أشهر سوبر ماركت في نيومكسيكو وعناوين السوبر ماركت في نيومكسيكو

آخر تحديث : 28 مارس 2021
أشهر سوبر ماركت في نيومكسيكو وعناوين السوبر ماركت في نيومكسيكو

أشهر سوبر ماركت في نيومكسيكو . إن عملية الشراء محليا هي دائما طريقة رائعة لتقوية الاقتصاد ودعم المجتمع والحصول على السلع الطازجة بمختلف أنواعها، ولتقديم هذه السلع بالشكل الأمثل يجب أن يكون هناك أسواق مهمتها أن تنظم البيع وتسهله على المستهلك، ففي جميع أرجاء نيو مكسيكو يقدم البائعون كل شيء حرفيا في السوبرماركت الخاص بهم من منتجات البقالة الطازجة إلى الزهور إلى المشروبات بمختلف أنواعها والمعجنات وغيرها الكثير من المنتجات التي يسهل العثور عليها في مكان واحد فكل ما تحتاجه بمكن أن تحضره من سوبر ماركت واحدة، سنتناول في هذا المقال عن أفضل الأسواق في نيو مكسيكو والتي من الممكن أن تكون الوجهة القادمة حين تذهب إلى هناك في المرة المقبلة، لكن في البداية لنتعرف قليلاً على نيو مكسيكو أو ما يطلق عليها أرض السحر.

ولاية نيو مكسيكو الأمريكية 

هي أحد الولايات الأمريكية التي تقع في جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، عاصمتها سانتا فيه، وأكبر مدينة فيها هي ألبكركي.

تبلغ مساحة نيو مكسيكو ٣١٥١٩٤ كم مربع وهي خامس أكبر ولاية في الولايات المتحدة، عدد سكانها أكثر من ١.٥ مليون نسمة، وتسمى أرض السحر بسبب شدة جمال مناظرها الطبيعية وغنى تاريخها، وقد سيطرت إسبانيا قديما على نيو مكسيكو ويظهر ذلك انعكاسا على أسماء الأماكن وبعض الأطعمة والعادات، وعلى الرغم من مساحة نيو مكسيكو الواسعة إلا أنها من أقل الولايات المتحدة من حيث عدد السكان.

ما هي السوبرماركت؟

السوبر ماركت أو يمكن تسميته السوق المركزي وهو عبارة عن مجمع متعدد الأقسام ويكون هذا التعدد إما طابقياً أو على مساحة أرض واسعة، يتم فيه التسوق وشراء المواد الغذائية والمنزلية بشكل أساسي، فمثلا يمكن شراء مختلف الأطعمة والمشروبات ومواد التنظيف وأدوات الغسيل، وغالبا ما يحتوي على قسم خاص للأجهزة الكهربائية بحيث تكون وظيفة السوبرماركت الأساسية هي أن تخفف الوقت والجهد للذهاب إلى أسواق وأماكن متعددة.

يتميز السوبرماركت بكثرة العمال الموجودين لخدمة الزبائن في مختلف الأقسام وكذلك يجب أن يكون لهؤلاء العاملين زي موحد للتعرف عليهم من قبل الزبائن.

أشهر5 سوبر ماركت في نيومكسيكو

بقالة المثلث في مدينة سيدار كريست Triangle Grocery, Cedar Crest

تتضمن سوق للأسماك ومحل لبيع اللحوم و مخبز لصنع الخبز والكعك بالإضافة إلى المنتجات المحلية والعضوية والأطعمة المعلبة والمجمدة، ولا يخلو المتجر من الزهور الطبيعية والبيرة والنبيذ الحرفي، وأكثر ما يشتهر به السوبرماركت هو خدمة العملاء الأكثر من رائعة وتلبيتهم للطلبات الخاصة وتحضيرها بسرعة، فهو عبارة عن سوق حي رائع متكامل من جميع الخدمات.

بقالة طبيعية في العاصمة سانتا فيه Natural Grocers, Santa Fe

واحد من أشهر الأسواق في نيو مكسيكو وفي الحقيقة لا توجد السوبر ماركت هذه فقط في مدينة سانتا فيه إنما يوجد ٩٠ سوبر ماركت تابعة له في جميع أنحاء البلاد خصيصاً في الجنوب والغرب الأوسط، أفضل ما يميز هذه السلسلة من الأسواق هو أنك ستجد نفس الجودة والتميز أينما كنت تتسوق وهذه الجودة في جميع المنتجات وميع الخدمات المقدمة من قيلهم، وقد قام هذا السوق بالمحافظة على صحة العائلات والأفراد والبيئة حيث تمتلئ رفوفه بالمنتجات الخاصة بالعناية بالجسم والصحة والكتب والأطعمة المختلفة، إضافة إلى اللحوم والأجبان والمكملات الغذائية بأنواعها ومنتجات العناية بالحيوانات الأليفة والمنتجات العضوية أيضاً.

سوبر ماركت بيبرز في مدينة دمينغ Peppers Supermarket, Deming

يتميز بأنه سوق قائم على المجتمع ويترجم هذا بأنه سوق يدعم المجتمع ويمنح المنظمات المحلية على أساس منتظم، من اللافت أيضا أنك ستجد مزيجا فريدا مم المنتجات المحلية إلى الإقليمية إلى عناصر السوبر ماركت الأساسية، تتوفر رقائق التورتيلا (أحد الأطعمة الشعبية في نيو مكسيكو) الطازجة يومياً بالإضافة إلى المأكولات الجاهزة واللحوم ومنتجات الألبان والمخبوزات والأطعمة المجمدة والمنتجات الموسمية حسب توفرها، ومن ناحية أخرى السوبرماركت كبير جدا وبالتالي لا يعاني السكان من صفوف الطابور الطويلة فهو مريح للتسوق وممتاز الخدمات.

لا تيندا ثريفتواي في مدينة كارلسباد La Tienda Thriftway, Carlsbad

هذا السوبرماركت يمتلك قسماً كاملاً للتورتيلا، يمكن للمتسوقين فيه الحصول على الدقيق الطازج وتورتيلا الذرة والتوستادا وقشور التاكو ورقائق التوتيلا بالإضافة إلى جميع المكونات اللازمة لإعدادها، يوجد مخبز في السوبرماركت يصنع الخبز الطازج والكعك وغيرها، تشمل الأقسام اللحوم والألبان والأطعمة المجمدة والمنتجات الطازجة، كما يوجد محل زهور وصيدلية فعند الذهاب لهذا السوبرماركت ستجد كل ما تحتاجه ولن تحتاج الذهاب إلى أي مكان آخر.

سوق سموكي الريفي في مدينة كابيتان Smokey’s Country, Capitan

يوصف هذا السوبرماركت بأنه تجربة تسوق كاملة، فهو يمتلك كل شيء بما في ذلك العناصر الخاصة والنادرة من أقصى أنحاء العالم، يقال عن العائلة التي تملك المتجر بأنها تفكر في المجتمع كعائلة كبيرة واحدة ويجب خدمتها بأرقى الطرق والأشكال، وأيضا الخضار والفواكه طازجة وكأنها قد قطفت للتو من المزرعة، كما وتوجد مجموعة كبيرة من لحوم البقر والدجاج في قسم اللحوم وبالتأكيد يصنع المطبخ الخاص بالسوبرماركت أشهى الوجبات التي تستقطب زواراً من جميع أرجاء البلاد.

أسماء بعض السوبر ماركت في نيو مكسيكو

بالإضافة إلى ما ذكرناه يوجد العديد من السوبرماركت التي تستحق الذكر والتي أضافت إلى نيو مكسيكو طابعها الخاص وهي:

  • a. سوق ديكسون التعاوني في مدينة ديكسون Dixon Cooperative matket

b. T & R Supermarket, Gallup

  • c. جمعية لا مونتانا التعاونية في مدينة سانتا فيه La montania Co-op

d. Cid’s food market, Taos

  • e. سوق المزارعين البراعم في مدينة ألبوكريك Sprouts farmers market

f. Toucan market

g. Talin market

h. Bode’s general store

i. Keller’s farm stores

j. Los Alamos co-op market

k. Bombay spice

أحد أسرار السوبر ماركت التي تُستخدم في نيو مكسيكو

عندما يتجه الكثيرون إلى محلات السوبر ماركت يلاحظ أنهم دائما ما يشغلون موسيقى في الخلفية وهذا الأمر مشترك في جميع المحلات الكبرى، لكن هذا الأمر ليس عشوائياً إنما هناك دراسات قد ربطت بين الموسيقا ونسبة المبيعات. كذلك

لأسباب بث الموسيقى في السوبرماركت له تاريخ طويل وتم العمل العديد من الدراسات ووفقاً للبحث الأخير فقد وُجد أن الموسيقى الهادئة توثر على الزبائن بشكل إيجابي فقد بينت الدراسة أن الموسيقى الهادئة ساهمت في زيادة المبيعات بنسبة ٣٨% وهي نسبة كبيرة جداً، اللافت غي الأمر أنه على الرغم من أن السوبرماركت في نيو مكسيكو غالباً ما تطغى فيها المواد الغذائية إلا أن هذه الطريقة ساهمت في زيادة المبيعات في معظم الأسواق بشكل ملحوظ.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

849 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.