أشهر سوبر ماركت في لبنان وعناوين السوبر ماركت في لبنان

كتابة : سهى قاسم
آخر تحديث : 5 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في لبنان وعناوين السوبر ماركت في لبنان

هل تبحث عن أشهر سوبر ماركت في لبنان وعناوين السوبر ماركت في لبنان؟ إن كنت في زيارة إلى هذه الدولة سواء كانت زيارة قصيرة لأجل السياحة، أم طويلة لأجل الإقامة. لابد لك من معرفة أشهر وأفضل سوبر ماركت في هذا البلد.

في هذا المقال سنقدم لك عزيزي القارئ دليلاً موجزاً عن أهم وأشهر محلات السوبر ماكرت في لبنان وعناوينها.

دولة لبنان

لؤلؤة الشرق، أو كما يُقال سويسرا الشرق، ومهد حضارات الفينيقيين والكنعانيين والكلدانيين، وهي أيضاً نقطة انطلاق الأبجدية الى العالم. يمكن القول إن حضارة لبنان حضارةٌ تعود في القدم إلى مطلع الحضارة البشرية. نتيجة لذلك أصبح لبنان مقصداً للسياح من كافة أنحاء العالم. ناهيك عن طبيعة مناخه المتوسطي المعتدل ، والتي ساعدت على تنوع المعالم السياحية فيه. على سبيل المثال من التزلج على قمم جباله الجليدية، إلى الاستمتاع بمحميات الأرز فيه، وأيضاً التوجه إلى سواحله وقضاء عطلة صيف جميلة فيه.

جغرافية لبنان

تقع دولة لبنان في غرب القارة الأسيوية. يحدها من الشمال والشرق سوريا، ومن الجنوب فلسطين، ويمتد من الغرب على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط. لذلك يمتاز لبنان بطبيعته الجميلة المتنوع وبغطائه النباتي المميز، كذلك يشتهر لبنان بتنوع ثقافاته ودياناته، الأمر الذي جعله من البلدان المنفتحة على ثقافات المجتمعات وحضارات الشعوب المختلفة. ومنذ الأزل، كان لبنان صلة وصل بين القارات الثلاث آسيا وأوروبا وأفريقيا والذي جعل منه مركزاً للتبادل التجاري بين الدول.

يقسم لبنان إدارياً إلى ست محافظات، وهي بيروت، الشمال، جبل لبنان، البقاع، النبطية، وجنوب لبنان، وبالمقابل تشمل كل محافظة عدة أقضية ومدنو بلدات .

من المعلوم أن الشعب اللبناني شعب استثماريٌ تجاريٌ، وذلك بفضل موقع وعلاقاته التجارية مع معظم البلدان المحيطة به. وسواء كنت قد قررت زيارة لبنان بغرض السياحة أو الإقامة، لابد لك من أن تتعرف على أفضل سوبر ماركت في لبنان وعناوين السوبر ماركت في لبنان.

أشهر سوبر ماركت في لبنان وعناوين السوبر ماركت في لبنان

تنتشر محلات البيع بالتجزئة على امتداد مساحة لبنان بالكامل، وتتواجد في معظم أنحاء أقضيته. ولعل من أهمها:

سوبر ماركت رمال

وهو أشهر وبر ماركت في لبنان وأفضلها، يقدم سوبر ماركت رمال كافة أنواع المنتجات الخدمية والاستهلاكية للمواطنين. سواء الغذائية منها، أم الكمالية. علاوة عن ذلك أصبح الرائد الأول في لبنان، وله العديد من الفروع في كافة المحافظات اللبنانية، بالا‘ضافة إلى عدة مراكز في بيروت، إذ يوجد له مراكز في الحدث، الصرفند والضاحية الجنوبية، بالإضافة إلى فروع له في خلدة، والنبطية، وصور. و بالتالي تؤمن هذه الفروع كافة أنواع المواد التموينية الأساسية لزوراها بشكل مستمر.

عنوان المركز الرئيسي: لبنان- محافظة جبل لبنان- بعبدا – الشياح – الطيونة – بداخل بيروت مول – طريق صيدا القديمة، هاتف: 03955205-00961.

سوبر ماركت العاملية

شعار هذا السوبر ماركت نحن نسعى جاهدين لجعل تجربة التسوق الخاص بك أكثر إثارة وكفاءةً وتنوعاً. بالتالي يمكن القول أنه من أشهر محلات بيع بالتجزئة في لبنان، بالتأكيد يقدم سوبر ماركت العاملية خدمات متنوعة تشمل تأمين كافة الاحتياجات اليومية والمواد التموينية لرواده كافة. وله ثلاثة فروع هي: العاملية – هايبر ماركت الجناح (بئر الحسن). العاملية هايبر ماركت – الشياح (المشرفية). العاملية هايبر ماركت الغازية.

عنوان سوبر ماركت العاملية: شارع المطار- حارة حريك- بيروت- لبنان. هاتف351660 -3-00961

سوبر ماركت جورميه سعد

أفضل مكان للعثور على طعامك المصنوع منزلياً بأمان، ويمكن القول أنه المكان الأنسب للحصول على الأذواق التي تفتقدها. يقدم هذا النوع من السوبر ماركت خدمات توصيل كافة الأطعمة والمعجنات اللبنانية إلى المنازل. تم تأسيسه في عام 2012 لصاحبه السيد أريك سعد وزوجته السيدة ميرنا.

العنوان: لبنان – بيروت- الفنار. هاتف: 01872809- 70576683.

سوبر ماركت جبيل

يمكن القول أن أفضل سوبر ماركت في لبنان هو سوبر ماركت جبيل .كونه أحد أكبر المتاجر في لبنان وأكثرها رواجاً. تعد سوبر ماركت جبيل أشهر سوبر ماركت في لبنان وذلك بسبب قدمها. حيث  أسسها ويملكها السيد جبران باسيل في عام 1983. وهي تقدم منتجات غذائية وغير غذائية عالية الجودة، والأهم من ذلك الأسعار التنافسية التي يقدمها والتي تلائم الجميع. يقع هذا السوبر ماركت على طريق جبيل – طرابلس السريع، ويتكون من 4 طوابق مع مدخلين رئيسيين (أحدهما على طريق جبيل – طرابلس السريع، والثاني على شارع جبيل الرئيسي وشارع القديس يوسف 13).

سوبر ماركت سبينيس

يعد واحد من أشهر سوبر ماركت في لبنان والشرق الأوسط، ومن المعلوم أن سبينس تدير حاليًا 11 متجرًا في لبنان،لذلك تنتشر هذه المتاجر في جبيل والحازمية وضبيه والجناح والأشرفية مار متر، والأشرفية، بالاضافة إلى فروعٍ له في شارع الحمرا وفي طرابلس وصيدا وصور. ويمكنك التواصل مع هذا السوبر ماركت على رقم الهاتف الرباعي 1521 في أيّ مكان توجد في لبنان.

سوبر ماركت الزكّا

يعمل هذا السوبر ماركت في نشاطات التسويق، وتجارة المواد الغذائية بالتجزئة. يقع سوبر ماركت الزكّا في مدينة جونيه ، ويقدم كافة المواد التموينية للمواطنين. والعنوان لبنان – جونيه – صربا – شارع مار شربل جونيه، هاتف 639899-9-00961.

سوبر ماركت لو شركوتييه عون

يملك هذا السوبر ماركت 16 فرع تمتد على طول مساحة لبنان، ونتيجة لذلك أصبح رائداً في مجال تقديم و كافة الخدمات والمنتجات الغذائية والتموينية لزواره اليوميّين . تعود سنة تأسيسه إلى سنة 1953. والعنوان الرئيسي له: بيروت – الجديدة – الدكوانة هاتف :694721-1-00961.

سوبر ماركت بو خليل

من أهم محلات تجارة الأغذية بالتجزئة و أقدمها، يمتلك 11 فرعاً في كافة أنحاء لبنان، والعنوان الرئيسي بيروت – الحازمية. هاتف 455196-1-00961

في الختام نأمل عزيزي القارئ أن نكون قد قدمنا لك الخيار الأفضل. وساعدناك في اختيار ما هو أفضل سوبر ماركت في لبنان وعناوين السوبر ماركت في لبنان.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

91 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *