أشهر سوبر ماركت في كوستاريكا وعناوين السوبر ماركت في كوستاريكا

كتابة : sally خبير
آخر تحديث : 1 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في كوستاريكا وعناوين السوبر ماركت في كوستاريكا

يعد التسوق نشاطاً شبه يومي يقوم من خلاله الإنسان باختيار السلع والخدمات التي تلبي احتياجاته. من أفضل الأماكن للقيام بهذا النشاط هي محلات السوبر ماركت. حيث تحتوي أقساماً متعددة تقدم منتجات متنوعة بدءاً من الفواكه والخضروات والمواد الغذائية مروراً بالملابس والمنظفات وصولاً إلى الإلكترونيات أحياناً. في حال السياحة أو الانتقال إلى دولة مختلفة من المهم معرفة أفضل أماكن التسوق. لذلك سنستعرض في هذا المقال أشهر سوبر ماركت في كوستاريكا وعناوين السوبر ماركت في كوستاريكا.

كوستاريكا

تعتبر كوستاريكا إحدى دول أميركا الوسطى وتعني الساحل الغني عاصمتها سان خوسيه. لغتها الأساسية هي اللغة الإسبانية ويوجد فيها 10 لغات مسجلة. تعد البلد الوحيد المدرج ضمن أميركا الاتينية في قائمة أقدم اثنان وعشرون دولة ديمقراطية في العالم. كما تعتبر أفضل دول أميركا اللاتينية من حيث التنمية البشرية. تتكون من سبع محافظات وهي: سان خوسيه- الأخويلا- غواناكاسته- كارتاغو- إيريذيا- ليمون وبونتاربناس.

وول مارت

يشبه سلسلة متاجر وول مارت في الولايات المتحدة الأميركية. يمتلك 227 متجراً في كوستاريكا يضم محلات السوبر ماركت الغذائية وصيدلية وملابس وسلع إلكترونية. وأما بالنسبة لعناوين محلات سلسلة السوبر ماركت فتتوزع في عدة مناطق ضمن كوستاريكا حسب التالي:

  • سان خوسيه: العناوين الرئيسية ضمن العاصمة هي 5 سان أغوستين, سان خوسيه, سان خوان, كوستاريكا. بالإضافة إلى جبهة روتوندا دي, 214, سان خوسيه. كما تمتلك سوبر ماركت في العنوان Centro Comercial Trejos Montealegre, Frente al, San José, San Rafael, Costa Rica
  • ألاخويلا: 400 Mts sur del Hospital San Rafael de Alajuela sobre la Radial Francisco J. Orl, Provincia de Alajuela, Costa Rica
  • كارتاغو:  De la Basílica de los Ángeles 800m camino a Paraíso frente a la Bomba Los Ángeles, 10, Cartago, Costa Rica
  • هيريديا: لوس لاغوس, مقاطعة هيريديا, هيريديا, كوستاريكا.

Auto Mercado

تعتبر أرقى سلسلة سوبر ماركت ضمن كوستاريكا تأسست عام 1960.  تقدم منتجات الفواكه والخضراوات واللحوم والمأكولات البحرية والأطعمة الجاهزة. إضافة إلى النبيذ والمشروبات الكحولية والمخابز. تدير 14 متجراً في سان خوسيه وهيرديا وألاخويلا. كما تمتلك متاجراً في تريس ريوس,جواناكاستي وإل باسيفيكو سنترال. أما عناوين محلات هذه السلسلة فهي

  • ضمن العاصمة سان خوسيه: 221< سان خوسيه, غراناديلا, 11801, كوستاريكا. 1 Boulevard de, Los Yoses, San José, Costa Rica. كما تمتلك متجراً في ليندورا, سانتا آنا, راديال ستا. آنا – سان رافائيل – بيلين 147, سان خوسيه, 10903, كوستاريكا.
  • ألاخويلا: Guácima, Provincia de Alajuela, Alajuela, Costa Rica.
  • هيريديا:  126, مقاطعة هيريديا, هيريديا, كوستاريكا.
  • جواناكاستي:  LIR to Playas Del, Provincia de Guanacaste, Coco, Costa Rica. كما يوجد متجرا في مقاطعة جواناكاستي, تاماريندو.

PriceSmart

برايس سمارت أحد محلات السوبر ماركت الشهيرة في كوستاريكا ويعد نادي تسوق عضوية بمعنى أنه يتوجب دفع رسوم مقابل الاشتراك. يمتلك الكثير من الأطعمة المستوردة بالإضافة إلى بعض الإلكترونيات والمفروشات المنزلية. لذلك يعتبر خياراً ممتازاً من ناحية توفير الوقت عند القيام بتسوق بضائع مختلفة.

  • سان خوسيه: يورينتي, مقاطعة سان خوسيه, سان خوسيه, كوستاريكا. و Frente al Registro Nacional, San José, Curridabat, 11801, Costa Rica
  • ألاخويلا: Barrio San José frente a Mutual, Provincia de Alajuela, Alajuela, Costa Rica

سلاسل محلات سوبرماركت شهيرة في كوستاريكا

  1. Mas X Menos و MaxiPali: تعد سلاسل سوبر ماركت مملوكة لشركة وول مارت وكانت أكثر انتشاراً من وول مارت في وقت سابق. حيث تتوزع في جميع أنحاء البلاد والمناطق النائية على السواحل. كما تمتلك مجموعة من المنتجات بما في ذلك الملابس والإلكترونيات. أما MaxiPali هو سوبر ماركت “الأساسيات الأساسية” الذي يقدم المنتجات المشهورة جدًا والمطلوبة بشدة.
  2.  Jumbo (أو Perifericos): تتميز ببيع منتجات بأسعار أقل من وول ماركت.

في النهاية بعد استعراض أشهر سوبر ماركت في كوستاريكا وعناوين السوبر ماركت في كوستاريكا. أصبح بإمكانك الآن اختيار المكان الأنسب للقيام بأعمال التسوق في كوستاريكا والأقرب إلى مكان تواجدك. 

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

688 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.