زيادة المبيعات أفضل الأفكار لزيادة مبيعات منتجاتك

كتابة : أسامة وحود جيد
آخر تحديث : 20 يناير 2022
زيادة المبيعات أفضل الأفكار لزيادة مبيعات منتجاتك

هل تتساءلُ عن كيفية زيادة المبيعات؟ وما هي أفضل الأفكار لزيادة مبيعات منتجاتك؟ وكيف لك إن كنت تعمل في مجال التّجارة، أو تملك شركةً تجاريّةً أن تسوّق لشركتك وتزيد من نسب أرباحك؟ إن كنت تريد معرفة الإجابة عن هذه التّساؤلات، فتعال معنا لقراءة هذا المقال.

لا بدّ من القول أنّ العمل في التّجارة يحتاج لشخصٍ ذكيٍّ ومرن، وذي عقل إبداعيٍّ، ليستطيع الدخول في المنافسة الشّرسة بين الشّركات والأسواق اليوم، وربّما كنت بحاجةٍ لمساعدة بعض الخبراء في التّسويق الإلكتروني، علاوة على ذلك، فمن المؤكّد أنّك بحاجة للتّزوّد بالأفكار التي من شأنها مساعدتك في رفع نسبة أرباحك، وزيادة مبيعات منتجاتك والتّرويج لها بالشّكل الصحيح. ولكن لا تقلق، فكلُّ ما تحتاجه من معلومات. ستعثر عليه من خلال قراءة هذا المقال.

إذ سنقدّم لك في مقالنا أفضل الأفكار لزيادة مبيعات منتجاتك، وكيفيّة تنفيذ هذه الأفكار بأبسط الطرق وأسهلها، كما سنتحدّث عن بعض الخطط التّسويقيّة الهامة التي ستمكنك من ترويج منتجاتك وتحسين مبيعاتك بشكلٍ كبير. تابع معنا عزيزي القارئ.

أفضل الأفكار لزيادة مبيعات منتجاتك

إنّ السّر الحقيقي لزيادة المبيعات، هو التّسويق الجيّد، إذ أنّه المفتاح الأساسي لرفع المستوى البياني للمبيعات بشكلٍ كبير، وزيادة الأرباح، والوصول إلى أكبر عدد من العملاء. بالإضافة إلى تحسين مظهر تجارتك بشكلٍ عام. وقد جمعنا لك في هذه الفقرة، أفضل الأفكار لزيادة مبيعات منتجاتك. وسنقوم بشرح كلّ فكرةٍ بشكلٍ منفصل في الفقرات التّالية، وهذه الأفكار هي:

  • زيادة المبيعات عبر تجديد المحتوى السّابق الخاص بالتّسويق.
  • استخدام التّسويق الإبداعي لجذب العملاء.
  • طرح الخصومات على أسعار منتجاتك.
  • يمكن زيادة المبيعات باستخدام التّسويق بالعمولة لمنتجاتك التّجاريّة.
  • عمل شراكات ذات وزن قوي.
  • تقديم جودة عالية للعملاء والزبائن.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام منصّات الفيديو واليوتيوب.

زيادة المبيعات عبر تجديد المحتوى السابق الخاص بالتسويق

تعد فكرة التسويق بالمحتوى، من أفضل الأفكار لزيادة مبيعات منتجاتك. وهي تتمثل في أن تعيد صياغة إحدى الأفكار التسويقيّة لديك والتي قمت بها مسبقًا بشكلٍ كامل. لا يُهم إن كانت هذه الفكرة قد نجحت أو فشلت، أو إن كانت قد حققت الأهداف المرجوّة منها أو لم تحقق. لأنّك ستعيد هيكل هذا المحتوى التّسويقي بشكلٍ كامل بما يتناسب ويتوافق مع رؤيتك وأهداف شركتك ومنتجاتك. ومن الأفضل أن تقوم بهذه العمليّة بمساعدة شركة تسويق إلكترونيّة محترفة، مما يضمن لك إعداد محتوى تسويقي جيّد ومفيد.

  أسباب زيادة المبيعات واستقطاب العملاء

زيادة المبيعات باستخدام التسويق الإبداعي

إنّ فكرة التّسويق الإبداعي، هي من أفضل الأفكار التي تساعدك على زيادة مبيعاتك من خلال جذب العملاء، ويمكن تنفيذها بعدّة أساليب، كأن تختار عبارة تسويقيّة مثيرة للانتباه وملفتة للنّظر، أو أن تبتكر طريقةً جديدةً لعرض منتجاتك وخدماتك لم يسبقك إليها أحد من قبل. والأمثلة كثيرة على ذلك. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ التّسويق الإبداعي يحتاج إلى أشخاص لديهم خيال واسع وأفكار جديدة، ويمكنك الاستعانة بالخبراء في مجال التّسويق الإلكتروني لمساعدتك في اتّخاذ هذه الخطوة.

زيادة المبيعات من خلال طرح الخصومات على أسعار منتجاتك

وهذه الفكرة يتمّ تقديمها في أوقاتٍ استثنائيّة من العام، كأن يتم طرح خصمٍ على أسعار المنتجات في فترات الركود، وفي الأوقات التي يكون فيها السّوق في أسوأ حالاته. وهنا يأتي دور الشّركات في تقديم خصوماتٍ ملفتة ومميزة لجذب العملاء وزيادة نسبة المبيعات. فحتّى في أسوأ الأوقات، يمكنك تقديم خدماتٍ تجعلك في منأى عن سوء أحوال الأسواق وقلّة المبيعات.

زيادة المبيعات باستخدام التسويق بالعمولة

تعتبر فكرة التّسويق بالعمولة من أفضل الأفكار لتحسين المبيعات دون بذل مجهودٍ يُذكر، من خلال إشراك العملاء في تسويق منتجاتك مقابل العمولة. بالإضافة إلى ذلك، فهي فكرةٌ شائعة حتّى لدى أكبر الشركات العالميّة. وتعتبر مصدرًا متجددًا لاستثمار أموالك. وبالتّالي زيادة المبيعات وتحسين العمولات. وهناك العديد من الشّركات المتخصصة في هذا المجال، والتي يمكنها أن تقدّم لك الكثير من برامج التّسويق بالعمولة.

زيادة المبيعات من خلال عمل شراكات ذات وزن قوي

ويمكنك تنفيذ هذه الفكرة بتوقيع اتّفاقيّات شراكة بين شركتك وشركات أخرى، لها وزنها وموقعها في السّوق. وهو أمرٌ رائع لكلا الطّرفين، إذ أنّه يساعد كلا الشّركتين في الوصول إلى عدد أكبر من العملاء وتوسيع الجمهور. ولا بدّ أن ينصّ عقد الشّراكة على تبادل المنفعة بين الشّركتين والاستفادة من الخدمات المتبادلة للعملاء والجمهور المستهدف.

زيادة المبيعات بتقديم جودة عالية في الخدمات للعملاء والزبائن

إن تقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية من قِبل أي شركة، علاوة على السّعر المميز للمنتجات. له دور كبير تحسين المبيعات. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يدفع العملاء إلى التّسويق للشّركة من تلقاء أنفسهم. مما يحقق لها الأرباح دون أي مجهود منها.

  عناصر المزيج التسويقي الأربعة

زيادة المبيعات باستخدام منصات الفيديو واليوتيوب

لقد أصبح اليوتيوب من أهمّ المنصّات المرئيّة التي تحصد عددًا هائلًا من العملاء خلال وقتٍ قصير. والتي يمكنك استخدامها لتسويق منتجاتك وتحسين نسب المبيعات. وكلّ ما تحتاج لفعله هو صناعة فيديو احترافي لشركتك وعرض منتجاتك فيه بطريقةٍ مثيرة، ونشره على اليوتيوب أو على أحد مواقع التّواصل الاجتماعي، مثل: الفيسبوك والإنستغرام وغيرها.

بعض الخطط التسويقية لترويج وتحسين مبيعاتك

لا بدّ من القول أنّنا نعيش في عالمٍ البقاء فيه للأذكى والأقوى. لذا فأنت بحاجة إلى تحسين حالة مبيعاتك بشكلٍ مستمر. حتّى تضمن بقاء اسمكَ لامعًا في السّوق. وسنقدّم لك في هذه الفقرة خططًا تسويقيّة تساعدك على تحسين مبيعاتك ومواجهة المنافسة القويّة في السّوق.

استهداف العملاء المثاليين والجمهور المناسب

لضمان نجاح أي عملٍ تجاري، فإنّك بحاجة إلى فهم السّوق أوّلًا. ومعرفة طريقة استهداف الجمهور وجذب العملاء المثاليين. ومن المؤكّد أنّ هناك الكثير من النّاس التي لن تشتري منتجاتك. ويجب ألا تضيع وقتك معهم. وأن تركز على العملاء المثاليين من خلال خطّة تسويقيّة محكمة.

ربّما يكون منتجك هو الأفضل في السّوق، وتكمن المشكلة الحقيقيّة في عدم وصوله إلى العميل المناسب. ولكي تحقق ذلك، فعليك معرفة الإجابة على هذه الأسئلة بدقّة:

  • كيف يحصل العملاء الذين تبحث عنهم على المنتجات المشابهة لمنتجاتك؟
  • ما هو حافز ودافع الشّراء لمنتجاتك لدى العملاء؟
  • ما هي عادات العملاء المستهدفين ومن أين يحصلون على المعلومات الخاصّة بمنتجاتك؟
  • من هو العميل المثالي بالنسبة لمنتجاتك؟ وما هو العنصر المؤثّر في اتّخاذ قراره بالشّراء؟

استراتيجية ترويج المبيعات

تعتبر استراتيجية ترويج المبيعات أو ما يسمّى Sales Promotion أحد الاستراتيجيات والأساليب التسويقية، والتي يمكن من خلالها زيادة المبيعات والأرباح. بالإضافة إلى ذلك، فهي من الأدوات المحفزة التي تم إنشاؤها لتحقيق سرعة التأثير وتقصير الفترة الزمنية. وذلك لتحسين عمليات الشراء لمنتجاتك وخدماتك. وهناك العديد من الأمثلة لتنفيذ هذه الاستراتيجية، ومنها:

  • إجراء المسابقات والقيام بعمليات السحوبات على الجوائز.
  • تقديم الكثير من العروض وطرح الخصومات.
  • تقديم عيّنات من المنتجات للعملاء بشكل مجّاني.

شاهد أيضًا: كيف يؤثر الترويج على زيادة المبيعات

وختامًا عزيزي القارئ، لا بدّ من القول إن طرق وأساليب تحسين المبيعات كثيرة ومتعددة. وقد قدّمنا لك في هذا المقال أفضل الأفكار لتحسين مبيعات منتجاتك. وقدّمنا لك شرحًا مفصلًا عنها، بالإضافة إلى ذلك، فقد قدّمنا لك بعض الخطط التسويقيّة لترويج وتحسين مبيعاتك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

276 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.