أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية 2023 وكذلك التداول في البورصة المصرية يتطلب الكثير من الخبرة والمعرفة في سوق المال وخصوصًا بعد ظهور الثورة الاقتصادية وتأثيرها الكبير على أسعار الأسهم بشكل عام. كما يتصف الاستثمار في الأسهم بنتائجه المربحة لمن يدرس السوق بشكل جيد ودقيق. كذلك الأمر تم الاعتناء بسوق الأسهم المصرية بشكل كبير من خلال شرح كيفية شراء هذه الأسهم وتقديم التوصيات المناسبة حول اختيار الأفضل منها. لذلك عزيزي القارئ إذا رغبت بالتداول في البورصة المصرية ومعرفة الأسهم الأكثر ربحًا ضمنها وكيفية تحليل هذه الأسهم تابع معنا ضمن مقالنا التالي أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية 2023 حتى النهاية.

أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية 2023

أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية 2023، حيث يتواجد الكثير من الأسهم المشهورة وذلك تبعًا للشركات المصرية التي أثبتت قوتها وكفاءتها وحققت الأرباح الكبيرة. كما شكّل التداول في البورصة المصرية طريق النجاح لمعظم الأشخاص ودفعهم للتقدم في إبراز خبرتهم وموهبتهم. وكذلك من أفضل الأسهم للشراء في عام  2023 ما يلي:

  • أسهم الاتصالات المصرية.
  • سهم شركة BLC المصرية.
  • وكذلك سهم شركة أيديتا للتداول في البورصة المصرية.
  • سهم البنك التجاري الدولي.
  • سهم شركة أوراسكوم المصرية.

شاهد أيضًا: الاستثمار في البورصة عن طريق البنوك.

سهم شركة الاتصالات المصرية

أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية لعام 2023 هي أسهم شركة الاتصالات المصرية. حيث تتميز هذه الأسهم بالنفوذ والقوة الكبيرة ضمن سوق الأسهم. لذلك يتم تصنيف شركة الاتصالات من أشهر شركات الأسهم التي تخص الاستثمار والتداول. كذلك الأمر ساهم الاستخدام الكبير للمنتجات المقدمة من الشركة، مثل: رصيد الاتصالات الهاتفية، والشحن، والإنترنت، والهاتف الأرضي في اعتبارها من أفضل شركات الأسهم للاستثمار في السوق المصرية.

سهم شركة الاتصالات المصرية

سهم شركة الاتصالات المصرية

سهم شركة BLC المصرية

يعد سهم شركة BLC أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية 2023، حيث تشير أحرف BLC إلى شركة أوراسكوم كونستراكشون وهي من أفضل شركات التداول في البورصة المصرية. كما تم تأسيس شركة BLC عام 2015 لتعمل في مجال مشاريع الهندسة والبناء. كذلك الأمر يعتبر سهم هذه الشركة من أفضل الأسهم للاستثمار والتداول لعام 2023 حيث تقدر قيمة الأسهم بحوالي 8,416 مليار جنيه مصري. بينما رمز هذه الشركة ضمن سوق التداول هو ORAS.

شاهد أيضًا: ما هي أوقات التداول في البورصة المصرية.

سهم شركة أيديتا

سهم شركة أيديتا أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية في عام 2023 حيث تعمل هذه الشركة في مجال الصناعات الغذائية. كما تُعرف أسهم هذه الشركة بأنها من أفضل الأسهم في السوق المصرية من حيث الاستثمار والتداول تبعًا للتنوع في صناعاتها الغذائية، مثل: الأغذية المعلبة، واللحوم الصناعية والمجففة، وكذلك اللحم المعلب والمشروبات. لذلك استمرت أرباح هذه الشركة في النمو حيث ارتفعت أرباحها حوالي 34,86% منذ عام 2019 وقيمة أسهم شركة أيديتا تبلغ حوالي 7,246 مليار جنيه مصري. كما يشير رمز EFID إلى شركة أيديتا ضمن سوق التداول في البورصة المصرية.

سهم البنك التجاري الدولي

أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية 2023 هو سهم البنك التجاري الدولي حيث أنه ثاني أفضل الأسهم للشراء. وذلك تبعًا لإحصائيات شركة سي إي كابيتال الاستثمارية. كما تم تقدير سعر السهم الواحد للبنك التجاري الدولي بحوالي 85 جنيه مصري ضمن سوق التداول في البورصة المصرية.

سهم البنك التجاري الدولي

سهم البنك التجاري الدولي

سهم شركة أوراسكوم المصرية

يعد سهم شركة أوراسكوم أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية 2023. لكن يصنف سهم أوراسكوم بعد أسهم شركة أيديتا والبنك التجاري الدولي من حيث أفضل الأسهم للاستثمار في السوق المصرية لعام 2023. كذلك الأمر من المعروف عن سهم شركة أوراسكوم أنه يمتلك قيمة سوقية ثابتة ذات ربح مناسب لكل المستثمرين، حيث تبلغ قيمة السهم حوالي 8,5 جنيه مصري. لذلك يعتبر مناسبًا للمستثمرين المبتدئين ضمن سوق التداول في البورصة المصرية.

شاهد أيضًا: الربح من تأمين عرض سعر لأي منتج من موقع علي بابا الصيني بالجملة.

أسعار الأسهم المصرية

يختلف سعر أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية بشكل مستمر حيث تتواجد الأسهم التي تشهد ارتفاعًا كبيرًا في السعر بينما نلاحظ تواجد أخرى شهدت انخفاضًا كبيرًا ومن الممكن حدوث ذلك بشكل مفاجئ. كما من أفضل الأسهم للاستثمار لعام 2023 والتي تمتلك سعرًا مرتفعًا هي:

  • أسهم شركة مينا للاستثمار العقاري والسياحي، حيث بلغ سعر السهم حوالي 0,868 جنيه مصري وقدّر ارتفاعه بنسبة 5,85%.
  • سعر سهم العربية للصناعات الهندسية بلغ حوالي 1,409 جنيه مصري، حيث ارتفع بنسبة 5,15% ضمن سوق التداول في البورصة المصرية.
  • بينما المجموعة المصرية العقارية بلغ سعر السهم حوالي 1,239 جنيه مصري لتبلغ نسبة ارتفاعه 5%.
  • أسهم شركة رواد السياحة بلغ سعرها حوالي 14,260 جنيه مصري كما وصلت نسبة ارتفاعها إلى 4,93%.
  • وكذلك سعر سهم المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي حوالي 5,160 جنيه مصري لتبلغ نسبة ارتفاعه 2,99%.

شاهد أيضًا: أسعار البريد السريع المصري الدولي وأنواع الشحن بالبريد.

كيفية شراء الأسهم في البورصة المصرية 2023

بعد معرفة أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية 2023 يجب معرفة كيفية شراء هذا السهم. حيث يستطيع أي شخص ضمن مصر أن يشتري أسهمًا في البورصة المصرية وذلك من خلال الإنترنت. لكن قبل أن يبدأ بعملية التداول يجب اتباع مجموعة من الخطوات المهمة، وهي:

  1. بداية يجب فتح حساب إلكتروني ضمن واحدة من شركات الوساطة المالية المتواجدة ضمن مصر.
  2. كما يجب أن يكون الحساب الذي قد تم فتحه بالدولار الأمريكي.
  3. ثم يجب وضع أموالك بالدولار في حسابك ضمن شركة الوساطة المالية المختارة.
  4. بعد ذلك ستحصل على رقم التداول الخاص بك احتفظ به جيدًا.
  5. وأخيرًا تستطيع الشراء والتداول، لكن يجب عليك دراسة السوق جيدًا قبل الشراء.

أسهم المضاربات في البورصة المصرية

أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية بعد اختياره والنجاح في استثماره وزيادة حجم تداوله يتجه معظم الأفراد لأسهم المضاربات والتي تتميز بأنها مرتبطة بسعر السهم ولا ترتبط بأداء الشركة. كذلك الأمر تتواجد أفضل الأسهم للاستثمار في السوق المصرية بالدولار حيث يتمكن المستثمر خلالها من تحقيق الربح الكبير للتداول في البورصة المصرية ضمن فترات زمنية قليلة.

شاهد أيضًا: أقل مبلغ للاستثمار فى البورصة المصرية 2023 وكيفية شراء الأسهم بالبورصة المصرية.

الأسهم الأكثر ربح في البورصة المصرية

شهد سوق التداول في البورصة المصرية العديد من الأسهم التي لاقت ارتفاعًا ملحوظًا ونشاطًا كبيرًا في تداولها. ومن أفضل الأسهم للاستثمار في السوق المصرية وأكثرها ربحًا هي:

  • سهم إي فاينانس حيث تصدّر هذا السهم وصنف كأقوى الأسهم بحجم تداول قدره 2,012 مليار جنيه مصري.
  • بينما بلغ حجم تداول سهم البنك التجاري الدولي حوالي 740 مليون جنيه مصري.
  • سهم المجموعة المصرية العقارية في المركز الثالث من حيث حجم التداول، إذ بلغ حوالي 266,4 مليون جنيه مصري.
  • شركة فوري لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية والبنوك بلغ حجم التداول قيمة 207,2 مليون جنيه مصري.
  • بينما أخذ سهم شركة حديد عز المرتبة الخامسة من حيث حجم التداول الذي بلغ 176,1 مليون جنيه مصري.

توصيات شراء الأسهم المصرية

التوصيات لمعرفة أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية 2023 تساعد بشكل كبير في تحقيق الأرباح والنجاح للمستثمرين. حيث تسهم توقعات الخبراء في اختيار أفضل الأسهم للشراء في البورصة المصرية بنسبة كبيرة. لكن يجب الانتباه إلى اتباع التوصيات والتوقعات المتداولة خلال منصات التواصل الاجتماعي بسبب كونها في أغلب الأحيان عمليات نصب واحتيال. لذلك يجب دراسة سوق التداول في البورصة المصرية بشكل دقيق وصحيح للنجاح.

شاهد أيضًا: البورصة المصرية.

واستنادًا لما سبق نجد أن السبب في نجاح أي عمل أو استثمار ضمن سوق التداول في البورصة المصرية هو دراسة هذا السوق بشكل صحيح واتباع توقعات الخبراء التي تستند على المتابعة الفعالة لتاريخ الأسهم والشركات. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا أفضل سهم للشراء في البورصة المصرية 2023 قدم لكم المعلومات التي كنتم تحتاجون معرفتها والاطلاع عليها.