أفضل المنتجات الإماراتية للتصدير لعام 2022

كتابة : سيزار ريا خبير
آخر تحديث : 16 يناير 2022
أفضل المنتجات الإماراتية للتصدير لعام 2022

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أكثر بلدان العالم تطورًا، ويتمتّع اقتصادها بمعدّل نموّ كبير ومزدهر. ولكن هل تعلم ما هي أفضل المنتجات الإماراتية للتصدير لعام 2022؟ وهل لديك الفكرة الكاملة عن اقتصاد الإمارات وأفضل المنتجات الداعمة له؟ لا عليك عزيزي. ففي مقالنا التّالي سنعمل على ذكر أفضل المنتجات الإماراتية للتصدير، وسنذكر لكم المزايا الكاملة لها، وسنخبركم عن أثرها الكبير في دعم الاقتصاد المحلي. علاوة على ذلك كلّه، فمن الضروري إخباركم بمدى غنى الإمارات العربية المتحدة بالكثير من الثروات الباطنية. وهذا الأمر يؤهلها لتتبوّأ مرتبةً مميزةً ضمن قائمة الدول صاحبة الاقتصادات القويّة في العالم.

والأهم من ذلك كلّه، تمتلك دولة الإمارات البنية التحتيّة المتطوّرة والفريدة من نوعها في المجالات الصناعيّة، والزراعيّة بشكل يساهم في زيادة قوّة اقتصادها المحلّي. وقد ساعد ذلك الإمارات في العمل على تصدير باقة غنيّة من المنتجات الصناعية والزراعية والنفطية إلى العديد من بلدان العالم. وفي سياق حديثنا التّالي سنذكر لكم كلّ هذه المنتجات، ونتحدّث عنها بشكل تفصيلي بغية مساعدتكم في التعرّف عليها.

أفضل المنتجات الإماراتية للتصدير لعام 2022

مما لا شكّ فيه فإنّ الإمارات تعدّ أحد أكثر بلدان العالم نموًّا وازدهارًا من الناحية الاقتصاديّة، وتمتلك هذه الدولة رؤيةً مستقبليةً مشرقةً في هذا المجال. علاوة على ذلك كلّه، فالاقتصاد الإماراتي بالمجمل ورغم حداثته تمكّن من التغلّب على الكثير من الاقتصادات العالمية في مجال الإنتاج والتصدير. وهذا الأمر لم يأت من فراغ أبدًا، بل أتى نتاج جهد حثيث من الحكومة الإماراتية في مجال تأسيس قاعدة اقتصاديّة متينة متمثلة بالمعامل، والمصانع، علاوة على ذلك تأمين كلّ مستلزمات وضروريات العمل التجاري الناجح. وفيما يلي سنتحدّث عن أفضل المنتجات الإماراتية للتصدير لعام 2022 ميلادي، وذلك في سبيل إيضاح الصّورة الكاملة عن هذه المنتجات. ومن هذه المنتجات، نذكر:

  • النفط.
  • الغاز.
  • البلاستيك والمطاط
  • البوليمرات.
  • المحولات الكهربائية والعنفات.
  • التمور.

النفط الإماراتي للتصدير لعام 2022

تشغل الإمارات العربية المتحدة منصبها كعضو أساسي في منظمة أوبك للدول المصدّرة للنفط في العالم، حيث تمتلك الإمارات سادس أكبر احتياطي نفطي في العالم. وتقدّر قيمة هذا الاحتياطي بما يزيد عن 99 مليار برميل، ومن المعروف أنّها تعمل على تصدير النفط الخام عن طريق العديد من الموانئ البحريّة مثل ميناء جبل علي. بالإضافة إلى ذلك كلّه، تمتلك الإمارات العديد من المصانع العاملة في مجال تكرير النفط، وتقدّر كميّة صادرات الإمارات من النفط بحوالي 3.18 مليون برميل يوميًّا. ومن أهمّ وجهات النفط الإماراتي المصدّر إلى العالم سنذكر لكم على سبيل المثال كلًّا من الصين، والهند، واليابان، وسنغافورة. ومن المؤكّد سعي الإمارات بشكل واضح نحو زيادة قدرتها التصديرية من النفط خلال عام 2022 ميلادي بما يتوافق مع حاجة السّوق العالميّة. وتحتل إمارة أبو ظبي المرتبة الأولى محليًّا في مجال إنتاج النفط بإجمالي إنتاج يبلغ أكثر من 3 مليون برميل يوميًّا.

  سعر شحن حاوية 40 قدم من الامارات كيف حجز الحاوية

الغاز الإماراتي للتصدير لعام 2022

بالإضافة إلى إنتاج الإمارات للنفط ومشتقاته، فهي معنيّة أيضًا بإنتاج الغاز الطبيعي، وتمتلك هذه الدولة المرتبة الخامسة عالميًا ضمن قائمة أكثر الدول امتلاكًا لاحتياطي الغاز. ووفق العديد من التقارير الرسميّة فإنّ إجمالي احتياطي الإمارات من الغاز يبلغ حوالي 355 ترليون متر مكعّب. علاوة على ذلك كلّه، تصل كميّة صادرات الإمارات من الغاز إلى أكثر من 100 مليار متر مكعّب سنويًا. وتأتي أبو ظبي في المرتبة الأولى محليًّا في مجال إنتاج الغاز بمعدّل إنتاج يومي يزيد عن 8.5 مليار متر مكعّب. في حين أنّ احتياطي أبو ظبي من الغاز يبلغ أكثر من 73 مليار متر مكعّب، وفي الآونة الأخيرة تمّ اكتشاف حقل غاز كبير في منطقة جبل علي ضمن إمارة دبي. وبسبب هذا كلّه، تمكّنت الإمارات من تبوّء مرتبة متقدّمة ضمن قائمة الدول المصدّرة للغاز في العالم. حيث أنّها تصدّر الغاز إلى العديد من دول العالم التي ترتبط معها بعقود طويلة الأمد مثل اليابان، والصين.

البلاستيك والمطاط من أفضل المنتجات الإماراتية للتصدير لعام 2022

تحتلّ الإمارات العربية المتحدّة المرتبة الأولى عربيًا في مجال تصدير البلاستيك بمختلف أنواعه، وتزيد قيمة هذه الصادرات عن 26 مليار دولار سنويًا. علاوة على ذلك كلّه، تحتل إمارة دبي في المرتبة الأولى محليًّا في مجال إنتاج وتصدير منتجات المطاط والبلاستيك بقيمة إجمالية لهذه الصادرات تزيد عن 1.5 مليار دولار. ويعود الفضل في ذلك إلى امتلاك دبي لأكثر من 90 معمل مختص في مجال تصنيع البلاستيك، والمطّاط. علاوة على ذلك كلّه، تصدّر الإمارات العديد من المنتجات البلاستيكيّة مثل الأنابيب، والخراطيم، ومواد التعبئة والتغليف. وفي نفس السّياق من الملاحظ تزاحم العديد من الأسواق العالميّة على استقبال هذه الصادرات مثل الأسواق الأوروبيّة كألمانيا، وإيطاليا. بالإضافة إلى ذلك الأسواق السودانية، والمصريّة. ومن المؤكّد بأنّ منتجات البلاستيك والمطاط الإماراتية تصنّف ضمن قائمة أفضل المنتجات الإماراتية للتصدير لعام 2022 ميلادي.

  الاستثمار في بنوك الكويت أفضل البنوك الكويتية للاستثمار

البوليمرات من أفضل المنتجات الإماراتية للتصدير لعام 2022

تتبوّأ البوليمرات المرتبة الأولى ضمن قائمة أكثر المنتجات الإماراتية المنتجة محليًّا تصديرًا. وتبلغ قيمة صادرات إمارة أبو ظبي منها أكثر من 9 مليار درهم إماراتي. ومن الملاحظ في الآونة الأخيرة تزايد الاهتمام الإماراتي في تنميّة هذه الصناعة، والعمل بشكل جدّي على زيادة الطاقة الإنتاجية منها. علاوة على ذلك تعدّ أسواق بلدان أوروبا الشرقية الوجهة الأولى عالميًا لصادرات الإمارات من البوليمرات بمختلف أشكالها وأنواعها. ومن المعروف عن البوليمرات أنّها عبارة عن منتجات استهلاكيّة تدخل في العديد من الصناعات العالميّة.

المحولات الكهربائية والعنفات من أفضل المنتجات الإماراتية للتصدير لعام 2022

تعمل الإمارات بشكل كبير في مجال إعادة تصدير المحولات الكهربائية إلى العديد من دول العالم. وبشكل خاص إلى العديد من الدول الأوروبية. وتزيد قيمة صادراتها منها على 3 مليون دولار أمريكي سنويًّا. علاوة على ذلك كلّه، تعدّ العنفات بنوعيها النفّاث والدافع أحد أهمّ المنتجات الصناعيّة المصدّرة من الإمارات إلى دول العالم. حيث تزيد قيمة العائدات المالية الناتجة من تصدير العنفات إلى أكثر من 50 مليون دولار أمريكي سنويًا.

منتجات التمور للتصدير في الإمارات لعام 2022

تحتل الإمارات العربية المتحدة المرتبة السادسة عالميًا ضمن قائمة أكثر البلدان إنتاجًا للتمور .والمرتبة السادسة على مستوى العالم في مجال تصدير التمور ومنتجاتها. علاوة على ذلك كلّه، تمتلك الإمارات ما يزيد عن 45 مليون شجرة تمر مزروعة في الدولة، وتتنوّع أصنافها لتزيد عن 160 نوعًا من أنواع التمور الفاخرة. علاوة على ذلك كلّه، يزيد إنتاج الإمارات السنوي عن 500 ألف طن من التمور، وهذا ما يسدّ حاجة السّوق المحليّة. وهذا الأمر يسمح للإمارات بتصدير التمور إلى العديد من دول العالم. مثل المغرب، والصين، وماليزيا، وغيرها الكثير من الدول حول العالم.

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا، نجد بأنّ قائمة أفضل المنتجات الإماراتية للتصدير لعام 2022 ميلادي متنوّعة، وغنيّة. ويعود الفضل في ذلك إلى الجهود الحكومية الحثيثة متمثلّةً بوزارة الاقتصاد الإماراتية والعديد من المؤسسات الأخرى. علاوة على ذلك فقد أدّى الازدهار والتطوّر الحاصل داخل الإمارات إلى زيادة نسبة الطلب العالمي للمنتجات الإماراتيّة المعروفة بجودتها الكبيرة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

603 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.