أشهر سوبر ماركت في الكويت وعناوين السوبر ماركت في الكويت

كتابة : ولاء حايك جيد
آخر تحديث : 6 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في الكويت وعناوين السوبر ماركت في الكويت

غالباً ما ترتبط السياحة بالتسوق، والكويت من البلدان العربية ثنائية الوجهة إذ يقصدها الناس بهدف التمتع بسحر طبيعتها والتسوق في أشهر مراكزها. ولا شك أن الكويت تستحق لقب “عروس الخليج” لما تحويه من طبيعة خلابة وشواطئ رملية ناعمة ومعالم طبيعية أثرية وجزر جميلة، فضلًا عن احتوائها على العديد من الأسواق العتيقة التي يقصدها مختلف السياح والزائرين لشراء أجمل المقتنيات منها. وفي هذا المقال، سنقدم إليك عزيزي القارئ كل ما يتعلق بأشهر سوبر ماركت في الكويت وعناوين السوبر ماركت بالتفصيل، حتى يتسنى لك اختيار السوق الذي ترغب بزيارته.

التسوق في الكويت

تشتهر دولة الكويت العربية بأفضل الأسواق الشعبية والمحلية من بين كل دول الخليج. وذلك نظراً لكونها تهتم باختيار أجود البضائع وأفضلها سواء كانت المحلية منها أم المستوردة. كما تعتبر دولة الكويت مقصداً للسياحة بفضل سحر طبيعتها الجميلة، فجميع السياح يقصدون الكويت لكونها وجهةً لمطالب زيارتهم؛ بحيث أنها تقدم لهم كل ما يرغبون فيه من أجواء جميلة، وهواء عليل، وسواحل مميزة، وحدائق خضراء واسعة.

إضافةً إلى ذلك، تعتبر الكويت من البلدان المشهورة بتصاميمها المعمارية الساحرة والاحتراف الهندسي في تصميم الأبنية والشوارع والمطاعم. إذ يتجلى التطور المعماري الكويتي في فنادقها الراقية والفخمة. ونظراً لتصدّر دولة الكويت في مجال السياحة، نجدها مقصدًا للعديد من الراغبين في  التسوق لانتقاء الأشياء المميزة والراقية أو الشعبية، بحيث يسعى السياح دائمًا لاختيار بضائع جميلة وبجودة عالية وبأسعار مناسبة لمختلف الطبقات. ولذلك تعد الكويت الخيار المناسب للتسوق.

أشهر سوبر ماركت في الكويت

غالباً ما يقصد الناس الكويت رغبةً باستكشاف معالم السياحة؛ والتي تحوي بدورها أشهر المتاجر الكبيرة والصغيرة على حد سواء. و في هذه القائمة سنذكر أشهر محلات سوبر ماركت في الكويت:

سوق المحاميد

يعتبر سوق المحاميد أشهر سوبر ماركت في الكويت، وأفضل الأماكن المخصصة للتسوق فيها. كما يتميز هذا الماركت باحتوائه على السلع المتنوعة بما فيها الملابس، والساعات، والتحف، والألعاب، والمواد الغذائية، بالإضافة إلى تقديمه للعديد من الهدايا التذكارية التي يرغب السياح بشرائها عند زيارتهم الكويت.

  أين تقع أسواق الجملة التجارية في الكويت

وأكثر ما يجذب السياح والمحليين لهذا الماركت، هو تنوع المنتجات التي يبيعها وبأسعار رخيصة مناسبة لجميع الفئات وطبقات المجتمع. فعلى الرغم من تعدد الأسواق الكويتية، إلا أن سوق المحاميد وجهةً أساسية للتسوق لا يمكن الاستغناء عنها. وبالنسبة لأوقات افتتاح هذا الماركت، فهو يفتح في جميع أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر مساء.

 سوق الجمعة

من الأسواق الشعبية الكويتية المشهورة والتي تظل مزدحمة بالزائرين على مدار الساعة. وعلاوةً على تقديم هذا السوق لمختلف الاحتياجات، فهو يحوي أيضاً المطاعم والمقاهي الشعبية الفاخرة. ومن أهم المنتجات التي يقدمها هذا السوق نجد:

  1. العطور.
  2. التحف والنجف.
  3. الحقائب.
  4. الصناعات اليدوية العتيقة.
  5. الأحذية.
  6. أثاث المنازل.
  7. المنسوجات والملابس والأقمشة المختلفة.
  8. المنتجات الغذائية.

كما يتميز سوق الجمعة بأسعاره المناسبة لجميع الزائرين. وهذا يحتم التسوق فيه لشراء العديد من الأشياء عند زيارة الكويت. يفتح على مدار اليوم ومن الساعة التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساء.

 سوق السالمية

يشتهر أيضًا سوق السالمية كغيره من الأسواق بعرضه لمختلف الأشياء التي قد يحتاجها الزائر، إضافةً لعرضه لمختلف التصاميم الراقية والعصرية التي يرغب باقتنائها رواد السوق. كما يحتوي سوق السالمية على مراكز تسوق حديثة، لتقدم المنتجات العصرية بالإضافة إلى الأشياء التقليدية والعصرية.

وفي حال كنت ترغب بزيارة هذا السوبر ماركت، فعليك زيارته من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر مساء ومن يوم السبت حتى يوم الجمعة.

سوق الحريم

ترجع تسمية سوق الحريم بهذا الاسم إلى كون البائعين من الحريم (النساء) حصرًا. وعلى الرغم من التطور الحاصل إلا أنه حتى تاريخ هذه اللحظة، لايزال معظم البائعين في سوق الحريم من النساء. كما ويعتبر سوق الحريم من أقدم الأسواق في الكويت، إذ تم إنشاء سوق الحريم منذ عدة قرون. إذ يعرض هذا السوق العديد من المنتجات والتي تتضمن المنتجات المحلية، والمستوردة، والمصنوعات اليدوية.

  أين يقع سوق الجمعة للحيوانات الأليفة في مصر

إضافة إلى ذلك، ينقسم سوق الحريم للعديد من الأزقة التي تعرض داخلها ملابسًا لجميع الأعمار، بالإضافة للأحذية والأثاث المنزلي ومستحضرات التجميل وغيره. أما بالنسبة لتواقيت افتتاحه، فهو يفتتح في جميع أيام الأسبوع ولكن بتواقيتٍ مختلفة عن توقيت يوم الجمعة. إذ يفتتح في أيام الأسبوع كافة (ما عدا يوم الجمعة) من الساعة 7 صباحاً وحتى 12:30 مساءاً، ومن الساعة 3 مساءاً وحتى 10 مساءاً. أما في يوم الجمعة فهو يفتح من الساعة 6 مساء وحتى 10 مساء.

سوق المباركية

يعتبر أحد أهم المعالم السياحية الكويتية، بالإضافة لكونه سوقاً شعبياً هاماً في الكويت. يقع هذا السوق في أشهر الأحياء التاريخية العتيقة الكويتية، ويمتاز بتصاميمه ذات الطراز القديم. وترجع تسمية السوق بهذا الاسم نسبةً لأمير الكويت السابق “الشيخ مبارك صباح”. إذ يعرض هذا السوبر ماركت جميع السلع الغذائية، واللحوم، والتمور، والملابس، والمصنوعات الذهبية.

وأكثر ما يزيد جمالية هذا السوق هو كثرة المقاهي والمطاعم الترفيهية والمرافق في داخله، ليكون بذلك سوق المباركية من أفضل وجهات التسوق الكويتية، والتي تقتح يومياً من الساعة الثامنة إلى الساعة الحادية عشر مساء.

عناوين السوبر ماركت في الكويت

سنقدم إليك عزيزي القارئ في هذه القائمة عناوين أشهر محلات سوبر ماركت في الكويت:

  • عنوان سوق المحاميد: ( عمارة السالمية الشمالية، 22 شارع سالم المبارك، السالمية، الكويت).
  • سوق الجمعة: ( يقع في ALRI، الكويت).
  • عنوان سوق السالمية: (شارع 5، السالمية، الكويت).
  • سوق الحريم: ( سوق واجف، قرب من شارع عبدالله سالم ممتداً لمدخل سوق الغربللي).
  • عنوان سوق المباركية: ( شارعسوق الغربللي خلف ماكدونالدز، مدينة الكويت، الكويت).

وأخيراً، وبعد معرفة أشهر سوبر ماركت في الكويت وعناوينها بالتفصيل، بات من السهل عليك اختيار الماركت الذي تناسبك وشراء الحاجات التي ترغب بها. فالكويت تعد اختياراً مناسباً للسياحة في أرجائها والتسوق في محلاتها.

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

256 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *