أشهر سوبر ماركت في تشيلي وعناوين السوبر ماركت في تشيلي

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 19 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في تشيلي وعناوين السوبر ماركت في تشيلي

أشهر سوبر ماركت في تشيلي .تعد تشيلي من الدول التي تغتني بالعديد من السوبر ماركت والأسواق والمراكز التجارية المختلفة، لذلك من الضروري أن يتعرف القارئ على أهم عناوين السوبر ماركت في تشيلي، لأن السوبر ماركت مكان حيوي لا يمكن الاستثناء عنه مادام يزودنا بمختلف المواد الضرورية. في هذا المقال نقدم لكم أشهر سوبر ماركت وعناوين سوبر ماركت في تشيلي.

نبذة عن تشيلي

تشيلي هي باللغة (بالإسبانية: República de Chile)، أما رسميا فهي تسمى تشيلي، تقع في المخروط الجنوبي لأمريكا الجنوبية، كما توجد في غرب أمريكا الجنوبية، و تبلغ مساحتها حوالي 4828 كيلومترًا، وتجاورها من الشمال بيرو، و تحدها من الشمال الشرقي بوليفيا، بينما تحدها الأرجنتين من الشرق والمحيط الهادئ.

تعتبر تشيلي من الدول الساحلية، ذلك بسبب كون أرضها مستطيلة الشكل في الناحية الغربية من القارة، بالنسبة لمساحة تشيلي فهي تبلغ (756،626) كيلومترًا مربعًا، في حين يصل عدد سكانها عام (1408 هـ – 1988). م)، 12.7 مليون نسمة، وعاصمتها سانتياغو (سانت جاكوب)، ومن بين مدنها فيليب برايس وأنتوفاجاستا وفالديفيا وكونسيشن.

تحتوي صحراء شمال تشيلي على ثروة معدنية كبيرة، خاصة النحاس. يهيمن على المنطقة الوسطى عدد قليل نسبيًا من السكان والموارد الزراعية، وهو مركز ثقافي وسياسي توسعته تشيلي في أواخر القرن التاسع عشر عندما ضمت المناطق الشمالية والجنوبية. جنوب تشيلي غني بالغابات والأراضي العشبية وله سلسلة من البراكين والبحيرات. الساحل الجنوبي عبارة عن متاهة من المضايق والخلجان والقنوات وشبه الجزيرة المتعرجة والجزر.

أشهر سوبر ماركت في تشيلي

توجد العديد من سلاسل محلات السوبر ماركت في تشيلي، نذكر منها:

  • جمبو : سلسلة السوبر ماركت الأكثر رقيًا، تقدم مجموعة كبيرة من المنتجات المستوردة.
  • ثوثيس: منافس لجامبو، أرخص قليلاً. خيار أكثر تقييدًا قليلاً، لكنه يظل جيدًا جدًا.
  • سانتا إيزابيل، تنتمي إلى نفس مجموعة جامبو. هذه هي النسخة الأكثر شهرة من جامبو. منتجات مستوردة أقل.
  • ليدر، سلسلة أساسية إلى حد ما. ستجد هناك أساسيات استكشاف الأخطاء وإصلاحها، ولكن ليس هناك تنوع كبير.
  • مجموعة Walmart، ستجد الكثير من المنتجات المستوردة هنا والتي هي في الواقع أول أسعار أمريكية، مقدمة هنا على أنها ممتازة.

عناوين السوبر ماركت في شيلي

هناك العديد من المراكز التجارية والسوبر ماركت في تشيلي نذكر منها:

أسواق ferias في شيلي

هنا تسمى أسواق الفاكهة والخضروات ferias. تختلف الأيام والأوقات حسب الحي. للعثور عليهم، كل ما عليك فعله هو إدخال “feria” في Google متبوعًا باسم بلديتك ويوم الأسبوع. بشكل عام ، سوف تحصل على موقع البلدية الذي يسرد ferias.على سبيل المثال: feria nunoa domingo. من هذه الأسواق نذكر:

سوق لا فيجا سنترال في شيلي

يُطلق على أكبر سوق للمواد الغذائية في سانتياغو. يقع مقرها في بلدية ريكوليتا. يمكنك أن تجد هناك الكثير من الفواكه والخضروات والجبن واللحوم والأسماك. خيارات أكثر مما هي عليه في العديد من محلات السوبر ماركت، وأسعار أرخص.

من ناحية أخرى، عليك أن تعرف كيف تنظر (لأنها بحجم 5-6 محلات سوبر ماركت) كما يجب عليك أن تتحدث الإسبانية لتسأل العاملين هنالك. أيضا من الأفضل لك الذهاب في أيام الأسبوع، أو حوالي الساعة 9 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع.

سوق فيتاكورا في شيلي

وهو سوق عضوي مشهور وكبير، نجده مفتوحا يوم  السبت 9:30 صباحًا حتى 2 ظهرًا

سوق لاس كونديس في شيلي

  • يقع في بلازا بيرو، عند زاوية Agusto Leguía Norte و Isidora Goyenechea، نجده مفتوحا يوم الأربعاء والسبت من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا.

(خيار محدود أكثر من فيتاكورا، خاصة أيام الأربعاء)

سوق لا رينا في شيلي

يقع في ألكالدي فرناندو كاستيلو فيلاسكو 9750، لا رينا. نجده مفتوحا الأربعاء والسبت 9:30 صباحًا حتى 2 مساءً.

أين تجد المنتجات الفرنسية في شيلي

ستجد مجموعة جيدة من المنتجات الفرنسية في Jumbo، على الأقل في المنتج الموجود في Vitacura بالقرب من Alliance Française. تقدم المتاجر الصغيرة المختلفة الجبن والنبيذ والمنتجات الفرنسية المستوردة، ولكن لا يوجد متجر واحد يعرض جميع المنتجات الفرنسية.

متجر Easy store في شيلي

يمكن أن يساعدك متجر Easy store في العثور على الأثاث والإكسسوارات المنزلية. إذا كنت تريد المزيد من الخيارات وبأسعار معقولة قليلاً، فابحث في متاجر Sodimac.

أسواق الملابس في شيلي

يجب أن تسمح لك هذه المراكز التجارية الثلاثة بالعثور على ما تبحث عنه: Mall Costanera Center في Providencia (الأكبر في أمريكا اللاتينية)، Mall Parque Arauco بين Las Condes و Vitacura، و Mall Alto Las Condes.

تقدم سلاسل Falabella و Ripley مجموعة واسعة من الملابس. في المراكز التجارية المذكورة أدناه، ستجد أيضًا H&M و Zara … وغيرها الكثير.

ختاما نقول إذا كنت من المهتمين بالبحث أو التعرف على أشهر عناوين سوبر ماركت في تشيلي، فقد تجد ضالتك في هذا المقال، فما عليك إلا قراءة المقال جيدا، ثم الانتقال للعناوين المذكورة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

871 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.