أشهر سوبر ماركت في قبرص وعناوين السوبر ماركت في قبرص

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 7 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في قبرص وعناوين السوبر ماركت في قبرص

تستقطب قبرص السياح من جميع أنحاء العالم فهي تتمتع بطبيعة ومناطق فائقة الجمال. لذلك إذا كنت ترغب بالقيام برحلة إلى قبرص أو حتى الانتقال للعيش فيها لا بد من معرفة أشهر مراكز التسوق فيها. حيث يعد التسوق نشاطاً روتينياً اعتيادياً لا يمكن الاستغناء عنه للحصول على المنتجات الغذائية بشكل أساسي وغيرها من المنتجات. إضافة إلى تسوق بعض الهدايا التذكارية للأقارب والأصدقاء بعد العودة من رحلة السياحة هذه. لذا سنستعرض في هذا المقال أشهر سوبر ماركت في قبرص وعناوين السوبر ماركت في قبرص.

جمهورية قبرص

تعتبر قبرص دولة جزرية تقع في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط تقسم إدارياً إلى ست مناطق. كما تعد ثالث أكبر جزيرة من حيث المساحة في البحر الأبيض المتوسط حيث تبلغ مساحتها 9250 كم مربع. تمتلك اقتصاداً متقدماً عالي الدخل وهي مقصد سياحي رئيسي للبشر من جميع أنحاء العالم. أما أصل تسميتها بهذا الاسم إلى التسمية الإغريقية لهذه الجزيرة والتي تعني النحاس حيث اشتهرت قديماً بمعدن النحاس. أما اللغات المحكية فيها فهي اليونانية في القسم الجنوبي والتركية في شمال قبرص.

محلات السوبر ماركت في قبرص

إن محلات السوبرماركت عبارة عن سوق أو مجمع متعدد الأقسام للتسوق وبيع السلع والمنتجات. تتضمن المواد الغذائية والمنزلية إضافة إلى الإلكترونيات في بعض الأحيان. بما أنها تحتوي منتجات متنوعة فهي توفر الوقت للقيام بالتسوق بدلاً من التنقل بين أماكن مختلفة لهذا الغرض. علاوة على ذلك فهي تقدم عروض الجملة على البضائع والسلع المتوفرة فيها. وتمتلك قبرص سلاسل محلات سوبر ماركت خاصة بها مثل Alpha Mega. إضافة إلى متاجر Lidle الموزعة في كل المدن الرئيسية. كما تمتلك متاجر لشركات عالمية للبيع بالتجزئة.

أشهر سلاسل محلات السوبر ماركت في قبرص

تعتبر ألفا ميغا أو Alpha Mega أفضل محلات السوبرماركت الخاصة بقبرص. تحتوي على المنتجات القبرصية وجميع الأطعمة التي تعود إلى المملكة المتحدة. إضافة إلى ذلك فهي تقدم سلع أجهزة المطبخ الصغيرة من ماركات مشهورة وأجهزة العناية الشخصية. أما تاريخ هذه السلسلة يعود إلى عام 1958 حيث تم تأسيس أول سوبر ماركت من قبل Charalambides. بعد ذلك أصبح أكبر سوبرماركت في قبرص من حيث التخزين ووجود تشكيلة واسعة من الأطعمة المحلية والمستوردة. مما أدى إلى التوسع في سنة 1996 حيث تم افتتاح Charalambides Hypermarket بمساحة 5000 متراً مربعاً وفي عام 2002 تم تغيير الاسم إلى ALPHAMEGA. تعتمد سلسلة محلات السوبر ماركت هذه بشكل أساسي على إرضاء العملاء. أما العنوان في أكروبوليس فهو 10, Georgiou Davari Strovolos CY, 2024, Cyprus. وتتوزع محلات هذه السلسلة في عدة مناطق في قبرص سنعرض بعض العناوين الرئيسية لها:

  • في لارنكا: 20-22 Nikou Kranidioti Giannou Kranidioti Larnaca CY, 6054, Cyprus
  • ألفا ميغا كاراميس: العنوان 2 Driadon Street Larnaca CY, 6041, Cyprus.
  • Alphamega Engomi: العنوان Nikou Kranidioti 3 Nicosia CY, 2433, Cyprus

محلات السوبر ماركت في قبرص وعناوينها 

  1. Lidl: جزء من سلسلة متاجر أوروبية لبيع المواد الغذائية والأساسية. تأسست عام 1930 مقرها الرئيسي ألمانيا ولها فروع في عدة دول والتي يهمنا منها في هذا المقال قبرص. تتميز بأسلوبها الخاص وأسعارها الرخيصة. عنوانها في قبرص في نيقوسيا هو John Kennedy 79-81, Nicosia 1046 
  2. Metro: أحد سلاسل المتاجر الرائدة في قبرص. تأسست عام 1982 في لارنكا وتمتلك متاجر في نيقوسيا ولارنكا وليماسول وباراليمني. أما العناوين فهي في لارنكا Nikodemou Mylona 1, Larnaca, Cyprus. أما في ليماسول Ariadnis 5, Mouttagiaka, Cyprus وفي نيقوسيا Spyrou Kyprianou Avenue 365 , Strovolos , Nicosia 2046 , Cyprus
  3. KOKKINOS SUPERMARKET: عنوانها 1st April Street , Paralimni , Famagusta 5281 , Cyprus. تقدم مجموعة متنوعة من المواد الغذائية والمشروبات والمنتجات المنزلية.
  4. دبنهامز: أول سوبرماركت من حيث الحجم وكان يعتبر ظاهرة جديدة في قبرص. تبيع المنتجات الغذائية والملابس كما أنه السوبر ماركت الوحيد الذي يضم صيدلية خاصة به.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أشهر سوبر ماركت في قبرص وعناوين السوبر ماركت في قبرص. مما يساعد على تسهيل عملية التسوق وتوفير الوقت اللازم للقيام بهذه العملية في جمهورية قبرص.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

79 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *