أفضل البنوك في كندا نظرة عامة قائمة أفضل 10 بنوك في كندا

كتابة : رهام بلال خبير
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
أفضل البنوك في كندا نظرة عامة قائمة أفضل 10 بنوك في كندا

هل تعلم ما هي أفضل البنوك في كندا؟ هل ترغب بإلقاء نظرة عامة على قائمة أفضل عشر بنوك في كندا؟ أتريد توفير أموالك في أفضل البنوك وأكثرها أمانًا في كندا؟ ما هي أرخص وأفضل البنوك في كندا للمهاجرين الجديدين؟ وهل نستطيع إيداع أموالنا في البنوك في كندا بثقة تامة وعينين مغمضتين؟ بالطبع نعم، ولقد جمعنا لكم في هذا المقال كل المعلومات التي ستحتاجون إليها عن البنوك في كندا، وأهمها وأفضلها. وفي حال كنتم ترغبون في إيداع أموالكم ضمن البنوك في كندا سواء كنتم داخل البلاد أو عن طريق الإنترنت، ستجدون أفضل البنوك وأكثرها ثقةً عالميًا. كما سنتعرف معًا على أفضل عشرة بنوكٍ في كندا بكافة التفاصيل، وأكثرها موثوقية. حسنًا، أفضل البنوك في كندا نظرة عامة قائمة أفضل 10 بنوك في كندا، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في المقال التالي.

أفضل البنوك في كندا نظرة عامة

أفضل البنوك في كندا نظرة عامة

بشكلٍ عام، إن النظام المصرفي في كندا يخضع لسيناريو حاسم، وذلك نظرًا لتراجع المساعدات الحكومية والدعم، فظلّ نهج بنوك كندا سلبيًا في عام 2017 وفقًا لـ “Moody’s Investors Service”. أما بالنسبة للنظام المصرفي في كندا، فليس من الصعب ملاحظة الديون الضخمة للرهون العقارية، مما أدّى لارتفاع معدل البطالة والفائدة أيضًا. وعلى الرغم من ذلك، فقد قدمت البنوك في كندا أداءً جيدًا، وتمت مقارنتها مع أفضل بنوك العالم. وكما ذكرنا، فإن نظام المصارف الكندي قويًا نوعًا ما، بغض النظر عن دعم الحكومة القليل نسبيًا، كما يمكن تصنيف البنوك في كندا ضمن خمس فئاتٍ، وهي:

  • البنوكُ المعتمدة.
  • حركةُ الائتمانِ التعاوني.
  • شركات التأمين الحياتي.
  • شركاتُ القروض الائتمانية.
  • تجارةُ الأمن.

اقرأ أيضًا: أفضل البنوك في قطر.

ووفقًا لبيانات شهر أغسطس من عام 2017، فقد توصلوا إلى وجود تسعةٍ وعشرين بنكًا محليًا في كندا، وأربعةٍ وعشرين بنكًا أجنبيًا. بينما يقدم سبعةٌ وعشرون فرعًا من البنوك الأجنبية، وثلاثة فروع إقراضٍ من البنوك الأجنبية مجموعةً من الخدمات المصرفية المتكاملة. من جهةٍ أخرى، تدير مؤسسات كندا المالية ما يقارب 4.6 تريليون دولارٍ كندي من إجمالي الأصول، ونسبة سبعين بالمئة من إجمالي الأصول تديرها البنوك. بينما تسيطر البنوك الكبرى الستة على نسبة تسعين بالمئة من الأصول المصرفية.

شاهد أيضًا: الاستثمار في البنوك الهولندية.

قائمة أفضل 10 بنوك في كندا

صنفت أفضل عشرة بنوكٍ في كندا ضمن قائمةٍ صدرت في 31-07-2017، وتم ترتيبها حسب إجمالي “الأصول” الخاضعة للرقابة، بالإضافة خدمتها للمواطنين والمهاجرين. وهذه القائمة تضمنت الأسماء التالية:

  1. بنك TD تورنتو دومينيون في كندا.
  2. بنك RBC رويال بنك في كندا.
  3. Nova Scotia بنك نوفا سكوشا في كندا.
  4. بنك BMO مونتريال في كندا.
  5. بنك CIBC إمبريال في كندا.
  6. بَنك Desjardins مجموعة ديجاردان في كندا.
  7. بنك NBC البنك الوطني في كندا.
  8. بنك HSBC في كندا.
  9. بَنك RBC لورينتيان في كندا.
  10. بنك CWB البنك الغربي الكندي.
  قروض السيارات في كندا الوثائق المطلوبة في كندا

اقرأ أيضًا: الاستثمار في بنوك السويد.

بنك TD تورنتو دومينيون في كندا

TD تورنتو دومينيون

حيث أن TD اختصارًا لـ Toronto Dominion Bank، ويعرف أيضًا باسم Canada Trust. وهي شركةٌ مصرفيةٌ وماليةٌ متعددة الجنسيات، ويعتبر بنك تورونتو دومينيون من أكبر البنوك في كندا. بينما يقع مقر الشركة الرئيسي في “تورنتو، أونتاريو”، وتُعرف باسم تي دي جروب، وCanada Trust أيضًا. بالحديث عن تاريخها، فقد تأسست الشركة في الأول من فبراير في عام 1955، باندماج بنكي تورنتو ودومينيون واللذين تأسسا في 1855 و1869 على التوالي. وفقًا لشركة “Standard & Poor’s” في عام 2017، كانت مجموعة تي دي أكبر بنكٍ في كندا، وذلك من ناحية إجمالي الأصول، فوصلت حتى 1.202 تريليون دولارٍ كندي. بينما احتلت مرتبة ثاني أكبر بنك من ناحية القيمة السوقية. أما في عام 2019 فقد قام مجلس الاستقرار المالي باختياره كبنكٍ عالمي مهم. وللاطلاع على موقع بنك تورنتو دومينيون؛ انقر هنا.

بنك RBC رويال في كندا

RBC رويال بنك

والمقصود بالاختصار RBC: Royal Bank of Canada، وهو البنك المَلَكي الكندي. كما أنه شركة خدماتٍ ماليةٍ في كندا، متعددة الجنسيات. حيث يعتبر رويال بنك أكبرَ بنكٍ في كندا من ناحية القيمة السوقية. بينما يخدم أكثر من ستة عشر مليون عميلٍ، ولديه أكثر من ثمانين ألف موظفًا حول العالم، من جهةٍ أخرى، فقد تأسس البنك المَلَكي في عام 1864، في “هاليفاكس، نوفا سكوتيا”، والمكتب الرئيسي في “مونتريال، كيبيك”. بينما يقع المقر الرئيسي للشركة في “مونتريال، أونتاريو”. كما تمت إضافة رويال بنك إلى مجلس الاستقرار المالي في عام 2017، وصُنّف من البنوك ذات الأهمية النظامية. أما بالنسبة لإجمالي الأصول، فيعتبر رويال بنك ثاني أكبر بنك في كندا، مع إجمالي وصولٍ بلغ 1.201 تريليون دولارٍ كندي. ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن رويال بنك؛ اضغط هنا.

بنك Nova Scotia نوفا سكوشا في كندا

Nova Scotia بنك نوفا سكوشا

ويُعرف أيضًا باسم The Bank of Nova Scotia، وهو بنكٌ كندي متعدد الجنسيات. ويعتبر ثالث أكبر بنكٍ في كندا من حيث القيمة السوقية والودائع مما جعله على قائمة أفضل 10 بنوك في كندا، كما أنه يخدم أكثر من خمسةٍ وعشرين مليون عميلٍ حول العالم. بالإضافة إلى أنه يقدم مجموعةً من المنتجات والخدمات بما فيها الخدمات المصرفية التجارية والشخصية، والخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات، وإدارة الثروات. ويعمل فيه حوالي 90000 موظفًا حول العالم، مع أصولٍ تبلغ 906.332 مليار دولارٍ كندي. تأسس بنك نوفا سكوتيا عام 1832 في “هاليفاكس، نوفا سكوتيا”، بينما يقع مقره الرئيسي في “تورنتو، أونتاريو”. ولمزيدٍ من المعلومات عن بنك نوفا سكوشا؛ انقر هنا.

بنك مونتريال BMO في كندا

BMO بنك مونتريال

بنك مونتريال أو Bank of Montreal، وهو بنكٌ استثماري متعدد الجنسيات، ويقع مقره الرئيسي في “مونتريال، كيبيك، كندا”. حيث يعتبر واحدًا من البنوك الخمسة الكبرى في كندا، ويصنف كرابع أكبر بنكٍ من حيث الأصول (708.617 مليار دولارٍ كندي) والقيمة السوقية. أما بالنظر إلى تاريخ مجموعة BMO العريق، فقد تأسست في 23-08-1817، في “مونتريال، كيبيك”، وما زال المقر الرسمي ذاته في “مونتريال، كيبيك”. كما يملك بنك مونتريال أكثر من 900 فرعٍ حول العالم. بينما يخدم أكثرَ من سبعة ملايين عميلٍ، ويعمل في قسم الخدمات المصرفية والاستثمار، وإدارة الثروات. ومن أجل الاطلاع على موقع بنك مونتريال؛ اضغط هنا.

بنك CIBC إمبريال في كندا

CIBC بنك إمبريال

بنك إمبريال أو المحكمة التجارية CIBC، هو اختصارٌ لـ Canadian Imperial Bank Commerce. لقد تم تأسيس بنك إمبريال في 01-06-1961، بينما يقع مقره الرئيسي في “تورنتو، أونتاريو”. ويحتل المرتبة الخامسة بأصولٍ تبلغ 560.912 مليار دولارٍ كندي، يعمل لدى شركة إمبريال حوالي 43213 موظفًا. ولمعلوماتٍ أكثر عن بنك CIBC؛ انقر هنا.

  قروض السيارات في كندا الوثائق المطلوبة في كندا

Desjardins مجموعة ديجاردان في كندا

Desjardins مجموعة ديجاردان

مجموعة ديجاردان هي مجموعةٌ تعاونيةٌ تختص بالخدمات المالية في كندا. كما تحتل رتبة أكبر اتحادٍ في الاتحادات الائتمانية بأمريكا الشمالية. مما جعلها على قائمة أفضل 10 بنوك في كندا. أسسها ألفونس ديجاردان عام 1900 في “ليفيس، كيبيك”. وعلى الرغم من أن مقر الإدارة التنفيذية يقع في “مونتريال” إلا أن مقر الشركة الرئيسي والقانوني لا يزال في “ليفيس”. ومن جهةٍ أخرى، تملك الشركة أكثر من عشرين فرعٍ في أكثر من ثلاثين دولة، وتخدم ما يقارب السبعة ملايين عضوًا وعميلًا، معظمهم من “كيبيك” و”أونتاريو”. بينما تقدم سلسلةً متكاملةً من خدمات الحسابات الجارية، وسمسرةِ الأوراق الماليّة، والتأمين، وتمويل الأصول، وخدماتٍ مصرفيةٍ واستهلاكيةٍ، ويعمل بها حوالي 47655 عاملًا. حيث بلغ إجمالي الأصول لهذه الشركة 271.983 مليار دولارٍ كندي. وللانتقال إلى موقع مجموعة ديجاردان؛ اضغط هنا.

البنك الوطني الكندي NBC

NBC البنك الوطني الكندي

البنك الوطني The National Bank of Canada وهو أكبر بنك في “كيبيك” وسادس أكبر بنكٍ تجاري في كندا. بينما احتل المرتبة السابعة في تصنيف البنوك في كندا من حيث إجمالي الأصول، إذ يبلغ 240.072 مليار دولارٍ كندي. حيث يقع المقر الرئيسي للبنك الوطني في “مونتريال”، وله فروعًا في معظم المقاطعات الكندية، ولديه 2.4 مليون عميل. كما تم تأسيسه في 04-05-1859، ويعمل به حوالي 21770 شخص. ويمكنك الوصول إلى موقع البنك الوطني الكندي بالضغط هنا.

بنك HSBC في كندا

HSBC من أفضل 10 بنوك في كندا

احتل بنك HSBC المرتبة ثمانية في تصنيف البنوك في كندا من حيث إجمالي الأصول، والذي بلغ 95.810 مليار دولاٍ كندي. كما أن HSBC اختصارًا لـ The Hongkong and Shanghai Banking Corporation، وهي شركةٌ أجنبيةٌ تابعةٌ لبنك كندا، وقابضةٌ للخدمات المالية، وبنكٌ استثماري بريطاني متعدد الجنسيات. ويعمل حوالي الستة آلاف شخصٍ في هذا البنك الذي تأسس عام 1981 في كندا، ويقع مقره الرئيسي في “فانكوفر”. وللاطلاع على موقع بنك HSBC من الرابط هنا.

بنك لورينتيان في كندا

LCB بنك لورينتيان من أفضل 10 بنوك في كندا

احتل بنك لورينتيان المرتبة التاسعة في قائمة لأفضل البنوك في كندا من ناحية إجمالي الأصول، والذي بلغ 45.212 مليار دولارٍ كندي. كما أنه أحد البنوك المدرجة في الجدول الأول الذي يعمل بشكلٍ أساسي في مقاطعة “كيبيك”، مع مكاتب مصرفيةٍ وتجاريةٍ تقع في “أونتاريو” و”ألبرتا” و”نوفا سكوشا” و”كولومبيا البريطانية“. تم تأسيسها عام 1846، واتخذت من “مونتريال، كيبيك” مقرًا رئيسيًا لها، بينما يعمل بها 3600 شخص. وانقر هنا؛ للوصول إلى موقع بنك لورينتيان.

البنك الغربي الكندي في كندا

CWB البنك الغربي الكندي

حيث احتل البنك الغربي الكندي Canadian Western Bank المرتبة العاشرة من ناحية الأصول المكتسبة، فبلغ إجمالي الوصول 25.345 مليار دولارٍ كندي. حيث يعمل فيه حوالي 2037 شخصًا. بينما تأسس في عام 1988 ويقع مقره الرئيسي في “إدمونتون، ألبرتا”. ومن خلال الرابط هنا؛ يمكنك الانتقال إلى موقع البنك الغربي الكندي.

وبهذا نكون قد شرحنا لكم كافة المعلومات التي سوف تحتاجون إلى معرفتها عن أفضل البنوك في كندا نظرة عامة قائمة أفضل 10 بنوك في كندا آملين أن تكونوا وجدتم كافة الأجوبة على أسئلتكم في مقالنا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2129 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.