أفضل بنك للاستثمار بالسعودية

آخر تحديث : 24 أكتوبر 2021
أفضل بنك للاستثمار بالسعودية

يعدّ الاستثمار في البنوك، من أفضل أنواع الاستثمارات في السعوديّة. فالبنوك السعودية تصنّف ضمن أقوى وأهمّ البنوك، كما فرضت نفسها بقوّة في مجال الاستثمار. لذا خصّصنا هذا المقال لنتعرّف على أفضل بنك للاستثمار في السعودية. في الواقع تضمّ السعودية أكثر من 30 بنك، يختلف كلٌّ منها في الخدمات والإجراءات والميّزات التي يوفّرها للعملاء، ويعمل كلًّ منها على تقديم أفضل الخدمات المصرفيّة والاستثماريّة لتوسيع القاعدة الجماهرية.

مع ذلك تتصدّر عدّة بنوك قائمة أفضل البنوك للاستثمار بالسعودية. سنتعرّف عليها أكثر في مقالنا التّالي، كما سنتعرّف على طرق الاستثمار في كلٍ منها، لذا تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال، لمعرفة أفضل البنوك للاستثمار بالسعودية.

أفضل بنك للاستثمار بالسعودية

تتنافس بنوك السعوديّة لتقديم أفضل الخدمات الاستثماريّة للعملاء، وتختلف هذه الخدمات من بنك لآخر. وفيما يلي قائمة بأفضل البنوك للاستثمار بالسعودية، وطريقة الاستثمار في كلٍ منها:

البنك السعودي للاستثمار

يعدّ البنك السعودي للاستثمار أفضل بنك للاستثمار بالسعودية، إذ يوفّر للعملاء أرباحًا جيّدة، خلال فترةٍ قصيرة، وبطرقٍ آمنة موافقة للشريعة الإسلاميّة، من خلال وديعة المُرابحة. وهو استثمار قصير الأجل، يُوقّع البنك فيه عقدًا مع العملاء لاستثمار المال في المعادن (الذهب، البلاتين، البلاديوم)، ليتمّ الربح بإعادة بيع هذه السلع مستقبلًا بسعرٍ أعلى، ممّا يُحقّق الربح للعملاء. ومن الجدير بالذكر، أنّ استثمار المُرابحة متعدّد العملات، أي يسمح بالعملات الأجنبيّة كالدولار واليورو.

  أفضل بنك للقروض في السعودية

 بنك الراجحي السعودي

يفرض بنك الراجحي نفسه بقوة ضمن قائمة أفضل البنوك للاستثمار بالسعودية، فهو من أكبر الشركات الماليّة المُقدّمة للخدمات الاستثمارية. إذ يتيح للعملاء عدّة فرص استثماريّة آمنة، تُشرف عليها مؤسّسة الراجحي بإدارتها الحكيمة. ويعدّ الاستثمار بالأسهم من أهمّ هذه الفرص، إذ أنّ الأسهم من أكثر القطاعات ازدهارًا في سوق التداول السعودي. في حين تعدّ أسهم الراجحي من أفضل أسهم البنك، فقد تمكّن بنك الراجحي خلال السنوات الماضيّة ورغم الجائحة، من زيادة أرباحه. إضافةً إلى ذلك يُقدّم بنك الراجحي خدمات الاستثمار في الصناديق الاستثماريّة، وهذا كلُّه وفقًا لأحكام الشريعة الإسلاميّة.

 البنك الأهلي التجاري السعودي

يعدّ البنك الأهلي السعودي من أفضل بنوك السعودية بالاستثمار. فهو البنك الأوّل في مجال تقديم الصناديق الاستثماريّة، مثل صناديق أسواق النقد والدخل الثّابت التي تعتبر من أهمّ خطط الاستثمار التي يقدّمها بنك الأهلي السعودي، إضافةً إلى صناديق الأسهم والصناديق متعدّدة الأصول. كما يُمكن للعملاء الاستثمار في برنامج خيرات الأهلي، وهي سلع استثماريّة مُتّفق عليها مع العملاء، يتمّ استثمار المال فيها وفق مبدأ المُرابحة. فضًلا عن هذا، يوفّر بنك الأهلي التجاري السعودي للعملاء حسابًا استثماريًا، لتسهيل عمليّة التداول بالأسهم، كما يتضمّن الحساب تكاليف السحب والاشتراك في الصناديق الاستثماريّة.

بنك ساب للاستثمار في السعودية

يعتبر بنك ساب للاستثمار من أقوى البنوك في المملكة العربية السعودية. إذ يوفّر فرص وخدمات كثيرة لاستثمار الأموال فيها، خلال فتراتٍ زمنيّةٍ تتراوح من أسبوعٍ إلى سنة. مثل ساب بريمير وأدفانس وحساب الرواد، والتي تعدّ من الخدمات الاستثماريّة المميّزة. إضافةً إلى الاستثمار في الأسهم، والاستثمار في الأوراق الماليّة والصناديق الاستثماريّة. كما يتيح هذه الاستثمار بالعملات المحليّة أو الأجنبيّة كالدولار واليورو.

  طرق فتح محفظة الراجحي

 بنك الرياض السعودي

يأتي بنك الرياض السعودي ضمن قائمة أفضل البنوك للاستثمار بالسعودية، لما يقدّمه للعملاء من أرباحٍ وعوائد جيّدة ٍ، مقارنةً بالاستثمار في باقي البنوك. من خلال الاستثمار في الصناديق الاستثماريّة، التي تشمل صناديق الدخل الثابت، والصناديق القابضة، وصناديق النقد، والصناديق العقاريّة المتداولة، أو الاستثمار بالأسهم. ويتيح ذلك بالعملات المحليّة والأجنبيّة.

مجموعة بنوك سامبا المالية السعودية

تتيح مجموعة بنوك سامبا المالية لعملائها، الاستثمار في عدّة خدمات استثماريّة، وفقًا لأحكام الشريعة الإسلاميّة. وتتميّز هذه المجموعة بباقة من الصناديق الاستثماريّة والمحافظ الخاصّة، ومن أهمّها صندوق سامبا العقاري، الذي يعدّ الأوّل من نوعه في السعوديّة. فهو يحقّق عوائدًا مرضية جدًّا للعملاء، كما يتيح الاستثمار بالعملات الأجنبيّة كاليورو والجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي.

البنك السعودي الفرنسي

يعدّ البنك السعودي الفرنسي من البنوك المناسبة لبدء الاستثمار، دون وجود أي مخاوف. وذلك من خلال وديعة لأجل، التي تحقّق نسب ربح عالية أو عن طريق الاستثمار بالأسهم. حيث يتيح البنك للعملاء الحصول على أرباح أسهمهم بشكلٍ دقيق، وفي أي وقت.

ختامًا، قدمنا لك في هذا المقال قائمة بأفضل البنوك للاستثمار بالسعوديّة. لذا إن كنت ترغب بالاستثمار في بنوك السعودية، ومضاعفة مدخراتك. هذه البنوك ستحقّق لك أرباحًا جيّدة، من خلال تقديم أفضل الخدمات الاستثماريّة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

258 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *