أعلى رواتب مهن في السويد بالدولار والكرون السويدي يعتبر من أكثر الأمور التي تتراود إلى أذهان الشباب الراغبين بالعمل خارجًا قبل سفرهم إلى السويد للحصول على فرصة عمل. حيث صنفت السويد من أكثر الدول غنىً بالوظائف والمهن، كما تعتبر واحدة من أفضل الدول من حيث الطبيعة المناسبة للعمل ووجود نوعًا من التناسب بين الأجر والأسعار. كما تقدم الكثير من المزايا للمقيمين كالخدمات المجانية في كافة المجالات كالتعليم والرعاية الصحية. كذلك يعتبر اقتصاد السويد اقتصادًا مزدهرًا ويستوعب عددًا كبيرًا من الموظفين والعمال بكافة المجالات. إضافةً إلى الظروف المثالية المناسبة للعمل والإنتاج المثمر. لذلك سنقدم لكم مقالًا هامًا يسلط الضوء على أعلى رواتب مهن في السويد بالدولار والكرون السويدي والاختلاف الموجود في متوسط الرواتب التي يتقاضاها الموظفون لقاء عملهم وأتعابهم. حيث نجد تغيرًا كبيرًا واختلافات في هذه الأجور بحسب اختلاف المؤهل العلمي والخبرات في كل مهنة.

أعلى رواتب مهن في السويد بالدولار والكرون السويدي

تعتبر دولة السويد من أكثر الدول المغرية لقاصديها من حيث كثرة العمل وتأمين السكن. حيث أنها تؤمن الكثير من الخدمات المجانية كالتعليم والرعاية الصحية. كذلك تمتاز بالراحة المطلقة من حيث بيئة العمل والظروف الحياتية. حيث يعتبر سوق العمل في السويد من أشهر وأقوى الأسواق العالمية بسبب توافر أعداد كبيرة من فرص العمل بفضل قوة النشاط الصناعي والتجاري فيها. لذلك سنذكر لكم أعلى مهن رواتب في السويد بالدولار والكرون السويدي:

 راتب مهنة الطب والجراحة في السويد

تأتي هذه المهنة بالمرتبة الأولى في السويد من حيث أعلى رواتب مهن في السويد. حيث تمتاز بارتفاع أجرها كونها مهنة خطيرة ويتحمل فيها الأطباء مسؤولية حياة المرضى. كما يحتاج مزاولو هذه المهنة إلى الحصول على شهادات دراسية بمستوى عالي ومؤهل علمي مع وجود خبرة كبيرة وشاملة في هذا المجال والحاجة إلى العمل لفترات وساعات طويلة. حيث يتقاضى الأطباء راتبًا شهريًا وسطيًا قدره 168000 كرون سويدي، وهذا ما يعادل 19900 دولار أمريكي فهذا من أعلى الأجور المقدمة في السويد. كذلك يصل الراتب إلى 225000 كرون سويدي.

شاهد أيضًا: المهن الحرفية المطلوبة في السويد 2023.

راتب مهنة القضاء في السويد

تأتي هذه المهنة في المرتبة الثانية من حيث الراتب الذي يتقاضاه ممارسو هذه المهنة. حيث أن متوسط الراتب الشهري للقضاة 141000 كرون سويدي وما يعادل 16700 دولار أمريكي. كما يصل الراتب في هذه المهنة إلى 214000 كرون سويدي، لذلك تعد من أعلى رواتب مهن في السويد. فهي مهنة تحتاج إلى كفاءات عالية وخبرات شاملة، كما أن القاضي يحتاج إلى سنوات طويلة من الدراسة ليصبح قادرًا على اتخاذ قرارات مصيرية تخص حياة الناس. كذلك لا بد من وجود وعي كبير لدى القاضي يأتي من خلال سنوات الدراسة والتعب و التحصيل العلمي ليستمع إلى الشهود ويحكم على الناس بالإجرام أو البراءة.

شاهد أيضًا: متوسط رواتب القطريين 2023.

راتب مهنة المحاماة في السويد

تأتي في المرتبة الثالثة من حيث أعلى رواتب مهن في السويد. حيث يبلغ متوسط الراتب الشهري 114000 كرون سويدي، وهذا ما يعادل 13500 دولار أمريكي. كذلك تعد مهنة تحتاج إلى تمثيل الناس في كافة الإجراءات الجنائية والقيام بأبحاث شاملة ومعاملات قانونية. كما يحتاج المحامي إلى تحصيل علمي بمستوى عالي وسنوات طويلة من الدراسة والخبرة ومستوى عالي في اللغة السويدية من أجل سهولة التواصل والمناقشات في المحاكم وغيرها. حيث أن مهمة المحامي تقتصر على حماية حياة أشخاص موكلًا بهم وأيضًا حل مشاكل الشركات من الناحية القانونية.

مهنة إدارة البنوك في السويد بالدولار والكرون السويدي

تعتبر هذه المهنة في المرتبة الرابعة من حيث أعلى رواتب مهن في السويد. حيث يحصل مدير البنك في السويد على متوسط راتب شهري يبلغ 107000 كرون سويدي وهذا ما يعادل 12600 دولار أميركي. كذلك يصل الراتب إلى 163000 كرون سويدي، فهي مهنة تتطلب تحملًا للكثير من المسؤوليات والصعوبات التي تواجهه في إدارة البنك وتسيير أحواله. كذلك يعد مدير البنك مسؤولًا عن جميع العمليات التي تتم في كافة فروع البنك كالعمليات المالية والتدريبات التي تتم على موظفي البنوك والمبيعات كافة. إضافةً إلى أن كافة مدراء البنوك يحتاجون إلى مستويات تعليمية عالية كالبكالوريوس في إدارة الأعمال. فهي مهنة تحتاج إلى عمل ومثابرة ونشاط دائم.

شاهد أيضًا: كيف تحصل على عقد عمل في السويد بدون وسيط.

راتب مهنة الإدارة التنفيذية في السويد

تأتي هذه المهنة في المرتبة الخامسة من حيث أعلى رواتب مهن في السويد. حيث يحصل المدير التنفيذي على متوسط راتب شهري بقيمة 101000 كرون سويدي وهذا ما يعادل 12000 دولار أميركي. كما تعد من إحدى الوظائف الممتازة للحصول على المال بسبب طبيعة العمل المتطلبة. أيضًا لا بد للمدير التنفيذي من تحمل كافة المسؤوليات الواقعة على عاتقه والحرص على تنفيذ الموظفين لمهامهم وأعمالهم على أكمل وجه. كذلك يحتاج إلى العمل لساعات طويلة، أيضًا يتعرض المدير التنفيذي إلى توتر وصعوبات لا بد من تجاوزها بعقلٍ وحكمةٍ.

شاهد أيضًا: المجالات المهنية الأسرع لدخول سوق العمل في السويد

وظائف برواتب عالية في السويد بالدولار والكرون السويدي

تمتاز السويد بحياة مستقرة وتوافر كافة الحاجات والخدمات على الرغم من غلاء الأسعار، إلا أنها تمكنت من منح أعلى رواتب مهن في السويد. مما يؤمن حياة متكاملة وآمنة لكافة القاطنين واللاجئين إليها. كذلك تمتاز بالراحة المطلقة من حيث بيئة العمل والظروف الحياتية، لذلك سنذكر لكم أعلى مهن رواتب في السويد بالدولار والكرون السويدي:

  • أخصائي تقويم أسنان: تعد هذه المهنة من المهن التي تتقاضى أجور عالية في السويد. حيث أن متوسط الراتب الشهري الذي يتقاضاه 90600 كرون سويدي وحوالي 10700 دولار أميركي. كما أن مهنته تهتم بالمحافظة على صحة الفم والأسنان وتنظيم الفكين.
  • أستاذ في الجامعة: أيضًا يحصل على رواتب عالية تصل إلى 80600 كمتوسط الراتب في الشهر الواحد، وما يعادل 9500 دولار أميركي. حيث تكون مهمته تدريس الطلاب والقيام بأبحاث علمية يتم عرضها في المؤتمرات الأكاديمية.
  • المدير المالي: حيث يحصل على متوسط راتب شهري يبلغ 94000 كرون سويدي، أي ما يعادل 11100 دولار أميركي. كذلك يعتبر من أصحاب الدخل العالي وتقع على عاتقه مسؤوليات كافة الأمور والإجراءات المالية في أي شركة.
  • الطيار: ويحصل على أعلى الرواتب أيضًا بمتوسط راتب شهري يقدر ب 67100 كرون سويدي، أي ما يعادل 8000 دولار أمريكي. كما يصل راتب الطيار إلى 102000 كرون سويدي، إضافةً إلى تدريبات وتراخيص تضمن حياة المسافرين. كذلك تتم هذه التدريبات في مدارس خاصة بالطيران أو كليات جامعية متخصصة.
  • المدير التسويقي: ويحصل صاحب هذه المهنة على أعلى رواتب المهن في السويد، حيث يصل متوسط الراتب الشهري إلى 60400 كرون سويدي، وحوالي 7100 دولار أميركي. حيث تقتصر مهام المدير التسويقي على وضع خطط تعزز وتقوي العلامات التجارية للشركة وتكثيف الحملات الإعلانية الضرورية.

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم مقالًا كافيًا ووافيًا عن أعلى مهن رواتب في السويد بالدولار والكرون السويدي. حيث يتمكن جميع الراغبين بالعمل في السويد من خلال هذا المقال من معرفة قيمة الأجور المقدمة بكافة الاختصاصات والمجالات. حيث نلاحظ الإقبال الكبير والدائم على السويد بشكلٍ خاصٍ بسبب غناها بالوظائف وبرواتب مناسبة.