أفضل المنتجات الصينية للتصدير لعام 2022

آخر تحديث : 25 يناير 2022
أفضل المنتجات الصينية للتصدير لعام 2022

أصبحت المنتجات الصينية تغزو العالم، حيث تحتل أفضل المنتجات الصينية للتصدير السوق العربي والأوروبي بأكمله وبأسعار منافسة لكل البلدان المصنعة، وطبعًا تختلف المنتجات الأكثر طلبًا بين بلد وآخر تبعًا لثقافة هذا البلد وأكثر المنتجات التي يحتاجها سكانه. والجدير بالذكر أن الصين نهضت وأصبحت من أعظم الدول الاقتصادية في العالم. لتصنيع الكثير من المنتجات الهامة خاصة الأدوات الإلكترونية التي يعتمد العالم بأسره على استيراد أغلبها من الصين. وفي مقالنا هذا سنتعرف على أفضل المنتجات الصينية للتصدير لعام 2022 والتي ستشكل أساس التجارة مستقبلًا.

أفضل المنتجات الصينية للتصدير لعام 2022

هناك العديد من المنتجات الصينية للتصدير والتي تحتل مركزًا واسعًا في عالم الصادرات. ومن أهم هذه المنتجات هي:

  • مستحضرات التجميل النسائية: تعتبر مستحضرات التجميل التي تم تصنيعها في الصين من أوائل المنتجات الأكثر مبيعًا حول العالم. ويعود ذلك لعدد النساء الكبير حول العالم وغريزة الجمال لديهن، ما يدفعهن لشراء مستحضرات التجميل التي تضيف رونقًا جميلًا أشبه بالطبيعي. وهذا ما تحققه المنتجات الصينية، فهناك 38543 مصنع للمكياج في الصين حيث تصدر منتجاتها إلى أوروبا بشكل كبير.
  • ألعاب الأطفال: إن الصين تحاول الاستفادة من التغيرات الناجمة عن أزمة كورونا لتنتج ألعاب الأطفال بكميات أكبر. حيث تبلغ صادرات الصين من ألعاب الأطفال ما يعادل 3 مليار دولار وهو الرقم الأعلى عالميًا.
  • الأجهزة الكهربائية: ومن العوامل التي ساهمت في انتشار الأجهزة الكهربائية والإلكترونية هي تقديم أجهزة مختلفة من نوعها ومبتكرة. لذلك تعد من أفضل المنتجات الصينية كالمولدات الكهربائية والمصابيح والغسالات والتلفزيونات.
  • الملابس الصينية: يعتبر سعر الملابس عاليًا جدًا وليس بمقدور الجميع شراءها. طبعًا هذا يجعل الملابس الصينية تأخذ دورها في السوق، سواءً ملابس نسائية أو داخلية أو حتى أحذية. لأن صناعة الصين في هذا المجال عملية جدًا. وقد زادت بنسبة 40% في الأعوام الأخيرة وتركز تصديرها على الدول الإفريقية.
  • الأكسسوارات: لا غنى عن الإكسسوارات التي تضيف رونقًا جميلًا لحياتنا. سواءً الإكسسوارات النسائية أو حتى الخاصة بالمنزل، ويعود ذلك لحب المظاهر الجميلة لدى الناس ويتم تصديرها بشكل كبير للدول الإفريقية والآسيوية.
  الاستيراد من الصين إلى السويد

التصدير من الصين

تعد عمليات التصدير من أهم نماذج النقل الاقتصادي بين جميع دول العالم، حيث تجازف الشركات بمبالغ مالية كبيرة جدًا بهدف تنمية اقتصاد الدولة وجعلها متنوعة بالمنتجات من خلال الاستيراد والتصدير اللذان يعتبران شريانان لا غنى عنهما في الحركة الاقتصادية، وقد جاءت الصين في المرتبة الأولى للتصدير عالميًا بمقدار 2 تريليون دولار سنويًا وطبعًا لا مفر من التحديات في هذا النوع من التجارة فأكثر الموارد يتم توظيفها في البحث المناسب في القطاع الأجنبي عن أهم الشركات وأفضلها والتي تمتلك أفضل المنتجات الصنية للتصدير.

نصائح تصدير المنتجات الصينية

  • عليك أولًا أن تدرس الحالة الاجتماعية والعامة للبلد الذي ستصدر البضاعة له. لهذا فأهم ما يجب عليك دراسته هو الحالة الاقتصادية للسكان لتأتي لهم ببضائع يستطيع معظمهم شراءها.
  • ثانيًا، عليك اختيار منتج متوافق مع ثقافة البلد الذي ستصدر له. فلا يمكنك مثًا تصدير فوانيس رمضان لدولة غير مسلمة، فبهذه الحالة لن يشتريها أحد أبدًا.
  • عليك معرفة أن المنتجات الصينية تكون درجات، فهناك ذات الجودة العالية، وهناك ذات الجودة متوسطة ومنخفضة، لهذا ادرس وضع البضائع جيدًا قبل أن تشتريها.
  • لا يمكنك تصدير منتجات لبلد متشبع بها ويملكها، مثلًا أن تصدر التمر للسعودية، حتمًا ستخسر!
  ما هي أهم المشاريع الغريبة في الصين

الأوراق المطلوبة لتصدير المنتجات الصينية

عندما تعرف أفضل المنتجات الصينية للتصدير وتقرر المتاجرة بها ستكون بحاجة لعدة أوراق روتينية لتكمل تجارتك:

  • بوليصة الشحن: وهي ورقة يتم تحصيلها من شركة الشحن التي تتعاقد معها لنقل المنتجات المصدرة من الصين إلى البلد التي تريدها. والجدير بالذكر أنه يجب عليك تقديم الورقة الأصلية.
  • الفاتورة: لا بد لك من أخذ فاتورة من الجهة التي اشتريت منها المنتجات التي تريد تصديرها من الصين مع ذكر عدد ونوع المنتجات التي ستصدرها وكافة المعلومات الباقية عنها كتاريخ الإنتاج وتاريخ الانتهاء.
  • شهادة منشأ: عليك توثيق هذه الشهادة من البلد التي تريد التصدير إليه.
  • شهادة جودة: تعد شهادة الجودة من أهم الأوراق المطلوبة لإثبات جودة البضاعة ومدى صلاحيتها.

في الختام نكون قد ذكرنا لك أفضل البضائع الصينية للاستيراد وما عليك إلا دراسة النقاط الاجتماعية والاقتصادية المذكورة سابقًا، ثم البدء بالبحث عن أفضل المعامل في الصين للتعاقد معها لشكل مؤقت أو دائم وجلب البضاعة للربح منها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

370 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.