تعتبر كيريباس مقصدًا للسياح من كافة أنحاء العالم، ولا عجب في ذلك فهي تحتوي على 32 جزيرة مرجانيّة رائعة، ومناخٍ معتدلٍ ودافئٍ مناسبٍ للجميع. ولهذا، تعتبر فكرة التخطيط لقضاء عطلةٍ جميلةٍ هناك خيارًا لا مثيل له، ولكن ما عليك معرفته هو كونها من البلدان غير المكتفية ذاتيًا بحيث أنها تعتمد على الأغذية المستوردة وخاصةً من استراليا بشكلٍ كبيرٍ. ولذلك نجد قلةً كبيرةً في السوبر ماركت المنتشرة هناك، إضافةٍ إلى قلة تنوع في المنتجات الاستهلاكية، وللتعرف على أشهر سوبر ماركت في كيريباس وعناوين السوبر ماركت بالتفصيل، تابع معنا القراءة.

أشهر السوبر ماركت في كيريباس

يقتصر التسوق في كيريباتي على العاصمة الجنوبية تاراوا وجزيرة كيريتيماتي أو ما يطلق عليها اسم “جزيرة الكريسماس” حيث تجد هناك تنوعًا كبيرًا في المتاجر التي تضم مجموعة واسعة ومختلفةً من السلع الاستهلاكية. في حين، تجد في شمال تاراوا وبقية الجزر الخارجية المتاجر الصغيرة فقط، وذلك إن وجدت في الأساس!

سوبر ماركت في جنوب تاراوا

تعتبر تاراوا عاصمة جمهورية كيريباس، تقع وسط المحيط الهادئ، وهي موطن ل 40311 نسمة بحيث أنها تضمّ حوالي نصف عدد سكان الجمهورية. وفيما يلي قائمة بأهم عناوين السوبر ماركت فيها بالتفصيل.

imart kiribati

السوبر ماركت الأشهر والأضخم في مدينة تاراوا. إذ يوجد منها فرعين أحدهما يعرف باسم “IMART Bikenibeu” يفتح طوال أيام الأسبوع من الساعة 7 صباحًا حتى 8 مساءً. والآخر يعرف باسم “IMART Bairiki” والذي يفتح أيضًا طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا حتى 9 مساءً. تحظى هذه السوبر ماركت بتقييم عالٍ للغاية، بفضل تنوع منتجاتها الغذائية التي تناسب أذواق الجميع وتلبّي رغباتهم. تبعد “imart” مسافة 16.18 كم عن مركز المدينة، وتقع في مستوطنة بيكينيبو ضمن حدود جزيرة بايريكي بالتحديد.

wishing star supermarket

تقع ضمن أحد أكبر مدن العاصمة كيريباتي “بيتيو”، وتبعد حوالي 6.11 كم عن مركز مدينة تاراوا الجنوبية. تحوي عدة أصنافٍ من المواد الغذائية، وتحظى بتقييم 3.5 من أصل 5.

Betio Mini Market

تقع هذه السوبر ماركت ضمن بيتيو في تاراوا الجنوبية، وهي من متاجر البقالة الآسيوية. يوجد فيها عددٌ لا بأس فيه من المنتجات الغذائية، ولذلك نالت إعجاب الجميع وحظيت بتقييم 4.5 من أصل 5.

Antebuka Store

متجر “Antebuka ” هي بقالة مملوكة من قبل مجموعة المنتجات والخدمات LMTA وTe Uri. تقدم منتجات الطعام، والأدوات المنزلية، وتسعى لتوفير  تجربة تسوق سهلةٍ وبأسعار معقولة جنوب تاراوا. تفتح طوال أيام الأسبوع من الساعة 6.30 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، ما عدا يوم الأحد من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً.

moel trading

إحدى أشهر السوبر ماركت في مدينة تاراوا. تقع في قرية بيتيو أيضًا، وتبعد ما يقارب 6.25 كم عن مركز مدينة تاراوا. كما تعتبر من السوبر ماركت التي حظيت بإعجاب واستحسان زوّارها، إذ يبلغ تقييمها 4 من أصل 5.

bonriki international airport

تبعد هذه السوبرماركت مسافة 19.79 كم عن مدينة تاراوا، وتقع ضمن أكبر جزيرةٍ فيها “بونريكي”.

أشهر سوبر ماركت في جزيرة كيريتيماتي

جزيرة كيريتيماتي تلك الجزيرة النائية والتي تعدّ أحد أكبر الجزر المرجانية في العالم. تقع في وسط المحيط الهادئ، وتشتهر دوليًا باحتوائها على نوعيةٍ فريدةٍ من الأسماك والطيور. عدا عن شهرتها في إنتاج كمياتٍ كبيرةٍ من الملح الشمسي الذي يقوم سكان الجزيرة المحليين باستهلاكه أو تصديره إلى اليابان باعتباه أحد أجود أنواع الأملاح. ومن أشهر الأسواق فيها نجد:

Local Delicious Place Order Food

واحدة من أشهر أسواق المأكولات البحرية في جزيرة كيريتيماتي، بحيث لا يمكنك البحث عن نوعٍ مميزٍ وفريدٍ من الأسماك فيه، إلا وتجد طلبك. ونتيجةً لذلك، نال هذا السوق إعجاب كلّ من زاره، وحظي بتقييم 4.6 من أصل 5.

McDonalds

ومن منا  لا يعرف مطعم الوجبات الجاهزة “ماك دونالدز”! يقع هذا المطعم في جزيرة كيريتيماتي، ويفتح على مدار الأسبوع وطوال اليوم. كما يعتبر من الأسواق ذات الشعبية العالية هناك، بحيث أنه يحظى على تقييم 3.9 من أصل 5.

مما سبق تعرفنا على أشهر سوبر ماركت في كيريباس إضافةً إلى عناوينها وتقييماتها بالتفصيل. ولربما كانت السياحة في جزيرة كيريباس من أكثر القطاعات الناجحة التي تعتمد عليها البلاد للحصول على معظم إيرادتها، إذ تسعى الدولة جاهدةً في الوقت الحالي إلى تطوير قطاع السياحة لديها عبر زيادة متاجرها وغيرها من الأمور التي تجذب السيّاح إلى البلاد.