أغرب أنواع القطط

كتابة : وعد ميهوب
آخر تحديث : 8 يوليو 2021
أغرب أنواع القطط

تتعدد أشكال وأنواع القطط حول العالم، وقد نجد أصنافًا مميزةً منها تختلف عن الأنماط المعتاد رؤيتها. سواء بألوانها الفريدة أو أشكال أجسامها المميزة. وعلى الرغم من ارتفاع ثمنها ينجذب الإنسان إلى تلك الأصناف لاقتنائها بسبب الغرابة التي تتفرد بها عن الأنواع الأخرى العادية أو لامتلاكها مهارات معينة. فما هي أغرب أنواع القطط؟ وما هي مواصفاتها؟

أندر سلالات القطط في العالم

يمكن تصنيف أغرب أنواع القطط حسب البلدان التي تنتمي إليها إلى:

  • القط البريطاني ويمتاز برأسه الكبير ذي الشكل الدائري ومخالبه الدائرية، وتكون أقدامه قصيرة. ويعد هذا النوع من القطط الأليفة بالنسبة لكثير من سكان أمريكا الشمالية. ويمكن أن يصل سعره إلى 1500 دولار.
  • القط الروسي ذو اللون الأزرق الذي يمتاز بذكائه وهدوئه، بالإضافة إلى صوته المنخفض، وهذا ما يجعله من القطط المفضلة لتربيتها في المنزل. وسعره تقريبًا 1000 دولار.
  • الأصلوت الأمريكي وهو يشابه الجاكوار وله فراء القطط المنزلية نفسه، كما يشبه الفهد المرقط. ويُسمى أحيانًا بالنمر القزم. بالإضافة إلى كونه من القطط النادرة المهدد بالانقراض. بحيث ينحصر وجوده في بعض مناطق أمريكا والمكسيك.
  • القط الأمريكي الملتف الأذن ويشترك مع الأنواع العادية في كثير من الأشياء، ولكن بعد عدة أسابيع من الولادة تبدأ أذناه بالالتفاف إلى الوراء، وتتجعد حتى يصل عمره إلى أربعة أشهر. ويتواجد هذا النوع في أمريكا، واليابان، وروسيا، وفرنسا.
  • القط الياباني صاحب الذيل القصير، وهو أحد أندر أنواع القطط التي تقفز مثل الأرنب، ويتواجد في اليابان وبعض مناطق آسيا.
  • القط الأوكراني ليفكوي والذي يعد من القطط الغريبة، فهو يشابه الكلب في وجهه. كما يمكنه طي أذنيه، ويمتاز بجسده النحيل وعظامه البارزة، وهو ذو بشرة ناعمة. وهذا الصنف من القطط حديث الظهور إذ ولد لأول مرة عام 2004.
  أشهر أنواع القطط في العالم

أغرب أنواع القطط نتيجة التزاوج مع أنواع أخرى

  • قطط السافانا التي تتسم بطولها وتشابهها مع النمور في الشكل. وظهرت هذه الفصيلة بعد تزاوج القطط الإفريقية مع الأخرى المنزلية. كما تمتاز بقوتها، مما يدفع مربيها إلى تقييدها بالسلاسل. ومن الجدير بالذكر قد يفوق سعرها 1500 دولار.
  • قطط البنغال من أغرب أنواع القطط، وجاء هذا الصنف بعد تزاوج القطط المنزلية مع أخرى برية منقطة، ولكن ذكور البنغال لا تنجب لذلك قام البعض بتزويج الإناث لذكور القطط المنزلية من جديد للحصول على هذه الفصيلة النادرة. ويمكن أن يصل سعرها إلى أكثر من 700 دولار.
  •  قطة الجوهرة البيضاء، التي تملك عينان كالجواهر تأخذ اللون الذهبي أو الأزرق وقد تأخذ اللونين معًا. وهي أحد أغرب أنواع القطط لندرتها.
  • القط اليغورندي الغريب، الذي يعد من الأنواع المهدد بالانقراض نتيجة فقدان موطنه. ويكون فروه ذو لون واحد تتوزع عليه البقع، ورقبته طويلة.

بعض أنواع القطط الغريبة المحبة للدلال

توجد أنواع أخرى من القطط المدللة لشدة جمالها على سبيل المثال:

  • القط الفرعوني: والغريب في هذا النوع أنه يموت ما لم يجد الدلال والعناية من أحد. ويتميز بطوله وانعدام الشعر عليه، كما يمتاز بعيون ليمونية الشكل.
  • القط الشيرازي: ويشتهر بشعره الكثيف وعينيه الزرقاوين. وهو من الأنواع المحبة للعب مما يجعله مرغوبًا من قبل الصغار والكبار.
  • قط خاو ماني والشيء الغريب فيه امتلاكه عينين مختلفتين باللون إحداهما زرقاء والثانية خضراء، مما يجعله جذابًا. كما يتميز بفراء ناصع البياض يكسو جسده، بالإضافة إلى عظام خدوده الجميلة البارزة.
  • القط الاسكتلندي صاحب الأذن الطويلة المطوية، والذي يتسم بحجمه المتوسط وعينيه الدائريتين. كما أنه من الأنواع المحببة للأطفال نظرًا لسماته المميزة ومظهره الأنيق.
  • القطط ذو الأطراف البيضاء وتتصف بأنها اجتماعية ولطيفة، وهي أغرب أنواع القطط الأليفة. كما أنها تتواجد في أمريكا.
  أنواع قطط السيامي

الغذاء المفضل لأنواع القطط الغريبة

تتغذى القطط بشكل عام على اللحوم أو الحليب، وتعتمد القطط الغريبة على أنواع إضافية تتعلق بالطبيعة التي تتواجد فيها وغيرها من العوامل. على سبيل المثال يتغذى القط الرخامي على الطيور والزواحف بالإضافة إلى السناجب.

فيما ينشط قط الوشق ليلًا ليطارد الغزلان وأنواعًا من القوارض بالإضافة إلى النعام أحيانًا. ويتخذ القط البري الأرانب وخاصةً البرية منها قوتًا له وأيضًا يفضل الحشرات والقوارض الصغيرة.

وأخيرًا فإن القطط بشكل عام حيوانات أليفة ترافق الإنسان وتؤنسه. كما تتودد له فيتفنن في دلالها والعناية بها. فيما تجعلنا أغرب أنواع القطط ننجذب لها إما لجمال شكلها أو لندرتها حول العالم، مما يدفعنا لشرائها والمبالغة في إظهار اهتمامنا لها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

740 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.