أشهر سوبر ماركت في تايلند وعناوين السوبر ماركت في تايلند

آخر تحديث : 9 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في تايلند وعناوين السوبر ماركت في تايلند

أشهر السوبر ماركت في تايلند وعناوين السوبر ماركت في تايلند موضوع جذاب وممتع. لأن زيارة تايلند واحدة من الزيارات التي لن تنساها في حياتك مها سافرت ومهما رأيت. لتايلند طابع خاص ساحر يجعلك تشعر انك في كوكب أخر غير كوكب الأرض. وأجمل ما فيها أسواقها العائمة التي لا يوجد لها مثيل في بقية الدول و نصيحة من مجرب لا تفوت زيارة تايلاند وبالتأكيد ضعها ضمن أولوياتك عندما تريد القيام بالسياحة.

نبذة عن تايلند

تايلاند أو مايعرف رسمياً بمملكة تايلاند  والتي كانت تعرف سابقا باسم سيام  تايلاند وهي دولة تقع في الجنوب الشرقي من قارة آسيا. يحدها من الشرق لاوس وكمبوديا  ويحدها من جهة الجنوب خليج تايلاند وماليزيا ومن الغرب فيحدها بحر أندامان و ميانمار.
وتنقسم  مملكة تايلاند سياسيا إلى 75 محافظة  وتنقسم كل محافظة  إلى أحياء وبلدات. و إن بانكوك هي عاصمة تايلاند و تعدّ منطقة إدارية كاملة وهي أكبر مدنها و تعد المركز السياسي والتجاري.
ويبلغ تعداد سكان المملكة حوالي 67 مليون نسمة مما يجعلها تحتل المرتبة 20 عالميا حسب عدد السكان فيها, وتعرف مملكة تايلاند باسمها السابق “سيام” أيضًا، وكان هذا الاسم  هو الاسم الرسمي للبلاد حتى تاريخ 11 مايو 1945. ويعني الجزء الأول من اسمها تاي أي الحر في اللغة التايلاندية. و نظام الحكم في تايلاند ملكي دستوري، يحكم المملكة  الملك راما العاشر،  وهو الملك رقم عشرة من سلالة تشاكري، الذي استلم الحكم  منذ عام 2015.
وأغلب سكان تايلاند يعودون إلى أصول تايلاندية. أما الباقي ف 15 ٪؜من أصول صينية و 4%من الملايو والباقي ينتمي إلى الأقليات والتي تشمل المون و الخمير وباقي قبائل التلال. وهناك ما يقارب ال 2.3 مليون من المهاجرين. اللغة الأساسية في البلاد هي التايلاندية, والدين الرسمي  هو البوذية، التي يعتنقها ويمارسها حوالي 99%من سكان تايلاند.

الاقتصاد في تايلند

شهدت  مملكة تايلاند نموا اقتصاديًا كبيرا بين عامي 1984 و 1997. وتعدّ  تايلاند حاليا من أهم الدول الصناعية الجديدة.

وأهم الدول السياحية أيضا. وذلك لأن السياحة تساهم بشكل كبير في اقتصاد البلاد. كما واجتذبت تايلاند  أيضا عددا كثير من الأجانب من البلدان المتقدمة. وبعد أن عرضنا لمحة عن تايلاند لابد أن نعرض أشهر سوبرماركت في تايلند وعناوين السوبر ماركت في تايلند.

أشهر السوبر ماركت في تايلند وعناوين السوبر ماركت في تايلند

 سوبر ماركت MaxValu Tanjay في تايلند

سوبر ماركت ومتجر بقالة بأسعار رخيصة جدا يتوفر فيه كافة الخضراوات والفواكه والمعلبات واللحوم والمشروبات ويقدم عروض دورية على مدار العام. ويفتح أبوابه على مدار الساعة بلا ساعات إغلاق و عنوان سوبر ماركت MaxValu Tanjay هو
عند مدخل Soi 23 ، طريق Sukhumvit ، بانكوك.
منفذ ماكس فالو تانجاي في الطابق السفلي من مدينة الياسمين . مدخل سوي 23 ، طريق سوخومفيت ، بانكوك.

سوبر ماركت Hypermarkets في تايلند

سوبر ماركت هايبر ماركت هو سلسلة محلات سوبر ماركت عالمية وله علامة تجارية مميزة بالتعامل. ويقدم العديد من السلع الرخيصة كالأطعمة والمشروبات وأدوات التنظيف  والملابس ويفتح على مدار اليوم أي  اربع وعشرين ساعة بلا انقطاع وعنوان سوبر ماركت   Hypermarkets هو: ‏Rama 9 MRT stat بانكوك.

 سوبر ماركت Villa Market في تايلند

سوبر ماركت Villa Market يحتوي على منتجات مفقودة من باقي متاجر البقالة ولهذا هو السوبر المفضل لدى السياح والأجانب في تايلاند على الرغم من أن منتجاته وخضراواته باهضة الثمن إلا أنها مفضلة لدى العديد من الناس لأنها مستوردة من خارج تايلاند. بالإضافة إلى أنه يقدم العديد من العروض والحسومات المميزة لزبائنه.

و عنوان سوبر ماركت ومتجر بقالة

Villa Market  ‏soi 33 on Sukhumvit Road بانكوك.

سوبر ماركت Tops market في تايلند

سوبر ماركت ومتجر بقالة Tops marketيعتبر سوبر ماركت فخم جدا بأسعار باهظة قليلا بالإضافة الى  منطقة لخدمات المطاعم وتقديم الوجبات وتلبية الطلبات الخارجية ويقدم العديد من الميزات والعروض بواسطة بطاقة يعطيها لزبائنه ويقدم عروض سخية وتخفيضات قوية. ويفتح السوبر ماركت ابوابه في الساعه العاشرة والنصف صباحا ويغلق المتجر أبوابه في تمام الساعه الحادية عشرة والنصف ليلا بتوقيت تايلاند ويقع سوبرماركت Tops market في متجر Robinson Department Store ، soi 19 وهو متصل بمحطة Asoke للقطارات المعلقة بانكوك.

سوق باتايا العائم في تايلند

محلات ومتاجر تحزئه من أجمل أسواق العالم وهي متاجر تجزئة سياحية بامتياز يقع داخل أحدى القنوات المائية. ويتم التجول فيها بواسطة قوارب  صغيرة جميلة. يتواجد في هذا السوق خضار وفواكه طازجة وتحف وأثريات وهدايا بأسعار مناسبة جدا. يقدمها السكان المحليون على قوارب صغيرة ويفتح هذا السوق في الصباح عند الساعة التاسعة والنصف بتوقيت تايلاند ويغلق السوق ابوابه في تمام الساعه السابعة والنصف مساءو أما عن عنوان سوق باياتا العائم فهو 45 304 หมู่ที่ 12 Sukhumvit Rd, Muang Pattaya, Bang Lamung District, Chon Buri 20150، تايلاند.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم تناولنا فيها موضوع أشهر سوبر ماركت في تايلند وعناوين السوبر ماركت في تايلند دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. لذلك اذا قررت زيارة تايلند فعليك قراءة هذا المقال ودمتم بخير

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

88 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *