منها على سبيل المثال ما يلي:

  • تمتلك الشركة مركزًا لتحويل الأموال وتصريف العملات.
  • كما أنّها تمتلك مركزًا لتسديد فواتير الكهرباء، والماء، والإنترنت، وغيرها من الخدمات.
  • علاوة على ذلك فهي تقدّم خدمة الشحن الدّاخلي، والشحن الخارجي من وإلى تركيا.

شركة ليرات للحوالات المالية

لعلّها خيارك الأفضل وأفضل شركات تحويل الأموال في تركيا، حيث استطاعت شركة ليرات للحوّالات الماليّة إثبات جدارتها في هذا المجال على الرغم من وجود شركاتٍ كثيرةٍ تنافسها إلّا أنّ نجمها قد سطع بين جميعهم واستطاعت كسب ثقة عملائها. وذلك بسبب إجرائها تحويلات ماليّة دوليّة سريعة، وآمنة إلى أي حساب بنكي تريده حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، لن تشعر بأنّ هذه الشركة تعاملك كباقي شركات التحويل التي تتعامل معها وهذا أكثر ما يميّزها. فهي تأخذ رسوم تحويلٍ منخفضةٍ علاوة على أنّها تحوّل أموالك بسعر الصّرف الحقيقي الموجود في السوق. وأيضًا تستطيع الدفع عن طريق التّحويل المصرفي، أو باستعمال بطاقة الائتمان. أمّا بالنّسبة لمدّة التحويل فعادةً ما تستغرق يوم أو يومين على الأكثر. وأيضًا من المهم أن نتطرّق إلى ذكر أهم مميّزات هذه الشركة وهي كالتّالي:

  • تعمل على توفير الخدمات الموثوقة لجميع العملاء.
  • توظّف مجموعة من خدمة العملاء المختصّين بتقديم أفضل الخدمات لجميع العملاء.
  • تمنح العملاء وصولات لكي تؤكّد عمليّة استلام الأموال.
  • تتعامل بجميع التطوّرات والتقنيّات العالميّة التي تسهّل عمليّة التحويل.
  • امتلاكها محفظة إلكترونيّة خاصّة بها تستطيع من خلالها إرسال الحوّالات الماليّة بسهولة. حيث لا توجد هناك أي رسوم معاملات إضافيّة أثناء تحويل الأموال مهما كانت قيمتها. وإنّ هذه الخطوة لا تحتاج منك سوى تحميل تطبيق ليرات للهواتف المحمولة لتنعم بتجربة تحويل أموال سهلة وبسيطة وآمنة أيضًا.

تحويل الأموال عن طرق البنوك في تركيا

وهي الطريقة الأكثر شهرةً وانتشارًا في تركيا، حيث يجري العمل على تحويل الأموال عن طريق مجموعة كبيرة من البنوك ضمن تركيا وفق شروط محدّدة. وبمقابل نسبة محدّدة من الأموال باعتبارها عمولة. علاوة على ذلك تختلف نسبة، وقيمة هذه العمولة من بنك إلى آخر، ولكن تشترط أغلب البنوك أن تُحوّل الأموال باستخدام الدولار الأمريكي. وفي حال أردت الاعتماد على أحد البنوك في مسألة تحويل الأموال، فلا بدّ لك من امتلاك حساب بنكي، ويجب عليك أن تكون على دراية برقم الحساب البنكي للشّخص المرسل إليه. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك معرفة بيانات الحساب المحوّل إليه، والسويفت كود الخاص به. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ كل بنك من البنوك التركيّة يمتلك تفاصيل خاصّةً به، وخصائص يتميّز بها عن البنوك الأخرى.

موقع وتطبيق ترانزفر وايز في تركيا

عداك عن شركات تحويل الأموال في تركيا، فقد ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من التطبيقات والمواقع التركيّة العاملة في مجال الحوّالات . ومن أهمّ هذه المواقع، وأكثرها شهرةً في تركيا موقع وتطبيق ترانزفر وايز المتخصّص في مجال تحويل الأموال من وإلى أيّ مكان في بلدان العالم. ومن أهمّ مميزات هذا الموقع سنذكر لكم على سبيل المثال ما يلي:

  • بالإمكان استخدامه بسهولة، وتعدّ مصاريف وعمولة التّحويل ضمنه قليلةً بنسبة تقدّر بأقل من 1 %. ومن المعروف عنه سهولة إنشاء حساب بك ضمن الموقع، بالإضافة إلى سرعته في عمليات التحويل.
  • علاوة على ذلك، يعمل الموقع على دعم تحويل الأموال من وإلى كافة دول العالم بما فيها الدول العربيّة.
  • والأهم من ذلك، يتميّز الموقع بانخفاض تكاليف العمل داخله، ولا يوجد حد أدنى للمبالغ المحوّلة عن طريقه.
  • بالإضافة إلى ذلك، فهو سهل الاستخدام، وسرعة التحويل من خلاله مرتفعة ومرضية للعملاء. والأهم من ذلك، فإنّ خصوصية العمل ضمن التطبيق مرتفعة وآمنة.

وهكذا نكون قد انتهينا من ذكر أهم وأفضل شركات تحويل الأموال في تركيا. ولم يبقَ عليك سوى الاختيار بينها. ونتمنّى لك تجربة تحويل أموال خالية من التعقيدات مع أي شركة تختارها من هذه الشركات.