أشهر سوبر ماركت في هولندا وعناوين السوبر ماركت في هولندا

كتابة : محمود سلمة جيد
آخر تحديث : 1 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في هولندا وعناوين السوبر ماركت في هولندا

أشهر سوبر ماركت في هولندا وعناوين السوبر ماركت في هولندا. تتمتع هولندا بقطاع تجزئة قوي ومنظم. كما هو الحال في معظم البلدان الأوروبية، يتركز الجزء الأكبر من نشاط البيع بالتجزئة حول بيع المواد الغذائية. فمن الملاحظ أنه وبمعزل عن كافة الأزمات الاقتصادية التي تمر بالناس فإن بيع المواد الغذائية يبقى في صدارة المبيعات. وبالتالي، لا عجب في أن تكون هناك إحصائيات مخصصة لبيان حالة المتاجر وشهرتها على مستوى البلد. نستعرض معكم فيما يلي أشهر متاجر هولندا الغذائية.

أشهر سوبر ماركت في هولندا

يعد متجر ALBERT HEIJN أشهر متاجر هولندا الغذائية ويعود تأسيسه إلى أكثر من 130 عاما. حيث تم افتتاح أول متجر بقالة Albert Heijn في منطقة Oostzaan شمال أمستردام مباشرةً. في يومنا هذا، يملك المتجر أكثر من 970 موقعًا في جميع أنحاء البلاد. تتنوع أحجام المتجر لتشمل 3 أصناف:

  1.  “AH” : متاجر متوسطة الحجم تتركز في جميع مراكز المدن.
  2. “AH XL” محلات السوبر ماركت الكبيرة الحجم المرتكزة بشكل أساسي في مناطق الضواحي ومراكز التسوق التجارية كبيرة.
  3. “AHtoGo ” ثالث الأحجام وهي عبارة متاجر صغيرة متوزعة في مواقع تشمل حركة مرور المشاة كمحطات القطار. هذا ويقدم متجر  Albert Heijn خدمة التوصيل إلى المنازل عبر الطلب على متجره على الإنترنت. اعتبارًا من عام 2017، اتسعت قاعدة زبائن متجر Albert Heijn لتقارب ال 6.6 مليون عميل في هولندا. يجدر بالذكر أن الشركة الأم لألبرت هايجن، AHold Delhaize ، تعتبر واحدة من أكبر شركات المواد الغذائية حول العالم. كما تدير الشركة سلاسل محلات السوبر ماركت والبقالة في كثير من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية (تنتشر المتاجر هناك تحت اسم Stop & Shop and Giant).
  شركات الاتصالات في هولندا

قائمة بأشهر متاجر السوبر ماركت في هولندا

سوبرماركت جامبوJUMBO في هولندا

يأتي في المرتبة الثانية بعد متجر Albert Heijn . تم افتتاح أول سوبر ماركت متكامل الخدمات لجامبو في مدينة تيلبورغ عام 1979 وتم شراؤه من قبل Van Eerd Groep بعد بضع سنوات. لاحقًا وخلال  مراحل متتابعة نمت Jumbo لتصبح ثاني أكبر سلسلة سوبر ماركت في هولندا. تمتلك شركة جامبو حاليًا أكثر من 670 متجرًا ووصل عدد عملائها ل 5.2 مليون عميل. في عام 2016 استحوذت شركة  Jumbo على شركة La Place الغذائية الشهيرة بعد إفلاس شكرتها الأم. بالنسبة للشراء من متجر جامبو، يمكنك شراء أغذية La Place من متجر الويب Jumbo بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المواذ الغذائية العالمية. في حال الطلبات عبر الإنترنت، سيكون لك خيار طلب التوصيل إلى المنزل أو الاستلام بشكل شخصي من المتجر.

سوبر ماركت LIDL في هولندا

تعود ملكية هذه السلسلة الغذائية لألمانيا والتي تملك ثاني أكبر قاعدة زبائن في هولندا مع حوالي 5.4 مليون متسوق منتظم. كما تملك الشركة رابع أعلى عدد من المتاجر في البلاد مع مايقارب 419 متجر من عام 2019. قد حصل المتجر على العديد من الجوائز المحلية وتصدر استطلاعات رأي الزبائن. كذلك تم اختيار هذه السلسلة كأفضل مجموعة تضم أفضل أصناف الفواكه والخضروات في هولندا. بالإضافة إلى متاجرها المنتشرة في الأراضي الهولندية ، تملك السلسلة متجر ويب Lidl . على خلاف المتاجر في الواقع، يضم المتجر على الانترنت موادًا غير غذائية كأدوات المطبخ والأجهزة المنزلية والأنسجة والعاب الأطفال والإلكترونيات.

  شركات الاتصالات في هولندا

سوبر ماركت ALDI في هولندا

متجر آخر من متاجر المواد الغذائية في هولندا. توسعت أعمال هذه الشركة المملوكة لألمانيا بشكل كبير في هولندا على امتداد العقد الماضي. تحتل السلسلة اليوم المرتبة الرابعة بين أكبر متاجر المواد الغذائية الهولندية. ابتداءً من عام 2019 ، قامت سلسلة  Aldi بتشغيل 496 متجرًا ولها أكثر من 4.2 مليون زبون.للأسف وعلى عكس سابقاتها من المتاجر،لاتقدم Aldi حاليا خدمة التوصيل إلى المنازل.

 سوبر ماركت PLUS في هولندا

تأسست شركة السوبر ماركت PLUS الهولندية عام 1928 تحت مسمى “سبيروير”. لكن وبعد تغييرات متعددة في الأسماء، تم تقديم تسمية “بلاس” عام 2001. تحتل هذه السلسلة اليوم المرتبة الخامسة بين أكبر متاجر المواد الغذائية في هولندا بوجود 263 متجرًا مملوكًا بشكل مستقل وأكثر من 2.3 مليون زبون. بالإضافة إلى ذلك تم تشغيل ثلاثة مراكز توزيع إقليمية. في دراسة إحصائية تم الاعتراف بسلسلة بلس على أنها أفضل سلسلة سوبر ماركت هولندية بأفضل أنواع النبيذ. يمكن إيجاد متاجر Plus في عديد من المدن مثل لاهاي وروتردام وأوتريخت ولايدشيندام وتيلبورغ وأيندهوفن. يمكن للزبون أيضًا طلب الشراء عبر الإنترنت مع وجود خيار التوصيل إلى المنزل أو الاستلام من المتجر بشكل شخصي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1949 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *