أفضل التطبيقات للتسوق اون لاين، والتي ستساعدنا في العثور على طلبنا خلال دقائق معدودة. فبينما كنّا نمضي يومًا كاملًا بين ضجيج الأسواق والمحال التجاريّة بحثًا عن الشيء الذي نحتاج. أصبحت هذه العملية اليوم أبسط وأسهل بكثير من ذي قبل. بحيث أصبح بإمكانك العثور على مرادك وشرائه خلال دقائق معدودة. وذلك من خلال تطبيقات توفر لك خدمة شراء المنتج الذي ترغب به. بالإضافة إلى إيصال المنتج إليك أينما كنت، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تقدمها هذه التطبيقات. وكلُّ ذلك من خلال هاتفك النقال، وبضغطة زر واحدة. ونظرًا لانتشار هذه التطبيقات سنقوم في مقالنا التالي بالحديث عن أهمية التسوق الإلكتروني، مرورًا بالتعرف على أفضل التطبيقات للتسوق اون لاين.

أهمية التسوق الإلكتروني

التسوق عبر الإنترنت أو التسوق اون لاين: هو شكل من أشكال التجارة، التي تسمح للعملاء بشراء السلع والخدمات المختلفة عبر الإنترنت.
وإنَّ مفهوم التسوق الإلكتروني هو واحد من أكثر المفاهيم تداولًا في أيامنا هذه، وذلك نظرًا لأننا نعيش اليوم وكما يقال في عصر التطور والسرعة. ففي ظل مشاغل الحياة الكثيرة لم يعد من المنطقي أن نمضي يومًا كاملًا، ونحن نبحث في الأسواق التقليدية عن منتج معين. خاصةً بوجود تطبيقات تمكننا من شراء هذا المنتج بضغطة زر من جهازنا المحمول.

أفضل التطبيقات للتسوق اون لاين

  • Amazon للتسوق الإلكتروني.
  • eBay للتسوق الإلكتروني.
  • Walmart للتسوق الإلكتروني.
  • AliExpress للتسوق الإلكتروني.
  • Best Buy للتسوق الإلكتروني.

تطبيق Amazon للتسوق الإلكتروني

Amazon

رغم وجود العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات التسوق اون لاين، لكن يبقى تطبيق أمازون الأفضل في هذا المجال. فمن الصعب جدًا أنّ تجد من يقدم لك جميع خدمات التسوق الإلكتروني في تطبيق واحد فقط. فضلًا عن العدد الكبير من المنتجات التي توفرها الشركة للعملاء (الأجهزة إلكترونية، الملابس، الأفلام، الكتب…إلخ).
وبالإضافة إلى جميع الخدمات التي قمنا بذكرها سابقًا، تتميز أمازون بأسعار منتجاتها الرخيصة. بحيث من المعروف لدى جميع مستخدمي تطبيقات التسوق المختلفة، بأنَّ أمازون تقدم أسعار تعتبر الأفضل بين جميع المنافسين لها في مجال التسوق الإلكتروني. كل هذا يجعل من تطبيق أمازون واحدًا من أفضل التطبيقات للتسوق اون لاين.

تطبيق eBay للتسوق الإلكتروني

eBay

يعدُّ تطبيق أي باي من أفضل التطبيقات التي تعمل في مجال التسوق اون لاين على الإطلاق. بحجم تداول وصل إلى 40 مليار دولار، بحجم زيارات بلغ 1.1 مليار زيارة شهريًا. ويقوم موقع أي باي بمهمة الوساطة بين المنتج والمستهلك. بحيث أنّ الموقع يمكّن أي شخص في العالم من أن يعرض منتجاته أو خدماته على الموقع. ليقوم العميل بالاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالمنتج، ومن ثم يقوم بشرائه. كما أنَّ هذا التطبيق يوفر للمستخدم العديد من خدمات الشراء مثل الشحن الدولي، ومزايدة الأسعار، واسترداد الأموال وغيرها من الخدمات التي تجعل من تطبيق أي باي أحد أفضل التطبيقات في هذا المجال.

تطبيق Walmart للتسوق الإلكتروني

Walmart

تطبيق وال مارت هو واحدٌ من أفضل تطبيقات التسوق اون لاين. بحيث يقدم التطبيق العديد من المنتجات كالملابس، والأدوية، والهواتف المحمولة، وغيرها الكثير من المنتجات. كما يتميز التطبيق بتقديمه العديد من الخدمات الأخرى لعل أبرزها هي، السرعة في التوصيل. فكل ما عليك فعله بعد طلبك للمنتج هو الانتظار بضعة أيام، حتى تصلك رسالة على بريدك الإلكتروني تعلمك بأن تستلم منتجك من أمام باب المنزل.
علاوةً على ذلك، فإن التطبيق يقدم العديد من خيارات الدفع بما فيها الفيزا كارد والباي بال مما يجعل من هذه المهمة بسيطةً للغاية.

تطبيق AliExpress للتسوق الإلكتروني

 AliExpress

يعتبر تطبيق علي إكسبريس للتسوق الإلكتروني من أشهر تطبيقات البيع بالتجزئة على شبكة الإنترنت. بحيث أنَّ هنالك الملايين من المستخدمين لهذا التطبيق يوميًا ومن جميع أنحاء العالم. كانت انطلاقة الشركة الصينية عام 2010 لتحتل وبعد بضع سنوات من انطلاقتها مراكز متقدمة في مجال التسوق الإلكتروني. كما أنَّ التطبيق متوفر بجميع لغات العالم، الأمر الذي يسهل على المستخدمين العثور على مرادهم بسرعة وسهولة.
كما ويحتوي التطبيق على ملايين المنتجات، ومن جميع الأصناف، لذلك كنّ واثقًا من أنَّ طلبك ومهما كانت صعوبة إيجاده، سيكون متوفرًا على تطبيق علي إكسبريس.

تطبيق Best Buy للتسوق الإلكتروني

Best Buy للتسوق الإلكتروني

أخيرًا تطبيق بيست باي. عند الحديث عن أكثر مواقع التسوق اون لاين شهرةً، فمن الطبيعي أنّ تجد من ضمنها تطبيق بيست باي. وخاصةً إذا ما تعلق الأمر بشراء الأجهزة الإلكترونية. بحيث أن هذا التطبيق سيوفر لك العديد من خيارات الشراء في مجال الإلكترونيات. وذلك لاحتوائه على عدد كبير من المنتجات من مختلف الأصناف والأنواع. علاوةً على أنَّ التطبيق يوفر العديد من خيارات البحث، مما يجعل عملية العثور على طلبك في ضمن التطبيق تتم بشكل أسرع وأسهل. وبالتالي إذا كنت من عشاق الأجهزة الإلكترونية فإن موقع بيست باي سيكون الخيار الأفضل لك بكل تأكيد.

وفي ختام مقالنا هذا والذي أضئنا من خلاله على مفهوم التسوق الإلكتروني. كما قمنا بذكر أفضل التطبيقات للتسوق اون لاين. لا بدَّ وأنّ نشير إلى أنه وبعد سنوات من الآن قد يصبح التسوق بمفهومه التقليدي جزءًا من الماضي. فالمستقبل الآن أصبح للتسوق الإلكتروني. والذي كما هو واضح أصبح مسيطرًا على حياة الكثير من المجتمعات حول العالم.