أشياء لا يجب الاهتمام بها عند بدء العمل

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 14 فبراير 2020
أشياء لا يجب الاهتمام بها عند بدء العمل

ما يعتقد الآخرون أنه الأنسب بالنسبة لك

ربما تم تقديم نصائح مختلفة لك حول الطرق التي يجب عليك تبنيها والقرارات التي يجب عليك اتخاذها. يجب عليك أن لا تعطي كل الأهمية لرأي الآخرين وتنقاد لما يريدونه دائماً. يعرف الأشخاص الناجحون ما يريدون تحقيقه وكيف سيحققونه ويطلبون النصائح عند الحاجة فقط. لا ينصاغون لرأي شخص يود منهم تخفيض أسعارهم أو رفعها أو غير ذلك بشكل عشوائي، لأن هذه النصائح قد لا تترافق مع فهم صحيح لأهدافك أو تطلعات شركتك. يقرر الأشخاص الناجحون ما يجب عليهم فعله، ويطلبون التوجيه الذي يحتاجون إليه، ثم يتصرفون بناءً عليه.

الخطط المستقبلية الغير منطقية

يعرف الأشخاص الناجحون أن الخطط الضخمة والضجيج حول ما يأملون تحقيقه في يوم من الأيام هو غير مهم ولذلك لا يتحدثون عنه. هم يعرفون أنه يمكن للخطط أن تنهار بسهولة ويمكن للناس أن يغيروا آراءهم. يعلمون أن الكثير من الأشياء التي قد تمت مناقشتها قد لا تأتِ بثمارها. لذلك فإنهم يركزون على حاضرهم بشكل أكبر ويضعون خطط واقعية قابلة للتحقيق.

أن تكون دائماً على صواب

لا يكترث المدراء الناجحون بأهمية كونهم دائماً على صواب في كل ما يقولونه ويفعلونه. بل وإنهم قد يُسرون لمعرفة أنهم مخطئون في بعض الأحيان لأن ذلك سيساعدهم على تعلم أشياء جديدة واكتساب خبرات جديدة. يعرف الناجحون القيمة الحقيقية لوقتهم ولا يهتمون لإثبات أنهم على صواب أثناء النقاش.

إرضاء الجميع

يدرك الأشخاص الناجحون أن إرضاء الجميع يعد هدراً للوقت. لذلك يمكن أن يتجنبوا إرضاء بعض الأشخاص إذا كان ذلك لا يتناسب مع أهدافهم وتطلعاتهم. إنهم يعلمون أن أكبر أصولهم هي وقتهم وطاقتهم، ويحرصون جيداً على عدم تضييعهما فيما لا يستحق.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

702 مشاهدة
التالي
الإعلان والهدف التجاري
السابق
تعلم كيف تدير صفحة شركتك على الفيس بوك