أفضل أنواع الأرز الحبة الطويلة أنواع الأرز الحبة الطويلة

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
أفضل أنواع الأرز الحبة الطويلة  أنواع الأرز الحبة الطويلة

يعتبر الأرز من الأطعمة الرئيسية الغنية بالنشويات، والتي يعنمد عليها عدد كبير من الناس بشكل أساسي في الغذاء، فهو من الأغذية التي من الممكن توظيفها في العديد من الاستخدامات، وتمتلك أشكالاً متعددة، كما يمكن طهيها بالألوان، والأطعمة، والنكهات المتعددة، وهناك العديد من أنواع الأرز ذات الحبة الطويلة، ويمكن استخدام توابل معينة مع كل نوع تعطينا طعماً مختلفاً تماماً عن باقي الأنواع، وفي هذا المقال سنتحدث معكم عن افضل انواع الأرز الحبة الطويلة.

أنواع الأرز الحبة الطويلة

الأرز الأمريكي:

  • يعتبر نوع من الأرز ذات الحبة الطويلة، كما أن استخدامه شائع جداً في بلدان ودول متعددة، ويمتاز هذا الأرز الأمريكي بسهولة طهيه، وإمكانية استخدامه في وجبات وأصناف متعددة، لذا فهو من الأنواع المفضلة لدى ربات للمنازل.

أرز الياسمين الأبيض:

  • يعتبر أصل هذا النوع هو تايلاند، فهو أرز ذات حبة طويلة ويمتاز برائحته العطرة، كما أنه يمتاز بالملمس الناعم، والرائحة الجميلة واللذيذة عند طهيه، وهذه الرائحة تختفي بعد طهيه ومرور فترة من الوقت، كما أنه يتصف بلزوجته عند طهيه، فهذا النوع ضمن أفضل أنواع الأرز طويل الحبة.
  ما هي أفضل أنواع الأرز حبة طويلة

الأرز البسمتي الأبيض:

  •  يمتاز هذا النوع من الأرز بالحبة الطويلة والرفيعة، ويتم استخدامه في أكلات ووصفات متعددة، وننصحكم قبل عملية الطهي أن تقوموا بنقعه في مياه لمدة (3) ساعات على الأقل، حتى يعطيكم مذاق ورائحة رائعة، ومن الأكلات التي يمكن استخدامه بها، هي الكبسة السعودي، والأرز البخاري، والمندي، ونظراً لروعة مذاق هذا النوع من الأرز، فيمكن لربات المنازل أن تطهيه مسلوقاً مع وضع ملح فقط دون أي توابل، وطعمه سيكون رائعاً بالفعل.

الأرز المصقول:

  • يمتلك هذا الأرز طبقة بنية خارجية عليه، فهو عبارة عن أرز أبيض ذات حبة طويلة ويمكن إزالة الطبقة البنية عنه للتمكن من طهيه، فهو نوع مميز ضمن أنواع الأرز طويل الحبة، ويمكن استخدامه في وصفات متعددة، وعمل أطباق شهية جداً منه.

الأرز الأسود:

  • يعتبر هذا النوع من الأنواع التي تقدم قيمة غذائية كبيرة جداً لمتناوليها، فهو نوع مميز جداً من أنواع الأرز طويل الحبة، ويمتلك هذا الأرز نكهة خفيفة مميزة مثل نكهة المكسرات، ويمكن استخدام هذا النوع في عمل الأطباق التايلندية والصينية المتنوعة واللذيذة، وعند الطهي يمتاز الأرز الأسود بإلتصاقه ببعضه البعض.

الأرز البري:

  •  يشتهر هذا النوع بشكل كبير بأمريكا الشمالية، ويمتاز الأرز البري بقلة الدسم به، كما أنه غني جداً بعنصر البروتين، ولا يوجد به جلوتين، فهذا النوع يتماشى مع الحشوات المتعددة والمأكولات المتنوعة حسب الرغبة.
  أفضل أنواع الأرز صحيًا

الأرز الأحمر:

  •  يعتبر هذا النوع من أنواع الأرز العطرية، ويمكنه أن يقدم نكهة معينة عند الطهي، مثل الجوز، ويمتلك الأرز الأحمر القوام المطاطي عند الطهي، وهذا النوع مشهوراً جداً في عدة مناطق آسيوية، ويقع هذا النوع ضمن الأنواع التي تمتلك أطول حبة أرز.

الأرز البني:

  • يمتاز هذا النوع بشهرته الكبيرة جداً، نتيجة احتفاظه بنخالة الخاصة به مما يجعل الأرز مطاطياً ويعطيه المذاق الرائع عند الطهي، لكن ذلك يستغرق وقتاً أطول للتسوية، لأن النخالة لا تجعل الماء يصل بسهولة إلى حبة الأرز.

فوائد الأرز

  • يعتبر الأرز من الأطعمة التي تساهم في تنظيم وتعديل مستوى السكر في دم الإنسان، كما أنه يتحكم في العديد من الأمراض.
  • يتميز الأرز البني بالناقلات العصبية الكثيرة التي تساهم في منع الإصابة بمرض الزهايمر.
  • يحتوي على عدة عدة عناصر هامة للجسم، مثل فيتامين (ا)، وفيتامين (د)، والحديد، والكالسيوم.
  • يعتبر مصدراً كبيراً للألياف، وغني بالمواد الغذائية.

في النهاية تحدثنا عن افضل انواع الأرز الحبة الطويلة ، وفوائد الأرز، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

9658 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.