أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

كتابة : راقي خضور
آخر تحديث : 30 أغسطس 2022
أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى لتحقيق أرباح سريعة في وقت قصير، هو ما يبحث عنه الأشخاص الحالمون بالثروة السريعة ومن دون عناء وبأقل حدٍ من المخاطرة. حيث يعتبر التداول بأسهم البورصة من الأمور التي يتقنها الكثير من الناس حول العالم ويعمل بها الملايين من الناس بشكل يومي. ولكن هذا النوع من الاستثمار ينطوي على مخاطر كبيرة قد تعرضك في كثير من الأحيان لخسارة أموال من خلالها. وذلك بسبب التقلبات الكثيرة التي تتعرض لها أسعار الأسهم في البورصة، نتيجة عدم الاستقرار المالي العالمي في الوقت الراهن. كما أنها تتأثر بالكثير من العوامل مثل الحروب والكوارث الطبيعية والأوبئة الطارئة كوباء كورونا المستجد على سبيل المثال . وها نحن ذا في مقالنا التالي نستعرض لكم أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى، ونعرّفكم ما هو السهم الاستثمَاري ومعايير اختيار الأسهم الأفضل.

ما هو السهم الاستثماري

المقصود بالسهم الاستثماري هو نوع من الاستثمار المعتمد على أساس المحاصصة. حيث تسعى الشركات إلى توسيع أعمالها وزيادة رأس المال الشركة من خلال تقسيم الشركة إلى عدد وأجزاء من الأسهم المتساوية، حيث يمثّل كل سهم حصة محددة من الحصص الإجمالية للشركة. ثم تعمل على طرح هذه الأسهم بالأسواق المالية مقابل أسعار تحددها الشركة. فعندما تمتلك أسهمًا في شركة معينة على سبيل المثال، فأنت شريك بالمحاصصة في هذه الشركة. وكلما ارتفعت قيمة أسهم الشركة نتيجة النجاحات التي تحققها، ترتفع قيمة الأسهم. وتسمى هذه العملية بالتداول بأسهم البورصة، حيث ستحصل من خلالها على أرباح دورية توزع بشكل نسبي لكل سهم. وبالتالي فإن امتلاكك لأفضل الأَسهم للاستثمار قصير المدى سيزيد من أرباحك ويعزز رصيدك المالي.

شاهد أيضًا: عناصر التسويق السياحي كيفية تطبيق المزيج التسويقي في المجال السياحي.

أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

من خلال استثمارك بأفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى، فأنت على وشك تحقيق أرباحًا كبير في وقت قصير. حيث يتم تعريف الاستثمار قصير المدى أو ما يعرف في أسواق التداول بالمضاربات اليومية بالأسهم، على أنه التداول بالأسهم أو الأصول المالية الأخرى. عبر صفقات سريعة جدًا تصل في بعض الأحيان إلى دقيقة واحدة أو تصل إلى يوم واحد في أغلب الأحيان. الأمر الذي يحقق لك أرباح سريعة ويقلل نسبة المخاطر في الخسارة من جراء المضاربة إلى أقصى حد. وفيما يلي نبين لكم أفضل الأَسهم للاستثمار قصير المدى وهي:

  • أولًا أسهم أمازون.
  • ثم أسهم تسلا.
  • أسهم Alphabet.
  • ثم أسهم NextPlay Technologies.
  • أسهم آبل.
  • ثم أسهم Artelo Biosciences.
  • أسهم FIGS.
  • ثم أسهم Rivian Automotive.
  • أسهم Lucid Group أفضل.
  • ثم أسهم ABVC Biopharma Inc.

أسهم أمازون أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

تصنف أسهم شركة أمازون من أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى. وهو موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، حيث تأسس في الخامس من تموز من العام 1994 من قبل جيف بيزوس، ويتخذ من مدينة سياتل في واشنطن العاصمة الأمريكية مقرًا له. كما أنه من أكبر متاجر التجزئة الإلكترونية عبر الإنترنت في العالم. حيث بلغ رأس المال السوقي لشركة أمازون حوالي 1.32 ترليون دولار بمتوسط حجم تداول بأسهم البورصة يقدر بحوالي 57.76 مليون دولار ويبلغ سعر السهم الواحد في أمازون 130.75 دولار أمريكي.

التداول بأسهم البورصة

أسهم تسلا أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

تتميز أسهم شركة تسلا بأنها من أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى. حيث تتخصص شركة تسلا بالسيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية بالإضافة إلى القطارات الكهربائية. وهي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وما زالت تحقق أرباحًا خيالية في أسواق التدول بأسهم البورصة. حيث بلغ رأس المال السوقي لشركة تسلا حوالي 892.47 مليار دولار أمريكي وبلغ متوسط حجم التداول حوالي 81.60 مليون دولار أمريكي بينما بلغ سعر السهم جوالي 288.09 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: ما هي عملة ايطاليا رمز عملة إيطاليا.

التداول بأسهم البورصة

أسهم Alphabet أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

تعتبر أسهم شركة Alphabet من أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى، وذلك بسبب السياسات الاقتصادية والإجراءات المالية التي تتبعها الشركة. حيث أعلنت شركة Alphabet مؤخرًا عن نيتها بإجراء تقسيم الأسهم، اعتبارًا من الأول من يوليو من آلام الحالي. الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض أسعار الاسم بنسبة 95% قبل الانقسام مباشر حسب الشركة ومحللين اقتصاديين. كما سيحصل المساهمون في الأسهم على زيادة وقدرها 20 ضعف الأسهم التي كانوا يملكونها بل الانقسام، وهذا سيكون بمثابة محفز قصير المدى للأسهم، وخاصة بأنه يتعلق بتشجيع خيارات شراء الأسهم لشركة Alphabet وزيادة التداول بأسهم البورصة.

أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

أسهم NextPlay Technologies أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

تعتبر أسهم شركة NextPlay Technologies أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى. وتعمل برمز السهم NXTP وهو متاح في السوق المالي NASDAQ، حيث بلغ رأس المال السوقي لهذا السهم حوالي 30.54 مليون دولار أمريكي. تأسست هذه الشركة في العام 2005 وتتخذ من ولاية فلوريدا الأمريكية مقرًا لها. حيث تجني أسهم شركة NextPlay Technologies من خلال تضمين ألعاب الفيديو وتطبيقات الهاتف، خدمات الدعاية والإعلان لأشهر العلامات التجارية العالمية. كما حقت أسهم الشركة أرباحًا قياسية في التداول بأسهم البورصة، من خلال زيادة الطلب على ألعاب الفيديو الحديثة. بالإضافة إلى ذلك شهدت الشركة أرباحاً ضخمة في أكتوبر من العام 2021، حيث ارتفع سعر السهم حوالي 20% دفعة واحدة مما رفع إيراداتها إلى 2.06 مليون دولار أمريكي خلال العام الماضي.

أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

أسهم آبل أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

تتميز أسهم شركة أبل بأنها أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى. وهي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الإلكترونيات والخدمات عبر الإنترنت ومقرها في كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. حيث بلغ رأس المال السوقي لشركة أبل حوالي 2.59 ترليون دولار، وبمتوسط حجم التداول في البورصة بلغ حوالي 66.76 مليون دولار أمريكي. كما يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك، حيث بلغ سعر السهم الواحد حوالي 163.62 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: أفضل موقع استيراد من كوريا.

أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

أسهم Artelo Biosciences أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

سهم Artelo Biosciences من أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى. يرمز للسهم بـ ARTL وهو متوفر في السوق المالي NASDAQ، حيث بلغ حجم رأس المال السوقي 13.78 مليار دولار أمريكي. تعمل أسهم شركة في مجال المرحلة السريرية والأبحاث الطبية والأدوية البيولوجية، وتستخدم أحدث العلوم لتحسين رعاية المرضى. تأسست في العم 2017 بناءً على وعد بالتطوير العلاجي يعمل على تعديل إشارة الدهون. وارتفعت أسعار أسهم الشركة كثيرا في الآونة الأخير عقب تحقيقها تقدمًا مهمًا في علاج الأورام السرطانية. كما حصلت الشركة على تمويل من قبل الحكومة البريطانية من خلال برنامج تطوير علاجات الأورام.

أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

أسهم FIGS للتداول بأسهم البورصة

تم تصنيف أسهم شركة FIGS كأفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى. تعمل شركة FIGS في مجال الألبسة وتعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال. حيث توفر أفضل منتجات الألبسة والأقمشة التي تتماشى مع متطلبات السوق من حيث الكم والنوع. وتمتلك الشركة أكثر من 13 مليون عميل ينشطون في مجال استثمار أسهمها بطريق الاستثمَار قصيرة المدى. وهي من الأسهم القليلة التي توقع المحللين الاقتصاديين والخبراء الماليين بأنها ستحقق أرباحًا كبيرة في العام الحالي 2022.

شاهد أيضًا: الإقامة الذهبية في الإمارات الميزات التكاليف والقوانين.

أسهم Rivian Automotive أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

يتميز سهم Rivian Automotive بأنه من أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى، وتتبع أسهم Rivian Automotive لشركة ريفيان الأمريكية لصناعة السيارات. تأسست هذه الشركة في العام 2009 وتتخذ من مدينة إرفاين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًا لها. يبلغ سعر السهم الواحد 32.31 دولار أمريكي، يرمز لأسهم الشركة بالرمز RIVN ويبلغ حجم رأس المال السوقي حوالي 26.05 مليار دولار أمريكي، كما تنشط أسهم Rivian Automotive للسيارات في السوق المالي NASDAQ. حيث حققت الأسهم معدل ربحي من خلال التداول بأسهم البورصة في العام 2021 بلغ حوالي 55 مليون دولار أمريكي. ولكن اسمهم Rivian Automotive تشهد تقلبًا حاليًا في الأسعار نتيجة شدة المنافسة والوضع الاقتصادي العالمي.

أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

أسهم Lucid Group أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

يتصنف أسهم Lucid Group كأفضل الأسهم للاستثمَار قصير المدى. يرمز لهذا السهم المميز برمز LCID، وهو متوفر في السوق المالي NASDAQ، حيث وصل رأس المال السوقي للشركة 30.67 مليار دولار أمريكي. وتعتبر شركة Lucid Group من أفضل شركات الأسهم التي تعمل في مجال أسهم السيارات الكهربائية، كما أبرمت مؤخرًا بروتوكول تعاون مع شركة إعمار المدينة الاقتصادية السعودية. بالإضافة إلى أنها تتبنى إطلاق سيارة لوسيد آير الجديدة، وهذا ما جعل من أسهمها تحقق ارتفاعًا وربحًا مميزًا خلال مطلع العالم الحالي.

أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

أسهم ABVC Biopharma Inc أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

سهم ABVC Biopharma Inc هو واحد من أفضل الأسهم للاستثمَار قصير المدى. يستخدم السهم رمز ABVC في المعاملات المالية وأسعار البورصة. وتنشط أعمال أسهم ABVC Biopharma Inc في السوق المالي NASDAQ، حيث وصل رأس المال السوقي لهذه الأسهم إلى حوالي 66.23 مليار دولار أمريكي. تشط شركة ABVC Biopharma Inc في مجال تطوير الأدوية وتحديث عمليات التطوير لنقلها من المختبرات إلى السوق. وتعتمد على النباتات وتعالج الأمراض الخطيرة. حيث أكملت بنجاح دراسات ما قبل السريرية في مؤسسات بحثية عالية المستوى الأمر الذي انعكس بالإيجاب على أسعار أسهمها لتحقق أرباحًا قياسية في العام المنصرم.

التداول بأسهم البورصة

معايير اختيار أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

حتى تتمكن من اختيار أفضل الأسهم للاستثمَار قصير المدى، يجب عليك توخي الحذر واتباع جملة من المعايير الدقيقة التي تضمن بها زيادة الأرباح وعدم تعرضك للخسارة. وأهم هذه المعايير هي التالي:

  • أولًا اختيار الوقت لمناسب للاستثمار بالمضاربة من خلال الاطلاع على المشاريع التوسعية للشركة صاحبة الأسهم.
  • ثم وضع استراتيجية للمضاربة تتلاءم مع المدى الزمني للاستثمار.
  • بالإضافة إلى ذلك دراسة الأسهم بشكل جيد والاطلاع على الأسهم المرتفعة وكيفية توزيع الأسهم والأرباح.
  • ثم الأخيار الدقيق للأسهم من خلال مقارنة الشركة صاحبة الأسهم مع الشركات لمنافسة لها في مجال عملها واختيار الأفضل.
  • بالإضافة إلى ذلك استشارة أخصائيين وأصحاب الخبرة في هذا المجال لاختيار أفضل الأَسهم للاستثمار قصير المدى التي تحقق لك الأرباح المضمونة.

وفي ختام مقالنا الذي استعرضنا فيه أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى. ننوه إلى أن أسعار الأسهم في جميع الشركات غير مستقرة وهي متقلبة بشكل يومي. ونذكر بأن المضاربة في البورصات العالمية يحفها الكثير من المخاطر وهي غير مضمونة الأرباح وخصوصًا للمبتدئين. لذلك ننصحك بتوخي الحذر الشديد قبل الاستثمار بالأَسهم قَصيرة المدى أو طويلة المدى، كما نؤكد على ضرورة استشارة الخبراء الماليين في هذا المجال قبل الدخول في التداول بأسهم البورصة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

316 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.