أشهر سوبر ماركت في لاتفيا وعناوين السوبر ماركت في لاتفيا

كتابة : سهى قاسم
آخر تحديث : 8 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في لاتفيا وعناوين السوبر ماركت في لاتفيا

أصبح التسوق منذ فترةٍ وجيزة جزءاً لا يتجزأ من أيّ عطلةٍ تقريباً، خاصةً إذا كانت العطلة في الخارج. ولاتفيا ليست استثناء في هذه المسألة. في هذا البلد المطلّ على بحر البلطيق تصبح معرفة أشهر سوبر ماركت في لاتفيا وعناوين السوبر ماركت في لاتفيا ضرورةً ملحةً.

يقدم هذا المقال دليلاً موجزاً عن أهم مراكز التسوق والسوبر ماركت في لاتفيا وعناوينها. ولكن قبل كل شيء دعنا نستعرض لك عزيزي القارئ لمحةً سريعةً عن لاتفيا طبيعةً واقتصاداً.

دولة لاتفيا

تأسست لاتفيا عام 1918 وتقع في شمال أوروبا، تمتد على الشاطئ الشرقي لبحر البلطيق. إنها دولة خضراء ذات تراث ثقافي غني. تغطي الغابات نصف أراضيها، والأهم من ذلك فهي تصنف البلد الرابع من حيث عدد الغابات في أوروبا. تشبه لاتفيا محمية طبيعية تقطعها أحيانًا مناطق ذات مناظر حضرية عالية من الحداثة الأوروبية.  بعبارة أخرى، هذه أرض استثنائية حيث تطورت الغابات والمستنقعات والبحيرات والأنهار على مر القرون بوتيرتها الخاصة مع الحد الأدنى من التدخل البشري. ومن ناحية أخرى، تتمتع لاتفيا بحياة ثقافية نابضة بالحياة فهي بلد آمن ومضياف، حيث توفر المساحة والفرص للجميع، سواء كنت تبحث عن دراسات توازن بين الترفيه المعتدل في المدن الكبرى أو وجود الطبيعة في المدن الصغيرة. هنا يمكن القول أنّ لاتفيا تمتلك كل شيء.

اقتصاد لاتفيا

يمكن وصف الوضع الحالي في لاتفيا بعبارة إنّ المريض شاحب لكنه على قيد الحياة. بالتأكيد لقد تم حل المشاكل المالية بنجاح، لكن التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لا تزال قائمة. بعبارة أخرى، احتفظ اقتصاد لاتفيا بمرتبته الحرة للعام الخامس على التوالي. وبحلول أواخر القرن العشرين كانت لاتفيا الدولة الأكثر تصنيعًا في دول البلطيق.

يعتمد اقتصاد لاتفيا الصغير والمفتوح بشكل كبير على الصادرات. أيضاً خدمات العبور متطورة للغاية، مثل الأخشاب ومعالجة الأخشاب، والزراعة والمنتجات الغذائية وتصنيع الآلات والصناعات الإلكترونية. والأهم من ذلك كله، كان أداء تجارة التجزئة في لاتفيا جيدًا نسبيًا. ومع مرور الوقت شهد قطاع البيع بالتجزئة نمواً ملحوظاً، وازدادت محلات البيع بالجملة بشكل يتناسب ونمو المدن فيها، وبالمقابل اعتاد المستهلكون في لاتفيا على زيارة منافذ البيع الحديثة، حيث يمكنهم شراء مجموعة واسعة من الأطعمة والمشروبات.

  ما هي القطاعات الاقتصادية في لاتفيا

أشهر سوبر ماركت في لاتفيا وعناوين السوبر ماركت في لاتفيا

يمكن القول إن اللاتفيين مغرمون جدًا بمنتجاتهم المحلية، لذلك يفضلون غالبًا شراء أشياء مثل الفاكهة والخضروات من السوق. حيث تكون طازجة وأرخص ومن المرجح أن يتم الحصول عليها محليًا. ولعل أشهر سوبر ماركت في لاتفيا وعناوين السوبر ماركت في لاتفيا هي:

سوبر ماركت مجموعة ماكسيما في لاتفيا

أشهر سوبر ماركت في لاتفيا، وهي مجموعة من الشركات التي تضمّ سلسلة متاجر في دول عدة منها لاتفيا. في عام 2009 احتلت شركة ماكسيما لاتفيا المرتبة الثالثة في قائمة أكبر سوبر ماركت في لاتفيا (بناءً على صافي حجم المبيعات في عام 2009). أيضًا تم تقييم Maxima Latvija على أنها العلامة التجارية الثامنة الأكثر شهرة في لاتفيا، وحصلت على مدار عامين على التوالي (2009 و2010) على لقب العلامة التجارية الأكثر فائدة في لاتفيا. لهذه السلسة 162 فرعاً موزعاً في أنحاء لاتفيا. والعنوان الرئيسي لها في لاتفيا- ريغا – السوق المركزي هاتف 80002020.

 سوبر ماركت Rimi في لاتفيا

واحدةٌ من أشهر سوبر ماركت في لاتفيا. بعبارة أخرى، يمكن القول إنها إحدى أكبر محلات البيع بالتجزئة في دول البلطيق كافةً. لذلك كان شعار هذه الشركة نحن نصنع تجربة تسوق الغد، ونقود الخيارات الصحية والمستدامة التي تعمل على تحسين حياة الناس والمجتمع كل يوم. والأهم من ذلك كله، تقدم هذه السلسة من خلال فروعها 131 كافة الخدمات والمنتجات والمواد الغذائية والتموينية الضرورية للسكان. والعنوان الرئيسي لها يقع في العاصمة ريغا.

سوبر ماركت MEGO في لاتفيا

تصنف واحدةً من أشهر سوبر ماركت في لاتفيا. تأسست في عام 1999. علاوة على ذلك، لاتزال من أكبر سلاسل البيع بالتجزئة، تضم 90 فرعاً في جميع أنحاء البلاد. تضمن Mego منتجات وخدمات عالية الجودة. وتغوص في بحثها لجودة خدمة عملاء قطاع التجزئة. يضم فريق Mego أكثر من 2500 موظف. على سبيل المثال، فقد تجاوز إجمالي حجم مبيعات Mego في عام 2019 حوالي 200 مليون يورو. عنوان المكتب الرئيسي: شارع Krustpils 12 – لاتفيا- ريغا، هاتف: – 6777 59 59 -00371، البريد الإلكتروني: [email protected]

  ما هي القطاعات الاقتصادية في لاتفيا

متاجر Vesko في لاتفيا

تعد شبكة متاجر Vesko من أشهر سوبر ماركت في لاتفيا، بل يمكن القول، إنها جزءًا من أكبر تعاون لتجار التجزئة في لاتفيا، والذي يعمل منذ عام 2004، تجاوز إجمالي مبيعات المتاجر في عام 2019، 40 مليون يورو. توجد فروعا لها في جميع أنحاء لاتفيا في المدن والقرى ومراكز المقاطعات.من ناحية أخرى تهدف هذه السلسة إلى دمج الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة في لاتفيا للمشتريات المشتركة والتسويق في استراتيجية تطوير موحدة. ومنذ عام 1999، حرصت هذه السلسلة ليس فقط على تنوع السلع، ولكن أيضًا على خدمة العملاء، بحيث تكون عمليات الشراء المربحة وعالية الجودة في الطريق دائمًا إلى المستهلكين. وعنوان الفرع الرئيسي: لاتفيا – ريغا Krustpils iela 12-LV-1073، الهاتف 67775949-00371، البريد الإلكتروني: [email protected]

سكاي سوبر ماركت في لاتفيا

هو واحد من أشهر سوبر ماركت في لاتفيا، وأهم مركز تسوق في البلاد. من ناحية أخرى، يتمثل المبدأ الأساسي لهذا السوبر ماركت في تزويد العملاء بمجموعة كاملة من السلع والخدمات التي تناسب احتياجاتهم وتوقعاتهم، من خلال اختيار الأفضل في جميع القطاعات، من الطعام إلى الموضة والبقالة والأدوية والتنظيف الجاف إلى المجوهرات ومستلزمات الحيوانات الأليفة والكتب والزهور. وهذا ليس كل شيء! فهو مركز التسوق الوحيد الملائم للحيوانات الأليفة في ريغا مع محطة خاصة للكلاب. من ناحية أخرى، يوفر الطابق الأول كل شيء لجسدك وروحك، بما في ذلك مركز لياقة بدنية حديث، والعديد من المطاعم، ومركز ترفيهي للأطفال. يقع العنوان الرئيسي: Riga مكتب “سكاي بلوس” شارع دونتس- 19a، LV-1005، هاتف: 003716785341

في النهاية يمكن القول إنه في لاتفيا يرغب جميع منتجي المواد الغذائية في العثور على منتجاتهم على أرفف محلات السوبر ماركت، ولعلنا نجحنا في هذا المقال في تقديم الفائدة والمعلومات الكافية عن أشهر سوبر ماركت في لاتفيا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

93 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *