أفضل الفنادق لقضاء الإجازة في المغرب

كتابة : سيزار ريا جيد
آخر تحديث : 19 سبتمبر 2021
أفضل الفنادق لقضاء الإجازة في المغرب

تعدّ المملكة المغربية واحدةً من أهمّ الوجهات السياحية في العالم، وفيما يلي سنتحدّث عن أفضل الفنادق لقضاء الإجازة في المغرب. حيث أنّ هذا البلد العربي يتمتّع بامتلاكه لسواحل مطلّة على البحر الأبيض المتوسط من جهة، وعلى المحيط الأطلسي من جهة أخرى. والأهمّ من ذلك كلّه، فالمناخ المعتدل للمغرب منحها فرصةً فريدةَ لامتلاك الجو الملائم لاستقبال السيّاح من كافّة أصقاع العالم. وفي أوقات طويلة من كلّ عام. فالسيّاحة في المغرب تلعب دورًا هامًّا في ميدان الاقتصاد المحلّي، ورفده بالكثير من العائدات الماليّة كلّ عام. علاوة على ذلك كلّه، فقد اهتمت الحكومة المغربية في مسألة توفير البنية التحتيّة المناسبة لاستقطاب السيّاح. وهذا الأمر يبدو جليًّا من خلال ملاحظتنا لوجود العديد من الفنادق الفخمة، والمتطورة من ناحية الخدمات المقدّمة للزوّار، والمنتشرة على امتداد الأراضي المغربيّة. وفيما يلي من حديث سنذكر لكم أهمّ، وأفضل الفنادق لقضاء الإجازة في المغرب، لعلّنا نستطيع أن نرشدكم إلى الفندق المناسب لكم في حال قررتم الاستجمام في المغرب.

لمحة عن المغرب

تعرف المغرب باسم المملكة المغربية، حيث أنّ نظام الحكم في البلاد ملكي، وهي دولة عربية إسلامية، تقع في أقصى غرب شمالي أفريقيا. والعاصمة الرسمية للبلاد هي مدينة الرباط، في حين أنّ أكبر مدن المغرب هي مدينة الدّار البيضاء، ويحدّها من الشمال البحر المتوسط، ومن الغرب المحيط الأطلسي. في حين يحدّها من الشرق الجزائر، وموريتانيا من الجنوب. علاوة على ذلك فالمغرب بلد متعدّد الأعراق والثقافات مثل الثقافة العربية، والثقافة الامازيغية، وغيرها من الثقافات المحليّة القديمة. بالإضافة إلى ذلك فالمغرب دولة عضو في الأمم المتحدة، وفي جامعة الدّول العربية، وعضو تأسيسي في منظّمة الاتّحاد الأفريقي. وكما أسلفنا الذّكر فنظام الحكم فيه نظام ملكي يكتسي الصفة الدستورية، والبرلمان في المغرب ينتخب من الشّعب المغربي. علاوة على ذلك فقد حصلت المغرب على استقلالها منذ العام 1956 ميلادي.

ويلعب القطّاع السياحي دورًا هامًّا في الاقتصاد المحلي للمغرب، وقد ساهم الاستقرار السياسي في البلاد بدعم القطاع السياحي، ومنحه الأمان، والاستقرار المناسب لتطوير وتنمية السياحة المغربية. فقد غدت السياحة نواةً أساسيةُ للقطاع الخدمي في المغرب الذي يمتلك البنية التحتية الملائمة للسياحة، مثل شبكة الطرق البرية الّتي تخدّم المغرب وتحيط بمواقعه السياحية، والفنادق المغربية. علاوة على ذلك، تمتلك المغرب عددًا كبيرًا من المواقع السياحية سواءً الأثرية والقديمة منها، أو الفنادق الحديثة، والمنتجعات السياحية صاحبة السمعة العالمية الطّيبة. ومن الجميل جدًّا أن تقوم بالذهاب إلى المغرب بقصد السياحة والاستجمام، وقضاء الكثير من الأوقات الممتعة. وفيما يلي سنذكر لك العديد من الفنادق، والمنتجعات المغربية المرشّحة لتكون وجهتك السياحية المحتملة في سبيل قضاء إجازتك.

أفضل الفنادق لقضاء الإجازة في المغرب

بالتأكيد تهتم المغرب شأنها شأن الدول الأخرى بقطاع السياحة، الذي لا يمكن أن يزدهر دون رفده بفنادق تتمتع بمواصفات جاذبة، وفيما يلي قائمة بأهم الفنادق المغربية:

  أفضل فنادق فرنسا لقضاء الإجازة

فندق Hotel Argana Agadir في المغرب

يقع هذا الفندق في مدينة أغادير المغربية، ويبعد عن شاطئ البحر مسافةً تقدّر بحوالي 300 مترًا، وعن وسط المدينة مسافة 500 متر. ويحتوي هذا الفندق المصنّف ضمن فئة 4 نجوم على مسبح في الهواء الطلق، ومطعمين، وصالة مخصّصة للسباق، ومن مميزات هذا الفندق هو سماحه للزوّار بالدخول مجانًا إلى شاطئه للسباحة. وتمتلك كلّ غرفة من غرف الفندق شرفة خاصّة بها، تمتلك إطلالة على المسبح الخاص بالفندق، أو ذات إطلالة على شاطئ البحر، أو الحديقة. ومن الخدمات المقدّمة في الفندق سنذكر لكم على سبيل المثال كلّ من خدمة (wifi) مجانيّة، وتأمين مشاهدتك للتلفاز في غرفتك مع وجود باقة كبيرة من القنوات التلفزيونية. كما أنّ جميع غرف الفندق تحتوي على حمّام خاص، وحوض استحمام مريح، ويمكنك التنقّل بين طوابق الفندق من خلال استخدام المصعد.

علاوة على ذلك كلّه، ستحظى بوجبة إفطار لذيذة تقدّم لك كل يوم وفق نمط البوفيه المفتوح ضمن مطعم الفندق، أو غرفة الضيوف. وتتميز مطاعم الفندق بتقديم العديد من أطباق الطعام العالمية، والمتوسطية اللذيذة، بالإضافة إلى الأطباق المغربية المعروفة بطعمها اللذيذ. والأهم من ذلك كلّه، يؤمّن لك الفندق فرصةً للحصول على بعض الخدمات العلاجية لمنح جسدك الاسترخاء المطلوب، وذلك من خلال امتلاك الفندق لجناح خاص بالساونا. علاوة على وجود مسبح مغربي تقليدي ضمن الفندق، وغرف خاصّة لتقديم المسّاج العلاجي بشكل دائم. والأهم من ذلك كلّه، يمتلك الفندق العديد من المرافق المطلوبة لدى السيّاح مثل وجود صالون للحلاقة الرجالية، وصالون للتجميل النسائي، وملهى ليلي خاص بالفندق وروّاده، يعمل على تنظيم الحفلات بشكل يومي. ويبعد هذا الفندق عن المطار الخاص بمدينة أغادير مسافةً قصيرةً لا تتجاوز 25 دقيقة من خلال التنقّل بالسيّارة.

فندق Afer Surf hotel في المغرب

يقع هذا الفندق المعروف باسم بيت شباب Afer surf في مدينة إمسوان المغربية. ويبعد مسافة تعادل حوالي 500 مترًا عن شاطئ بلاج دي إيمسوان. ويتمّيز تصميم هذا الفندق بطابعه المغربي التقليدي. وامتلاكه لسطح مجهّز بالعديد من الخدمات الّتي تتيح لك فرصة إلقاء نظرة على المدينة المغربية الجميلة. ويعمل الفندق على تأمين خدمة النقل من وإلى المطار في سبيل توفير أكبر قدر من الرّاحة لروّاده. علاوة على ذلك، فمن أهمّ الخدمات المتوفّرة في الفندق سنذكر لكم كلًّا من خدمة (wifi) مجانية، ووجود أجهزة النقل التلفزيوني في أغلب غرف الفندق. كما يعمل الفندق من خلال المطعم الخاص به على تقديم العديد من الأطباق المغربية، والعالمية المشهورة بواسطة كادر محترف من الطبّاخين، والعمّال.

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك كل غرفة من غرفه ثلاجة، ومطبخ، وحمام، كما تتميّز هذه الغرف بامتلاكها لترّاس ذي إطلالة جبليّة ساحرة. أمّا من ناحية المطارات القريبة من الفندق، فإنّ مطار الصويرة هو المطار الأقرب، وعلى مسافة تقدّر بحوالي 63 كيلومترًا. وقد حاز هذا الفندق على جملة من التقييمات العالية. وبشكل خاص تقييمات الأزواج الذين خاضوا تجربة شهر العسل في هذا الفندق.

  أفضل فنادق شرم الشيخ

فندق فور سيزونز الدار البيضاء في المغرب

يقع هذا الفندق في مدينة الدار البيضاء المغربية. وهو فرع من فروع سلسلة الفنادق العالمية (four season)، بجوار منتجع أنفا بلاس ليفينغ الشاطئي. ويتميّز هذا الفندق بتصنيفه ضمن سويّة الخمس نجوم، ويعمل على تقديم أفخم الخدمات الفندقية في المغرب. والأهم من ذلك كلّه، يحتوي الفندق على مركز للسبا، ومركز حديث للياقة البدنية. علاوة على ذلك، يوجد مسبح خارجي خاص بالفندق، وحمام مغربي تقليدي. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك الفندق مطعمًا مميزًا يعمل على تقديم أشهى الأطباق العالمية، والمغربية. وتتميّز غرفه بالتكييف الدّائم، واحتوائها على شاشات للنقل التلفزيوني، وحمامات خاصة بها مصمّمة وفق أفخم المعايير. كما أنّ غرف هذه الفندق تحتوي على مجفّف للشعر، ولوازم الاستحمام بشكل كامل، ومجاني.

وتتمتّع أغلب غرف الفندق بالعديد من الإطلالات البحرية الرّائعة، والإطلالات الخاصة على حديقة الفندق. علاوة على ذلك، يبتعد الفندق مسافة لا تزيد عن 1.4 كيلومترًا عن كورنيش عين دياب الشهير. ويبعد مسافة 3 كيلومتر عن جامع الحسن الثاني. في حين أنّ أقرب مطار إليه هو مطار محمد الخامس الدولي، والّذي يبعد عن الفندق مسافة تقدّر بحوالي 26 كيلومترًا.

فندق فاس ماريوت في المغرب

يتوضّع هذا الفندق على مقربة من مركز مدينة فاس المغربية، وهو من الفنادق المصنّفة ضمن سويّة الفنادق ذات الخمس نجوم. ويتميّز هذا الفندق بامتلاكه لغرف واسعة، وفخمة تمنح الزوّار فرصةً فريدةُ لتجربة أسلوب الحياة العصرية. علاوة على ذلك يمتلك الفندق مطعمًا خاصًّا به يعمل على تقديم أفضل وأشهى المأكولات المغربية، والمتوسطيّة، والعالميّة. بالإضافة إلى وجود صالة للياقة البدنية، ومسبح داخلي خاص بالفندق. والأهم من ذلك كلّه، فقد حظي هذا الفندق بتقييم عالٍ من قبل الزوّار العرب. فهو من أفضل الفنادق العاملة ضمن مدينة فاس، ويمتلك كادرًا محترفًا من الموظفين.

قصبة دار إلهام في المغرب

وهو من الفنادق الحديثة في المغرب، تمّ إنشاؤه عام 2007 ميلادي، ويقع على بعد بضع كيلومترات من مدينة مراكش الرّائعة. ومن أهمّ مميزات الفندق هو امتلاكه لثمانية غرف فندقية فقط، مجّهزة بكافّة سبل الرّاحة والاستجمام. ففي كل غرفة من هذه الغرف يوجد تلفاز حديث يعرض باقة من أفضل القنوات العالميّة، وشبكة إنترنت مجانيّة للاستخدام ضمن الغرفة، ومكيّفات لتعديل الحرارة. والأهم من ذلك كلّه، يحتوي الفندق على مسبح خارجي ملحق به مسبح مخصّص للأطفال، وحمّام مغربي تقليدي يمنحك كافّة الخدمات العلاجية، خدمات التدليك، وغرفة البخار. ومن المميزات الرائعة لهذا الفندق، أنّه يمنحك فرصةً ساحرةً لاستكشاف المناطق المحيطة به باستخدام الدرّاجات الهوائيّة، أو على ظهر الأحصنة. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك الفندق مطعمًا مميّزًا يقدّم فيه مجموعة من الأطباق المغربية، والعالمية المميّزة.

وفي نهاية مقالنا هذا، نجد بأنّ قائمة الفنادق المرشّحة لكم في سبيل قضاء الإجازة في المغرب تطول، وتطول. ولكن من المؤكّد بأنّ نتيجة تجربة قضاء العطلة في المملكة المغربية ستكون حتمًا شعورك بالرضا، والسرور الكبير. فالمغرب من أجمل البلدان السياحية، والشعب المغربي من أفضل الشعوب المضيافة حول العالم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

162 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *