أفضل إضافة تسريع الووردبريس plugins تسريع موقع ووردبريس

كتابة : ياسر علي
آخر تحديث : 16 فبراير 2022
أفضل إضافة تسريع الووردبريس plugins تسريع موقع ووردبريس

هل ترغب بتطوير وتحسين السرعة لموقعك، إليك مقالنا أفضل إضافة تسريع الووردبريس plugins لتسريع موقع ووردبريس. علمًا أن الوقت المثالي لتحميل أي صفحة ويب أقل من 2 ثانية، بضعة أجزاء من الثانية لها مكانتها في تحسين وقت التحميل، كما تشير الإحصائيات إلى انخفاض مستوى انتباه المستخدم من 12 ثانية إلى 7 ثواني عند التصفح. مما يعني أن وقتك لإظهار محتوى موقعك قليل جدًا لإقناع المستخدم للبقاء على موقعك، كما أكدت الإحصائية أن التأخير بمقدار ثانية واحدة من وقت تحميل الصفحة، يعرضك لخسارة 7% من عدد التحويلات إلى موقعك. وتقليل نسبة المشاهدين للصفحة بنسبة 11%، مما دفع بمحركات البحث لمعاقبة المواقع البطيئة بوضعها متأخرة في أسفل نتائج البحث. الأمر الذي يؤدي إلى عزل هذا الموقع وموته البطيء، وإن كنت لا ترغب بهذه النهاية، تابع معنا عبر موقع تجارتنا لمعرفة أفضل إضافة تسريع الووردبريس plugins لتسريع موقع ووردبريس.

أفضل إضافة تسريع الووردبريس plugins لتسريع موقع ووردبريس

أعتقد أن جميع مستخدمي ووردبريس، يفضلون الإضافات لما تضيفه من ميزات جديدة للمواقع التي يملكونها، لكن لو خيرت بين موقع سريع، وموقع يتضمن عشرين إضافة، أيهما تفضل؟ حكمًا ستختار الموقع السريع، وهذا يأخذنا إلى أن الإضافات الكثيرة تبطئ المواقع. وتحد من زوارها، إضافةً إلى أن كثرة الإضافات لا تعني بالضرورة موقع أفضل. لأن هذه الإضافات ربما تتعارض مع بعضها، وكل إضافة، تُضيف ملفاتها وتراكمها مثل ملفات الجافا، ومجموعة خطوط، وأكواد وغيره الكثير. تستدعى هذه الملفات في كل عملية تسجيل دخول لزائر إلى موقعك، تخيل معي العبء الذي يتحمله موقعك، هذا ما يجعل إدارتك للموقع أصعب، ويستهلك الوقت لصيانته. وتجنبًا لهذه الحالة قلل من عدد الإضافات، احرص على تأمين إضافات موثوقة بُرمجت بعناية، وفي ذات الوقت تكون بقدر احتياجاتك.

  أفضل ملف robots.txt وكيفية تركيبه

كيف تتحقق من سرعة موقع ووردبريس خاصتك

العديد من مالكي المواقع الجدد، يعتقدون خطئًا أن موقعهم يمتاز بسرعة مقبولة، كون حاسبه لا يعمل ببطيء. وهذا عائد إلى زيارته المتكررة لموقعه، مما يسمح لمحركات البحث بتخزين بيانات الموقع في الذاكرة المؤقتة، واحضارها بمجرد كتابة العنوان. وهذا ما لا يحدث مع المستخدم العادي عند زيارته الموقع للمرة الأولى، لاعتبارات عديدة أهمها اختلاف المواقع الجغرافية للمستخدمين.

ما هي الأدوات المستخدمة في قياس سرعة موقع ووردبريس

  • أداة Google page speed Insight: يكفي في هذه الأداة إضافة رابط موقعك، ومن ثم الضغط على خيار التحليل للحصول على سرعة موقعك. وجميع الأدوات اللاحقة تستطيع من خلالها تحليل السرعة والأداء لموقع ووردبريس بنفس الطريقة مع بعض الإضافات التي لا تحتاج خبير متمرس.
  • أداة Google lighthouse تعتبر من الأدوات المميزة، كما وتأتي أداة G tmetix، وأداة web page test بذات الأهمية. كما إن تحسين الموقع الخاص بك وزيادة سرعته على طول المدى، يتوقف على معرفتك الأسباب التي تجعله بطيئًا، وتتلخص هذه الأسباب بالآتي:
    • الاستضافة: هذا ما يؤثر سلبًا أو إيجابًا حسب سرعة وجودة الاستضافة.
    • اعدادات وورد بريس: لو افترضنا أن موقع ووردبريس خاصتك نظام page cache، حتمًا سيؤدي هذا إلى زيادة وقت التحميل على السيرفر مما يسبب بطء موقعك، كما أنها قد تعطله.
    • حجم الصفحة page size: على الأخص الصور غير المحسنة.
    • السكربتات الخارجية: بالتأكيد ان الإعلانات ومحمل الخطوط وسواها تأثر بشكل كبير على سرعة موقعك.
    • الإضافات الضعيفة bad plugins: أيضا استخدامك لإضافات ضعيفة يبطء موقعك، هذا ما سنتحدث عنه لاحقًا بالتفصيل.

ما هي الأدوات المستخدمة في قياس سرعة موقع ووردبريس

كيف تحقق السرعة لموقع ووردبريس

تعتبر سرعة موقعك من الجوانب ذات الأهمية، والتي تستقطب العديد من الزبائن الباحثين عن تجربة سلسة ومميزة. وهنا سنوضح معظم الخطوات المساهمة في رفع وتحسين سرعة موقعك، كما يلي:

  • تركيب إضافة word press caching plugins
  • التركيز على الصور وتحسيناها.
  • كما أن الحفاظ الدائم على تحديث موقع ووردبريس خاصتك.
  • تشذيب وتحسين العمليات في الخلفية.
  • تقسيم العمليات إلى صفحات.
  • أيضا عدم تحميل ملفات الصوت والفيديو مباشرة إلى ووردبريس.
  • استخدام قالب وورد بريس يدعم خيارات السرعة.
  كيفية تسريع موقع ووردبريس pagespeed insights وأفضل الطرق الصحيحة لذلك

كيف تحقق السرعة لموقع ووردبريس

ما هي افضل اضافات plugins لتسريع موقع ووردبريس

سنتعرف على أفضل إضافات plugins لتسريع موقعك في ووردبريس، والتي تؤثر ايجابًا في استقطاب المزيد من الزوار. رغم توفر الكثير من الإضافات، إلا أنه ينصح باستخدام أقل عدد منها، لأن الموقع الذي يستخدم عدد كبير من الإضافات يستغرق وقتًا أطول في التحميل، مقارنةً بالموقع صاحب الإضافات الأقل. ومن هنا سنكتفي بذكر أفضل خمس إضافات، وهي كما يلي:

  • إضافة wp rocke لتسريع ووردبريس: تعتبر على درجة عالية من الأهمية لتسريع موقعك. والتي تمتلك القدرة على تأمين التخزين المؤقت للموقع cashing system.
  • إضَافة wp fastest لتسريع ووردبريس: تهتم هذه الإضافة بتقنين ظاهرة التخزين المؤقت لموقعك cache كما توفر الخصائص المطلوبة للتسريع دون المعرفة بالبرمجة، كما تعتبر أداة سهلة التثبيت والاستخدام.
  • إضافة wp super cache لتسريع ووردبريس: كما تعد هذه الإضافة للتخزين المؤقت الأكثر توفرًا، لكنها تحتوي على إعدادات متقدمة لا يستطيع التعامل معها بدقة غير المحترفين. كما تدعم كافة أنواع التخزين المؤقت.
  • إضافِة w3 total cache لتسريع ووردبريس: أيضا تعتبر من أشهر الإضافات لتسريع موقع ووردبريس. كونها توفر العديد من خيارات التسريع وسبل التخزين المؤقت. ونظرًا لوجود عدة خيارات تعد صعبة الاستخدام للمستخدمين الجدد.
  • إضافة lazy load by wp rocket لتسريع ووردبريس: كما تقدم هذه الإضافة تقنية lazy load، التي تولي اهتمامها على تحميل أقسام من الصفحة بتدرج حسب حيوية المستخدم. بالإضافة الى تجنب الميزات غير المهمة.

تأتي ميزة سرعة موقعك على الويب، في الترتيب الثاني بعد المحتوى الجيد الذي يقدمه موقعك. هذا ما تعتمده Google وتعده الأساس في ضبط معايير ترتيب المواقع، ابتداءً من عام 2021. لذا عليك بالحرص على ان يتمتع موقعك بالسرعة والتحسين المستمر. وبهذا نكون شارفنا على نهاية مقالنا، أفضل إضافة تسريع الووردبريس plugins لتسريع موقع ووردبريس. أملين أن نكون حققنا الفائدة المرجوة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

595 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.