أفضل شركات الاتصالات في إسبانيا

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 22 يوليو 2021
أفضل شركات الاتصالات في إسبانيا

يستفيد من خدمات شركات الاتصالات في إسبانيا أكثر من 46 مليون نسمة، لما تقدمه من خدمات مميزة نالت إعجاب مواطني ومقيمي الدولة الإسبانية، حيث يعتبر سوق الاتصالات في إسبانيا واحدًا من أعرق وأشهر الأسواق في الاتحاد الأوروبي، فهو يضم أربع شركات اتصالات ذو شأن كبير يتنافسون مع بعضهم في توفير أفضل الخدمات التي يبحث عنها كل شخص متواجد في الأراضي الإسبانية.
فيما يلي، سنعرض لكم هذه الشركات عبر مقالة اليوم من موقعنا. وسنذكر لمحةً مختصرةً وأهم المعلومات عن كل شركة، فتابعوا معنا.

سوق الاتصالات في إسبانيا

في عام 2019، حقق سوق الاتصالات في إسبانيا إيرادات بلغت 19.4 مليار دولار منها 12.2 مليار دولار كانت إيرادات لقطاع الاتصالات اللاسلكية، وهو القطاع الأكثر ربحًا، حيثما تعادل إيراداته 63% من إجمالي إيرادات السوق بشكل عام.
تتنافس شركات الاتصال في إسبانيا مع بعضها البعض أشد المنافسة، مما أدى إلى انخفاض تكلفة مكالمة الهاتف المحمول للمستخدم النهائي، ومع توفر LTE بشكل أوسع، ظهرت شبكة 5G، وتعتبر شركة فودافون هى أول شركة تطلق هذه الشبكة وكان ذلك في يونيو عام 2019.

  شركات الاتصالات في كوت ديفوار

أفضل شركات الإتصالات في إسبانيا

شركة Movistar

تعد شركة Movistar بدايةً من شهر ديسمبر عام 2018 أكبر علامة تجارية بالنسبة لخدمات الاتصالات الإسبانية، فهي مملوكة لشركة Telefónica متعددة الجنسيات، وحصتها السوقية تزيد عن 30%.

تعمل شركة Movistar في العديد من البلدان لا سيما إسبانيا فقط، حيث تتواجد في ألمانيا وأمريكا اللاتينية وغيرها. حققت الشركة في السنوات الأخيرة إيرادات بلغت 1.42 مليار يورو من خلال الخدمات الخاصة بالهاتف المحمول.

شركة Orange

شركة أورانج هى ثاني أكبر مزود لخدمات الاتصالات في الدولة الإسبانية بحصة سوقية تقرب من 25.8% من الحصة الإجمالية للسوق.
نالت الشركة إعجاب الكثيرين من الأشخاص المستخدمين للشريحة الخاصة بها. نظرًا لوجود ميزات عديدة ومختلفة، كما أنها توفر الشريحة بسعر رمزي للغاية مع إنترنت 1 غيغا.
تنتشر أورانج في جميع أنحاء إسبانيا، والحصول على أي من خدماتها هو أمر في غاية السهولة. ويقال إن تكلفة شحن الشريحة بإحدى باقات أورانج هي تكلفة منحفضة جدًا مقارنةً بتكاليف باقي الشركات الأخرى.

شركة Vodafone

استحوذت شركة فودافون على حصة سوقية بلغت 23.6% من الحصة الإجمالية للسوق، مما جعلها تحتل المركز الثالث في القائمة. وفي عام 2017، صنفت الشركة على أنها واحدة من أفضل الشركات التي توفر تغطية 4G/LTE.
واستحوذت الشركة على مشغل كبير جدًا في إسبانيا يسمى باسم “أونو” الذي يعد من أكبر المشغلات لشبكات الاتصالات في الدولة.
تتميز فودافون بأن شبكتها تعمل على مستوى القارة الأوروبية، الأمر الذي يساعد على التواصل واستخدام الشبكة العنكبوتية في دول متعددة. كما أنها تقدم عروضًا مميزةً للمستخدمين بشأن باقات الإنترنت والاتصالات.

  شركات الاتصالات في سيشيل

شركة Yoigo

تقع شركة Yoigo في المرتبة الرابعة ضمن القائمة. نظرًا لوجود الكثير من العيوب التي وجدها المستخدمون بها، ولعل أهمها أنها لا تعمل بشكل جيد في الأنحاء الريفية داخل الدولة الإسبانية.
يمكن القول إن أورانج وفودافون استحوذوا بشكل كبير على مشغلي الخطوط الثابتة في إسبانيا. واشتدت المنافسة بينهما بشكل أكبر مع شركة Movistar بخصوص العروض المتوفرة على الخدمات المقدمة.

وإلى هنا، نكون انتهينا من شركات الاتصالات في إسبانيا، وتعرفنا على أربع شركات عريقة تقدم خدمات الاتصال في إسبانيا، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم بما يتضمنه من معلومات وأن تكون سطورنا قد نالت إعجابكم، ونرجوا منكم المشاركة عبر صفحاتكم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

53 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *