المشاريع المنزلية الصغيرة؛ سواء كنت تعيش في منزل أو شقة، هناك العديد من المشاريع الصغيرة والبسيطة جدًا، لا تتضمن آلات ثقيلة أو أدوات متطورة، مما يمكنك من القيام بها في المنزل لهذا العام، وخاصة مع ظروف وجود الحجر الصحي.

أفضل المشاريع المنزلية الصغيرة لهذا العام

في ما يلي بعض المشاريع التي يجب التفكير فيها:

مشروع زراعة الخضار في المنزل

المشاريع المنزلية الصغيرة في مقالنا تتمثل بمشروع زراعة الخضار في المنزل. كما يمكنك استخدام علب العصير البلاستيكية الفارغة لزراعة الخضار في المنزل، عن طريق إزالة الجزء السفلي (القاع) من العبوة، ثم يتم سكب بعض التربة في الجزء المتبقي من العبوة، ووضع شتلات النبات فيه وتعليقها وسقايتها بانتظام.

صناعة الأجبان والزبادي في المنزل

من الممكن البدء بمشروع صغير لصناعة الأجبان في المنزل وبدون أي تكلفة مالية. فكل ما تحتاج إليه بضع طبقات من الشاش ومصفاة، حيث يتم وضع طبقات الشاش فوق المصفاة، ويسكب اللبن العادي فوقها ويترك لعدة ساعات حتى يجف ويتحول إلى جبنة كريمية.

صناعة مصابيح الزينة المنزلية من المشاريع المنزلية الصغيرة

يمكن بدء مشروع صناعة مصابيح الزينة التي تستخدم في الحفلات والمناسبات المختلفة، باستخدام بعض الأواني الفارغة البلاستيكية أو الزجاجية. يتم لفّها ببعض الخيوط المتباعدة عن بعضها ثم طلاؤها بالألوان المختلفة وتركها حتى تجف. وبعد ذلك يتم ازالة الخيوط عن سطح الإناء لتعطي أشكال مزخرفة تعكس الإضاءة بشكل جميل، ويوضع بداخل الإناء مصباح صغير أو شمعة.

صناعة فناجين الشاي أو القهوة المزخرفة

تعتبر فناجين الشاي والقهوة المزخرفة هدايا مثالية في المناسبات الخاصة وأعياد الميلاد وحفلات الزفاف وغيرها. كذلك تتم صناعتها عن طريق استخدام فناجين تتحمل الحرارة العالية، يتم الرسم عليها أو كتابة بعض العبارات المناسبة، ثم تسخن لمدة نصف ساعة بدرجة حرارة 350 فهرنهايت.

صناعة مفارش للأواني الساخنة من المشاريع المنزلية الصغيرة

يتم صناعة مفارش الأواني الساخنة التي توضع عليها أقداح الشاي وأوعية الطعام وغيرها. وتعتبر رائعة في الحفلات والمناسبات الاجتماعية. يمكن صناعتها عن طريق استخدام مسدس الغراء الساخن للصق الحصى النهري المسطح أو الأصداف البحرية على المفارش القماشية والخشبية ليعطي منظراً رائعاً ومميزاً.

صناعة سلات الورود

من الممكن صناعة سلات الورود البلاستيكية باستخدام سلة من الأسلاك أو القش ومسدس غراء وبعض الورود والنباتات البلاستيكية. تعتبر هذه السلال رائعة في الحدائق المنزلية والمقاهي والمطاعم.

صناعة بعض المواد التجميلية من المشاريع المنزلية الصغيرة

كصناعة مرطبات البشرة كماء الورد المقطر في المنزل، أو صناعة مرطبات الشفاه في المنزل باستخدام شمع النحل و أحد أنواع الزيوت ( كزيت الزيتون أو زيت اللوز، .. إلخ ) كما يمكن إضافة بعض النكهات والروائح الذكية.

صناعة ستاندات الكيك

تتم صناعتها باستخدام مادة لاصقة صناعية قوية وبعض الأواني الزجاجية الرخيصة التي تلصق ببعضها لصناعة حوامل الكيك وأوعية الركيزة. كما يمكن شراء بعض الستاندات الرخيصة وإعادة تزيينها بالورود البلاستيكية والأصداف والحصى ثم بيعها بسعر أعلى.

بذلك وصلنا غلى نهاية مقالنا الذي كان عن المشاريع المنزلية الصغيرة .