أشهر سوبر ماركت في هندوراس وعناوين السوبر ماركت في هندوراس. كثيرة هي الأمور التي يفكر فيها الناس لدى تغيير مكان معيشتهم كحجم المنزل ومدى تجهيزه بالمواد الضرورية. آخرون يفكرون بقرب المنزل من محطات الباص والمواصلات العامة والبعض الآخر يحرص على قرب المنزل من مراكز المدن. لكن الأمر الذي يغفله البعض هو أهمية قرب المنزل من متاجر البقالة. إذا كنت من المخططين للذهاب إلى هندوراس للعيش هناك فابقى معنا في هذا المقال لنتعرف على متاجر البقالة هناك والأسواق العامة.

تأثر هندوراس بتطور متاجر البقالة

مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية حول العالم، تحاول العديد من البلدان النامية زيادة إنتاجها الغذائي لتوفير متطلبات شعوبها. لكن زراعة المزيد من الموارد لا يكفي، يحتاج الأمر لطرق أفضل لبيعها.  إذا قال أحدهم عبارة “سوق الغذاء في البلدان النامية”، فأول ما يتبادر إلى الذهن وجد شارع مليء بالفواكه والخضروات واللحوم. لكن هناك نوع آخر من الأسواق يسيطر على هندوراس: السوبر ماركت.

Paiz مثلًا واحدة من سلاسل السوبر ماركت في هندوراس التي تتمتع بتطور ورتابة كمثيلاتها في الولايات المتحدة. عدد متاجر Paiz ينمو بسرعة. أما بالنسبة لمبيعات المتجر، فتزداد في هندوراس بحوالي 20 في المائة سنويًا.

يقول باحثون في مجال الموارد الغذائية إن ثورة السوبر ماركت في الولايات المتحدة استغرقت حوالي 40 أو 50 عامًا حتى بلغت ذروتها. أما في البلدان التي يحدث فيها ذلك الآن، فلن يستغرق أكثر من 10 أو 15 عامًا.

أفضل الأسواق في هندوراس

تتميز أسواق هندوراس بالتنوع وتشمل العديد من المتاجر التي تضم آلاف المنتجات والسلع الغذائية. فيما يلي بعض الأسوق المنتشرة هناك:

سوق Guamilito (غرب هندوراس)

يضم هذا السوق منتجات من جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى منتجات من السلفادور وغواتيمالا. يعج السوق بمئات الأكشاك الصغير. كما ستجد كل شيء هناك من ملابس والأواني الفخارية إلى السيجار، وتماثيل المايا، والمجوهرات، والقهوة والشاي. كذلك يمكن شراء منحوتات جوز الهند من Garífuna.

 سوق Valle de Ángeles  Tegucigalpa

يضم هذا السوق العشرات من متاجر الحرف اليدوية التي تبيع المنحوتات من جميع أنحاء البلاد والمناطق المجاورة. تعتبر مدينة Tegucigalpa من المدن الجبلية المثالية مع وجود سوق Valle de Ángeles  الوحيد هناك. كما تنتشر المراجيح والألعاب بالقرب من السوق بالإضافة لمقاهي الأرصفة ومحلات بيع المجوهرات.

متجر Yaba Ding Ding (جزر الخليج)

أحد أفضل متاجر الحرف اليدوية في كافة أنحاء هندوراس. يخزن المتجر واحدة من أكثر مجموعات الحرف اليدوية في هندوراس تكاملا، بما في ذلك فخار اللينكا، والسلال المصنوعة من القش، وفن Garífuna ، والمزيد من المواد الأخرى.

أسواق الحرف اليدوية (غرب هندوراس)

تقع هذه الأسواق في منطقتي كوبان ورويناس. تتوفر في هذه الأسواق خيارات كثيرة لتسوق المواد اليدوية الصنع، وذلك بفضل العديد من محلات بيع القطع الحرفية الصغيرة.. كما ستجد هناك قطع خزفية وتقليدًا لتماثيل المايا من الأحجار بالإضافة إلى الإكسسوارات المنزلية العصرية والصناديق الخشبية المنحوتة.

متجر La Ruta Lenca (غرب هندوراس)

إن كنت من محبي الأواني السيراميكية وأطباق الطعام فهذا السوق هو وجهتك المثالية. هنا تُباع الأوعية والأطباق والأواني والأكواب الخزفية باللونين الأسود والأبيض.

مجموعة متاجر الحرف اليدوية في الساحل الشمالي

تعد شركة Trujillo Made in Honduras الأكبر هناك حيث تضم أكثر من 80 حرفيًا يأتون من كافة أنحاء القرى الريفية في هندوراس. يمكنك هنا البحث عن اللوحات المصنوعة من لحاء شجرة التونو وكذلك يمكنك شراء القهوة والمجوهرات. قد يدفعك الفضول لمعرفة كيفية صنع هذه المواد، لكن لا داعي للقلق فكل هذه المنتجات مزودة بمعلومات تفصيلية عن طريقة الصنع ومنشأ المواد.

لمحة عن أسعار المواد في هندوراس

تعتبر أسعار المواد الغذائية في محلات السوبر ماركت في هندوراس عموما أقل مما هي عليه في الولايات المتحدة. على سبيل المثال، نستعرض المواد التالية:

  • علبة حليب (1 لتر): 1.20 دولار أمريكي.
  • الجبن الأصفر (1 كلغ): 3.70 دولار أمريكي.
  • زجاجة بيرة من ماركة شهيرة: 1.90 دولار أمريكي.
  • اللحوم (1 كلغ): 6.50 دولار أمريكي.
  • نبيذ متوسط الجودة (زجاجة واحدة): 9.30 دولارًا أمريكيًا.

هكذا نكون قد استعرضنا معا أشهر سوبر ماركت في هندوراس وعناوين السوبر ماركت في هندوراس وماتضمه من منتجات متنوعة. الآن يعود القرار لك عزيزي القارئ، في حال قررت العيش هناك فهل أنت مستعد للانتقال بعد معرفة هذه المعلومات؟