أشهر سوبر ماركت في المغرب وعناوين السوبر ماركت في المغرب

كتابة : آية الرميض
آخر تحديث : 6 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في المغرب وعناوين السوبر ماركت في المغرب

أدى التطور الملحوظ للخدمات والمنتجات التي يقدمها السوبر ماركت إلى تزايدٍ كبيرٍ بأعدادها. فلا يحتار الزبون مهما تنوعت متطلباته، ولن يضطر للذهاب إلى أكثر من مكان. فلا يتطلب الأمر إلّا التنقل بين أقسام السوبر ماركت المختلفة للحصول على ما يريد. وقد أصبح الاهتمام بالسوبر ماركت والمحال التجارية لا يقل أهمية عن الاهتمام بأي معلم محلي وسياحي آخر؛ ونظرًا لكون المغرب من البلدان السياحية المهمة في المنطقة العربية والعالم فقد أبدت الحكومة والشعب المغربي اهتمامًا كبيرًا لهذا الأمر.

أشهر سوبر ماركت في المغرب وعنوان السوبر ماركت في المغرب

لاحظنا في الآونة الأخيرة التزايد الملحوظ والإقبال الكبير على السوبر ماركت سواء كان للتسوق من الزبائن، أو كمجال عمل من قبل التجار ورجال الأعمال. وفيما يلي سنتناول في حديثنا أبرز وأشهر سوبر ماركت في المغرب مع عناوينه.

سلسلة متاجر “سوبر ماركت” بيم Bim في المغرب

نستطيع القول إن سلسلة متاجر بيم هي من أكبر المتاجر وأكثرها انتشارًا في البلاد. أنشأت الشركة أول متجرٍ لها في أواخر العام 2009، وسرعان ما أخذت هذه السلسلة بالانتشار بشكلٍ غير مسبوقٍ له. ولن تحتار إذا أردت البحث عن سوبر ماركت تابع لسلسة بيم لأن هناك أكثر من 390 فرع موزع في جميع مدن المغرب، الصغيرة منها والكبيرة مثل الرباط، والدار البيضاء، وطنجة، وسافي. كما تحتوي هذه المتاجر على جميع ما يرغب فيه الزبون، من المواد الغذائية والخضار والفواكه والعديد غيرها من المنتجات الأخرى. وفي إعلانٍ أخيرٍ للشركة تبين أنها تطمح للوصل إلى ألف فرع في جميع أنحاء البلاد.

سلسلة متاجر “سوبر ماركت” أسيما Acima في المغرب

وهي عبارة عن سلسلة كبيرة من المتاجر “سوبر ماركت” نستطيع القول إنها تتصدر أشهر سوبر ماركت في المغرب. وقد افتُتح أول سوبر ماركت تابع للسلسلة عام 2002، ونظرًا للنجاح الكبير الذي حققه السوبر ماركت بدأت تتزايد الفروع التابعة له نيفًا بعد الآخر. وفي الوقت الحالي تشمل السلسلة أكثر من 31 سوبر ماركت مُوزعًا في جميع أنحاء المغرب، انتقلت مليكتها بالكامل في العام2007 إلى “الشركة الوطنية للاستثمار” التابعة للعائلة الحاكمة في المغرب. على أي حال، لا تكمن أهمية هذه السلسلة بكونها مقصد العديد من المواطنين والسياح، بل هي مصدر أساسي لعيش أكثر من أربعة آلاف عاملٍ في جميع فروعها. وتُعتبر سلسلة أسيما من الداعم الأساسي للاقتصاد المغربي حيث تبلغ إيرادات محلات أسيما أكثر 24 مليون درهم مغربي.

عناوين سلسلة متاجر أسيما Acima  في المغرب

تتوزع سلسلة سوبر ماركت أسيما في البلاد على الشكل التالي:

13 فرع في الدار البيضاء وأشهر هذه الفروع في المناطق التالية: بوسيجور، وفي سيدي عثمان، وفي الحرية مرس السلطان. وهناك فروع أخرى تقع في مدينة فاس في منطقة السعادة وعلى طريق صفرو. كما تضم مراكش ثلاثة فروعٍ أخرى في كليز، وفي المسيرة، وفي ماجورال. أما الفرع الذي يقع في تطوان فهو في شارع الجيش الملكي، وفروع مدينة طنجة تتوزع في مناطق زنقة الحريري، وأندوالوسيا، وبولفار. كما أن الفروع التي تقع في الرباط مشهورة جدًا وهي موجودة في سيتي سينتر الرباط وفي منطقة المحيط.

سلسلة سوبر ماركت كارفور Carrefour في المغرب

والتي تُعرف أيضًا باسم أسواق “لابلفي” وهي مجموعة أو سلسلة من الأسواق التي تُعتبر تابعة لمجموعة كارفور الفرنسية. انتشرت في الأسواق والمناطق المغربية في منتصف الثمانينات، واكتسبت خلال فترةٍ وجيزةٍ فئة كبيرة ومهمة من العملاء والزبائن. ولا نستطيع تجاهل حقيقة أن سلسلة سوبر ماركت كافور من المتاجر المهمة التي سيطرت سمعتها على جميع نظائرها من السلاسل الأخرى.

عناوين سوبر ماركت كافور في المغرب

تنتشر سلسلة سوبر ماركت كارفور انتشارًا واسعًا في جميع مدن المغرب، وبشكلٍ خاص في الدار البيضاء. حيث هناك أكثر 12 فرع منشر على عدة مناطق وأهمها: منطقة عين السبع، ومنطقة لسافسة، وفي تادارت، وفي المعاريف، ومنطقة الجيراندا. أما الرباط فينتشر فيها ما يقارب خمسة فروع تتوزع في المناطق التالية: حسّان، وطريق زعير، وحي الرياض، وشمس، وفي الرباط المدينة. أما الفروع الأخرى فتتوزع في المحمدية، وفي مكناس، وفي الجديدة.

بعض المتاجر الأخرى المهمة في المغرب

محلات مرجان التجارية التي انطلقت في البلاد عام 1990، واستطاعت أن تثبت دعائمها في السوق المغربية في فترةٍ قصيرةٍ. كما استقطبت أعدادًا فئات كبيرة من العملاء.

سلسلة “أسواق” سوبر ماركت السلام. وأيضًا سوبر ماركت مترو المغرب. وسوبر ماركت Costcutter. وسوبر ماركت Happy Center.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

55 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *