أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 22 سبتمبر 2022
أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت يعتبر خيار البحث الأول للراغبين بدخول مجال الاستثمار والتداول من خلال شبكة الإنترنت. فمع وجود العديد من شركات التداول، سيكون أمر تحديد الشركة الوسيطة التي ستساعدك في التداول صعبًا وليس هينًا، فمن يدري؟ لعلها تكون نصابة؟ أو محتالة؟ أو غير مرخصة من الجهات الموثوقة؟ وحتى من الممكن أن تكون من الشركات غير الداعمة لتجربتك البدائية في الاستثمار، فتستغل حاجتك، وتنصب عليك. لذلك عزيزي قدمنا لك في مقالنا هذا خيارات عديدة عن أفضل شركات التداول عبر الإنترنت، وطرحنا لك معايير هامة تساعدك بتحديد أفضل شركة لتتداول معها عبر الإنترنت. وبذلك تكون قادرًا على إحاطة العلم بها، والقدرة على التمييز بين أفضلها وبين شركات التداول عبر الإنترنت النصابة. تابعوا معنا لتفاصيل أكثر حول ذلك.

كيف تختار أفضل شركة تداول عبر الإنترنت

في الواقع، هنالك معايير محددة لاختيار أفضل شركة تداول عبر الإنترنت يجب الاعتماد عليها عند المفاضلة بين العروض العديدة التي ستلحظها أمامك. لذلك سنذكر أبرز العوامل التي تساعدك حتمًا باختيار أفضل شركة تداول مرخصة وموثوقة فيما يلي:

  • الترخيص والجهة المصدرة لها: مما يعني ضرورة فحص تراخيص شركات التداول، وذلك لكونها الضمان الوحيد لكي تلتزم الشركات بالقواعد والأسس التنظيمية لها، وحتى بضوابط حفظ أموال العملاء وحمايتها. فلا شك أن قوة الترخيص ترتكز على الجهة المصدرة لشركة التداول. لذلك، ينصح باختيار الشركات المعتمدة من الجهات الرقابية، مثل: لجنة السلوك المالي البريطاني “fca”، أو لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية “cysec”، أو هيئة الأوراق المالية والاستثمارات ” asic”، أو هيئة توجيه سوق الأدوات المالية “mifid”.
  • أنواع المنصات الرقمية المتوافرة: حيث يجب الانتباه للمنصة الرقمية التي سيتم التداول عبرها، وعقد الصفقات من خلالها. لذلك، ينصح باختيار منصات رقمية متطورة تكنولوجيًا مثل منصة mt4، وmt5.
  • تنويع أدوات التداول: مما يعني أن تحاول قدر الإمكان للتنويع في الاستثمارات من أجل زيادة فرص جني الأرباح، والتمكن من إدارة المخاطر. فمن المعروف أن أفضل شَركات التداول عبر الإنترنِت تلك التي تتيح للعملاء إمكانية الوصول لأكبر عدد من الأسواق المالية، وتداول العديد من الأصول المالية كالعملات الأجنبية والرقمية، والأسهم، وعقود مقابل الفروقات، بالإضافة إلى السلع.
  • ضوابط المضاربة من خلال شركات التداول: مما يعني ضرورة أن تبحث على شركات التداول التي تعتمد مبدأ ضوابط المضاربة، ولا تفرض قيود على العملاء، أو حد أدنى على الفروقات ما بين سعر وقف الخسارات، أو حتى مبدأ الفروقات التي تتباين بين تحصيل الأرباح وبين سعر السوق.
  • أدوات التحليل والدعم: من الضروري أيضًا توافرها في شركات التداول المختارة عبر الإنترنت، بل ومن الضروري معرفة مدى فعاليتها وجدارتها. إذ تسهل التواصل مع ممثلي الشركات في أي وقت كان.
  • الرافعة المالية المرنة: حيث يجب النظر إلى حجم الرافعة المالية المتوافرة، وذلك لكونها تمنح المتداول الفرصة بإدارة الصفقات بالقيمة التي يختارها.
  • فرق السعر وجودة تنفيذ الطلب: اللذان يساعدان العملاء على تحديد شركة التداول الأفضل من خلال تحديدهما بدقة.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول الأسهم في قطر.

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت تلك الشركات التي تلبي المعايير السابقة بجدارة، وتحقق أعلى مقياس حقيقي بتداول فعال ومرن عبر الإنترنت. وفيما يلي سنتعرف على أسماء أفضل شَركات التداول عبر الإنِترنت، والتي يمكنك أن تختر إحداها لتنطلق في عالم التداول من خلال الإنترنت بجدارة وموثوقية تامة:

  • شركة evest.
  • شركة ava trade.
  • شركة exness.
  • شركة etoro.
  • شركة xtb.
  شرح الفوليوم بروفايل كيف يمكن استعماله في التداول

شركة evest من أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

وهي من أفضل شركاتِ التداول عبر الإِنترنت. فهي شركة مرخصة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية، كما أنها لا تتطلب مبلغًا ماليًا كبيرًا للإيداع فيها، حيث يكفي 10 دولار أمريكي للبدء بعملية التداول من خلالها. لذلك تعد خيارًا مناسبًا للتداول، عدا عن أنها تراعي كونك مبتدئًا في التجربة، وتساعدك للوصول لمبتغاك بعيدًا عن النصب والاحتيال.

شركة ava trade من أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

بدورها تعتبر من شركات التداول الموثوقة والمرخصة من قبل سوق أبو ظبي العالمي للأوراق المالية “adgm”، مما يعني موثوقية الجهة المصدرة لها. بالإضافة إلى ذلك، يكفي لبدء التداول فيها أن تودع مبلغ 100 دولار أمريكي. كما أنها تعتبر وسيط مالي فعال في سوق تداول العملات الأجنبية، وعقود الفروق. والأهم في ميزاتها أنها توفر إمكانيات التداول في أسواق عديدة كالمال والسلع ومؤشرات الأسهم.

شاهد أيضًا: كيف تربح من التداول.

شركة exness من أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

لا تتردد باختيار هذه الشركة للانطلاق بعالم التَداول عبر الإنتَرنت، لكونها تعتمد كافة المعايير المطلوبة في التداول. كما أنها مرخصة من قبل هيئة سوق الأوراق المالية “fca”، وهيئة “cysec”، والعديد من الهيئات الأخرى. والأهم من ذلك، أنه يكفي لتتداول فيها أن تودع مبلغ 1 دولار أمريكي. فلا شك أنها خيار مثالي لتقيم تجربتك فيها، وتحدد فيما إذا كانت مناسبة لك أم لا.

شركة etoro من أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

تعتبر شركة etoro خيارًا رائعًا للمستثمرين كافةً، لا سيما للمبتدئين منهم. حيث يشهد الكثير من المتداولين بمدى جدارتها في التداول. علاوة على ذلك، هي شركة مرخصة من قبل “asic”، و”cysec”، وهيئاتٍ أخرى عديدة. وليس ذلك فحسب، إنما يمكنك من خلال شركة التداول هذه أن تشتري أسهم بشكل حقيقي، وتتداول فيها بالطريقة التي ترغب بها.

اقرأ أيضًا: ارباح شركات التداول.

شركة xtb من أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

أيضًا تعتبر من أفضل شَركات التداول عبر الإنِترنت، بل ومن الشركات الموثوقة والمرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية “dfca”. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تودع فيها المبلغ الذي تريده بدءًا من 1 دولار أمريكي. وليس ذلك فحسب، إنما تعتبر هذه الشركة من أقدم شركات الوساطة المالية على مستوى العالم وأعرقها، وهي مشهورة بريادتها في مجال تداول الفوركس لكونها تتميز بتنظيم وأمن عالي في التداول، وتعتبر وسيط تداول فعال يوفر للعملاء خدمات الأسهم، والسلع وصناديق الاستثمار بالعديد من منصات التداول.

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت للمبتدئين

من بين العديد من خيارات شَركات التداول عبر الإنتِرنت الموثوقة، يمكن للمستثمر أن يحدد خياره ويختر ما يشاء. لكن بالنسبة للمبتدئين، ينصح لهم باختيار شركات التداول الداعمة بشكل خاص لتجربتهم المبتدئة، والتي توفر لهم عدة خدمات تعليمية، وتحاول مساعدتهم بفهم آليات التداول، وتطوير مهاراتهم حتى درجة الاحتراف. لذلك، يفضل للمبتدئين أن يختاروا شركات التداول التي تحيطهم علمًا بالعديد من الوسائط التعليمية الخاصة بالتداول عبر الإنترنت كالمكاتب الإلكترونية المتنوعة، والمقاطع المصورة، والندوات والمحاضرات.

هل كل شركات التداول عبر الإنترنت موثوقة

لا يمكن الجزم بأن كل شركات التداول موثوقة بشكل مطلق. فهنالك العديد من الشركات في ساحة التداول التي تكون نصابة وغير جديرة بالثقة في التعامل، وبالمقابل هنالك قسم أكبر منها موثوق وآمن بشكل كلي بحسب العديد من تجارب المستخدمين. لذلك، يعتمد الأمر هنا على مدى بحثك عن تقييم الشركات، ومعرفتك بفحص المعايير التي تعتمدها كل شركة في تداولها، بالإضافة إلى فحص تراخيص كل شركة، واختبار خدماتها. وبذلك، يمكنك أنت أن تقيم الشركة قبل أن تقع ضحية النصب والاحتيال. وتختر ما بين أفضل الشرَكات، وبين شركات التّداول عبر الإنترنت النصابة.

  شرح الدايفرجنس Divergence وشرح مؤشرات استخراجه

شاهد أيضًا: تداول طرق تداول الأسهم.

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

كيف يمكن فحص تراخيص شركات التداول عبر الإنترنت

بعد كل ما ذكرناه سابقًا عن موثوقية شركات التداول، والمعايير الأساسية المعتمدة في اختيارها. يبقى العامل الأهم والواجب أخذه بعين الاعتبار هو التراخيص والاعتمادات الرسمية لشركات التداول، وفحصها لضمان سلامتها. حيث يمكن فحص تراخيص شركات التداول من خلال العديد من الطرق التي سنتناولها في النقاط التالية:

  • ينصح باختيار شركات التداول الحائزة على جوائز تميز، والمتداولة بشكل فعال في الأسواق المالية.
  • حصول شركات التداول على العديد من الجوائز بين كل فترة وأخرى دليل واضح على مكانتها ومصداقيتها.
  • يجب التأكد من إعلان الشركة عن رقم الترخيص، وعرض نسخة منه على موقعها الرسمي.
  • كما ومن الضروري أن يتواصل المتداول مباشرة مع الجهة المصدرة للترخيص، وذلك للتأكد من سلامته، وصلاحيته.

شركات التداول عبر الإنترنت النصابة

يكثر بحث الكثير من المتداولين، خصوصًا المبتدئين منهم عن شركات التداول عبر الإنترنت النصابة لكي يكونوا حريصين وبعيدين كليًا عن التعامل مع تلك الفئة من الشركات. ولا شك أنه موضوع هام فيما يخص التداول يجب أخذه بعين الاعتبار في ظل وجود عدد كبير من شركات التداول. لذلك لا بد  من التأكد من تقييم شركة التداول، وفحص الجهة المرخصة لها، وكشف تجارب المستخدمين السابقين حولها، والاستفسار قدر الإمكان عن موثوقيتها في التعامل قبل البدء في التداول من قبل أي شركة عبر الإنترنت. فذلك ضروري لضمان عدم التعامل مع شركات التداول عبر الإنترنت النصابة، والتي تخدع المستثمرين وتنصب عليهم أموالهم، وتوهمهم بمدى أمانها في التداول.

شاهد أيضًا: مهارات وأساسيات التداول.

نصائح لتحديد أفضل شركة تداول عبر الإنترنت

من الضروري أن تعلم أن خطوتك الأولى في عالم التداول هي الخطوة الأكثر أهمية ألا هي كيفية اختيار شركة التداول. وهو بدوره موضوع أساسي عليك أن تأخذه بكامل الاعتبار. مما يعني أنه لاختيار أفضل شركة عليك أن تفحص المعايير الأساسية بدقة، وتختر على أساسها. وعلى الرغم من ذلك، قد لا تتمكن حتى بعد فحص المعايير من تحديد خيارك كمبتدئ في عالم التداول. لذلك، وفي حال كنت تواجه صعوبة بذلك، تحدث إلى ممثلي خدمة عملاء المواقع الموثوقة، وحاول أن تستفسر قدر الإمكان عن كافة الخيارات المتاحة أمامك حتى لا تقع في فخ الشركات الوهمية والنصابة.

مزايا التداول عبر الإنترنت

للتداول عبر الإنترنت العديد من المزايا التي يمكن تلخيصها بالنقاط التالية:

  • الراحة في التعامل عبر الإنترنت دون عناء الذهاب إلى الشركات يوميًا، وإضاعة الوقت والجهد.
  • الكلفة المنخفضة في أسعار التداول ومبالغ الإيداع في الشركات.
  • السرعة في إجراء المعاملات، فمن خلال كبسة زر واحدة تتمكن من إجراء أكبر صفقة تداول.
  • امتلاك المتداولين عبر الإنترنت قاعة بحثية كاملة للتداول على كافة مواقع الويب والمنصات الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: إجراءات تسجيل العلامة التجارية.

عيوب التداول عبر الإنترنت

على الرغم من تعدد مزايا التداول، إلا أنه بالمقابل هنالك بعض العيوب التي لا بد من التطرق لها في عالم التداول ، ألا وهي:

  • يتطلب التداول عبر الإنترنت معرفة باستخدام التكنولوجيا بشكل واسع، والتي بدورها قد تكون مربكة للكثيرين، وغير بديهية كما يبدو.
  • النصب والاحتيال في التعامل من خلف الشاشة، والذي بدوره يتطلب الحرص وأخذ الحيطة والحذر في التعامل.
  • معرفة كبيرة باختيار أفضل شركات التداول عبر الإنترنت، وإلا ستقع ضحية النصب إذا لم تكن الشركة داعمة لتجربتك.

شاهد ايضًا: التداول في أسهم العملات الرقمية وأهم النصائح قبل الاستثمار.

وفي الختام، وبعد معرفة أفضل شركات التداول عبر الإنترنت، والمعايير التي تقود لتحديدها. بات بإمكانك عزيزي تحديد خيارك بشركة التداول عبر الإنترنت المناسبة لك وفقًا للمعايير المحددة، ومبلغ الإيداع الذي تطلبه كل منها. لكن على الرغم من ذلك، لا تتردد بفحص معايير كل شركة قبل العمل معها حتى لا تقع ضحية النصب والاحتيال في ظل التنوع الهائل.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

170 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.