أفضل برامج تصميم مواقع لعام 2022

كتابة : هالة عباس خبير
آخر تحديث : 10 يونيو 2022
أفضل برامج تصميم مواقع لعام 2022

أفضل برامج تصميم مواقع التي تعد أمرًا ضروريًا لجعل عملك يسير بسلاسة وكفاءة. على هذا النحو، من المفيد تخصيص بعض الوقت لمراجعة مجموعة أدوات التصميم الخاصة بك من حين لآخر، للتأكد من أنك لا تفوت أي خدعة. بعد كل شيء، إذا تمكنت أداة تصميم الويب الجديدة من إجراء تحسين طفيف على السرعة التي تكمل بها عملك، فقد توفر لك الوقت والمال الجاد على المدى الطويل. وفي هذه المقالة، سنسلط الضوء على أفضل برامج تصميم الويب المتاحة اليوم والتي تتراوح من أدوات إنشاء مواقع الويب إلى تطبيقات تصميم Adobe. كلها الأفضل في فئتها، ويجب أن تعزز إنتاجيتك.شاهد أيضًا:

أفضل الشركات لحجز الدومين لعام 2022.

أفضل برامج تصميم مواقع

إليك عزيزي القارئ أفضل برامج تصميم مواقع وهي:

  • Wix من أفضل برامج تصميم مواقع.
  • Webflow من أفضل برامج تصميم مواقع.
  • Prototyping lab من أفضل برامج تصميم مواقع.
  • Bootstrap من أفضل برامج تصميم ويب.
  • Sublime Text 3 من أفضل برامج تصميم ويب.
  • WordPress.org من أفضل برامج تصميم مواقع.
  • PageSpeed Insights من أفضل برامج تصميم ويب.
  • Adobe XD من أفضل برامج تصميم مواقع.
  • Weebly من أفضل برامج تصميم ويب.

Wix من أفضل برامج تصميم مواقع

Wix من أفضل برامج تصميم مواقع
Wix من أفضل برامج تصميم مواقع

من أفضل برامج تصميم مواقع للمبتدئين وأفضل اختيار لمنشئي الويب، وبرامج تصميم الويب بشكل عام، ذلك لأنه يقدم مجموعةً من مستويات الدفع بما في ذلك المجانية. حيث سيتعين عليك التفاوض على إعلانات Wix وسقف مساحة 500 جيجابايت، ولكنك ستدفع أقل من 6 دولارات، وستتجاوز الإعلانات، وستحصل على نطاق مجاني لمدة عام. كما وستحصل على عرض نطاق ترددي 2 جيجابايت، ومساحة تخزين 3 جيجا بايت.

شاهد أيضًا: كيفية تسجيل الدومين خطوة بخطوة وما تكلفة الدومين 2022.

Webflow من أفضل برامج تصميم مواقع

Webflow من أفضل برامج تصميم مواقع
Webflow من أفضل برامج تصميم مواقع

خيار آخر من قائمة أفضل برامج تصميم مواقع للمبتدئين الراغبين في إنشاء موقع ويب عالي الجودة بأقل قدر من الضجة. حيث يتميز بأسلوب سحب وإفلات سهل الاستخدام للغاية لإنشاء موقع ويب Webflow، باستخدام العديد من القوالب المدروسة جيدًا.

كما ويمكنك البدء في إنشاء موقع ويب باستخدام Webflow بدون خبرة في البرمجة، ولكن هناك مجال للتحرك إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن البرمجة. بالإضافة إلى ذلك هناك عرض توضيحي مجاني ومفيد لجميع ميزات Webflow بنقرة زر واحدة، بحيث يمكنك التوجه إلى الموقع ومعرفة ما إذا كان ما يقدمه لك، دون إنفاق أي أموال. من هناك يمكنك إنشاء موقعين مجانًا لمشاهدة الميزات قيد التشغيل، وبعد ذلك سيكلفك إنشاء المزيد.

Prototyping lab من أفضل برامج تصميم مواقع

من أفضل برامج تصميم مواقع ويمكن أن يكون Prototyping lab بمثابة المحور الخاص بك، ويساعدك على إنشاء مكونات واجهة المستخدم الخاصة بك وعرضها واختبارها وعرضها. وهو مجاني تمامًا. حيث يعتمد الأمر كله على مفهوم Atomic Design، والذي يتضمن تقسيم موقع الويب إلى مكوناته الأساسية ثم العمل من هناك لإنشاء الموقع. ثم يتم دمج هذا النموذج العقلي في واجهته ومجموعة ميزاته، مما يجعله بديهيًا بشكل ملحوظ ويسهل البدء به.

  مواقع التفريغ الصوتي أفضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي

شاهد أيضًا: إنشاء ملف شخصي قوي على لينكد ان للتوظيف LinkedIn.

Bootstrap من أفضل برامج تصميم ويب

Bootstrap من أفضل برامج تصميم ويب
Bootstrap من أفضل برامج تصميم ويب

Bootstrِap أفضل إطار لمصممي الويب الذي أُنشأ في الأصل من قبل المصممين في Twitter لخلق تناسق بين أدواتهم الداخلية، كما أن Bootstrap هو إطار عمل مجاني ومفتوح المصدر موجه نحو تطوير الويب للواجهة الأمامية للهاتف المحمول سريع الاستجابة. حيث يتيح لك Bootstrap، الذي يديره الآن فريق صغير من المطورين على GitHub، استخدام قوالب HTML وCSS للمحتوى المستند إلى الويب مثل النماذج والأزرار والتنقل والمزيد. كما يمكنك أيضًا استخدام مكونات JavaScript الإضافية. بالإضافة إلى ذلك يأتي Bootstrap بوثائق ممتازة، ذلك لأن Bootstrap ليس إطار عمل بقدر ما هو منهجية. وبالتالي فهو طريقة رائعة للبقاء على المسار الصحيح مع أفضل الممارسات وإمكانية الوصول.

Sublime Text 3 من أفضل برامج تصميم ويب

Sublime Text 3 من أفضل برامج تصميم ويب
Sublime Text 3 من أفضل برامج تصميم ويب

من أفضل برامج تصميم مواقع وتصميم ويب فائق القوة. لذلك ولكتابة التعليمات البرمجية، أنت بحاجة إلى محرر كود لائق، واختيارنا للمجموعة هو Sublime Text 3 مع واجهة مبسطة وسهلة الاستخدام، فهو سريع وخفيف الوزن وسريع الاستجابة. كما أن الافتقار إلى التأخيرات الضئيلة لجزء من الثانية في تشغيله يُحدث فرقًا عندما يتعلق الأمر بالدخول في تدفق البرمجة. كما أنه مناسب لأي نوع من مشاريع تصميم الويب وأي مستوى من مصمم الويب، من المبتدئ إلى المخضرم. بالإضافة إلى ذلك هناك نسخة تجريبية مجانية. لكن بعد ذلك سيتعين عليك دفع ترخيص 80 دولارًا.

WordPress.org من أفضل برامج تصميم مواقع

WordPress.org
WordPress.org

أفضل نظام لإدارة المحتوى لمصممي الويب. فبمجرد إنشاء موقع ويب لأحد العملاء، فأنت لا تريد منه الاتصال بك في كل مرة يريد فيها تحديث المعلومات الموجودة عليه. لذا فأنت تريد أن يتم بناؤه على نظام إدارة محتوى مرن وقابل للتخصيص (نظام إدارة المحتوى)، ووردبريس هو الأكثر شعبيةً على الإطلاق، لسبب وجيه، ذلك لأنه يعد أحد أفضل برامج تصميم مواقع، وهو مجاني ومفتوح المصدر وموثق جيدًا ومدعوم من قبل مجتمع عالمي متحمس. ويجدر الذكر بأن WordPress.org منفصل ومتميز عن WordPress.com، وهي خدمة إنشاء ويب مدفوعة الأجر.

علاوة على ذلك تعتبر مواقع WordPress صديقةً لكبار المسئولين الاقتصاديين ومحمية بشكل جيد من الثغرات الأمنية. كما ويمكنك تسريع إنشاء موقع الويب باستخدام سمات مجانية أو مدفوعة الأجر. وهناك الآلاف من المكونات الإضافية لمساعدتك في إضافة أي شيء تريده تقريبًا إلى مواقعك. فلا عجب أن يشغل WordPress ما يقرب من 40 في المائة من الإنترنت في عام 2022.

PageSpeed Insights من أفضل برامج تصميم مواقع

من أفضل برامج تصميم مواقع الإنترنت لاختبار الأداء. فلا يهم مدى فخامة موقع الويب الخاص بك إذا لم يتم تحميله بسرعة، فسيذهب الزوار إلى مكان آخر، خاصةً إذا كانوا يستخدمون هواتف ذكيةً تعمل باتصالات بطيئة أو مراوغة. لذلك يحتاج كل مصمم ويب في عام 2022 إلى أن يكون لديه أداة اختبار سرعة موقع الويب في مستودعاته. ويجب أن تكون الأداة المفضلة لدينا هي PageSpeed ​​Insights التي تم إنشاؤها بواسطة Google. والتي لها مصلحة مباشرة في جعل المواقع تعمل بشكل أسرع، لذا فقد بذلوا الكثير من الجهد لجعل هذا مفيدًا وفعالًا. مدمج في أدوات مطور متصفح Chrome، فهو يحلل بشكل أساسي صفحة الويب الخاصة بك، ويقدم تقريرًا مفصلًا عن كيفية أدائها على الأنظمة الأساسية المختلفة، ويقدم اقتراحات حول كيفية جعله يعمل بشكل أسرع. فما عليك سوى كتابة عنوان URL المناسب ويقوم البرنامج بالباقي.

  طريقة تحويل الويب الى مندوب مبيعات

شاهد أيضًا: أساسيات التجارة الإلكترونية للمبتدئين تعلم التجارة الإلكترونية من الصفر.

Adobe XD من أفضل برامج تصميم ويب

Adobe XD
Adobe XD

من أفضل برامج تصميم الويب للنماذج الأولية. حيث كانت المعركة من أجل أن تصبح أداة تصميم واجهة المستخدم المفضلة لتصميم الويب معركة متقاربة على مدار العقد الماضي، حيث ألغى Adobe XD وSketch وAffinity Designer وغيرهم. ولكن بالنسبة لأموالنا، فإن مقدار الجهد الذي بذلته Adobe في تطوير XD يجعله برنامج تصميم ويب أساسيًا للمبدعين.

كما وتعتبر هذه الأداة القائمة على المتجهات متاحةً لكل من Mac و (على عكس Sketch) Windows. الذي يتم تشغيله بشكل جيد مع أدوات Adobe الأخرى مثل Photoshop وIllustrator. ويمكنك بسهولة استيراد الأصول مثل Adobe Fonts وAdobe Stock.

لذلك يعتبر Adobe XD من أفضل برنامج لتصميم الويب لإنشاء نماذج بالأحجام الطبيعية ونماذج أولية وإطارات سلكية. من خلال واجهة نظيفة وبديهية، هناك العديد من الميزات الرائعة بما في ذلك “شبكة التكرار” للتصميم السريع والرسوم المتحركة التلقائية والمشغلات الصوتية وميزات التعاون الجيد وأطنانًا من التخزين لملفات التصميم الخاصة بك ومجموعة من المكونات الإضافية والكثير من التكامل مع خدمات الويب الأخرى.

Weebly من أفضل برامج تصميم ويب

Weebly
Weebly

أفضل برامج تصميم مواقع الويب لـ e-com بعد أن كان موجودًا منذ 15 عامًا، يقوم Weebly بما يفعله بفعالية كبيرة. وهذا يوفر قوالب سهلة الاستخدام وخيارات التجارة الإلكترونية للجميع. كما ويعد Weebly خيارًا رائعًا لتصميم الويب. حيث إن هناك أدوات سحب وإفلات سهلة للغاية لإنشاء الموقع. ومع خيارات إطار البناء يمكنك أيضًا إنشاء متاجر عبر الإنترنت، إذا كان بيع بضاعتك أمرًا ضروريًا للموقع. كما ويمكنك الحصول على مجموعة جيدة من خيارات القوالب النظيفة والواضحة التي لديها مساحة كافية للتخصيص. علاوة على ذلك يمكنك تجربة إصدار مجاني من Weebly للاستخدام المقيد لميزاته، وهو مثالي لمعرفة ما إذا كان هذا هو الخيار الصحيح لك.

شاهد أيضًا: الربح من بيع الكتب على أمازون كيندل Amazon KDP.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح قائمة أفضل برامج تصميم مواقع لعام 2022. آملين من تقديم المعلومات الكافية التي تستطيع من خلالها انتقاء برنامج تصميم موقع الويب الذي يخدمك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

434 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.