تعتبر أبوظبي من أهم المدن التي يقصدها السياح حول العالم، وتحتوي على الكثير من المناطق السياحية والمطاعم العالمية. ولكن هل تعلم ما هي أشهر مطاعم أبوظبي؟ لا عليك عزيزي القارئ، سنتحدث في مقالنا التالي عن أهم، وأشهر المطاعم في أبوظبي. و نخبرك عن أهم مميزاتها ومواقعها وأنواع الأطباق التي تقدّمها. لعلّنا نساعدك في اختيار مطعم محدد تقوم بتجربته عند زيارتك لهذه المدينة الساحرة.

لمحة عن أبوظبي

هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أكبر إمارة بين الإمارات السبع من حيث المساحة، وعدد السكان. حيث تعادل مساحتها ما يقارب 87% من المساحة الإجمالية للدولة. ويبلغ عدد سكانها من مواطنين ومقيمين حوالي 2,500,000 نسمة. علاوة على ذلك، فهي تمتد جغرافيًّا في كل من جزيرة أبوظبي الرئيسية ومجموعة من الجزر المحيطة، بالإضافة إلى الساحل المقابل لهذه الجزر. وتتكون الإمارة من ثلاث مناطق إدارية رئيسية وهي منطقة العاصمة حيث يوجد فيها مقر الحاكم، والمنطقة الغربية، والمنطقة الشرقية. كما تضمّ أبوظبي عددًا من المدن مثل العين وبني ياسن ومدينة زايد.

ومن أهم ما تتميّز به أبوظبي احتوائها على العديد من المناطق الترفيهية والسياحية المشهورة على مستوى العالم. ومن أهمّ هذه المعالم السياحية عالم فيراري، وحلبة سباق السيارات (formula one). ومتحف اللوفر أبوظبي، والأهم من ذلك كلّه جامع الشيخ زايد الكبير المشهور عالميًّا بجمال عمرانه. ويوجد فيها مطار دولي كبير ومتطور. وينشط في المدينة العديد من الأندية الرياضية مثل نادي الجزيرة، والوحدة، بالإضافة إلى نادي العين المشهور آسيويًّا. ويعود السبب في تسميتها إلى كونها موطنًا قديمًا للظباء، ومن أسمائها القديمة نذكر (أم النار).

أشهر المطاعم في أبوظبي

مطعم زهرة لبنان

يوجد لهذا المطعم 6 أفرع في مدينة أبوظبي متوزّعة في المناطق الحيوية من المدينة. ويعود تاريخ تأسيس مطعم زهرة لبنان إلى ما يزيد عن 35 عامًا مضت. ولا بدّ لكل زائر أو مقيم في المدينة أن يزور هذا المطعم والتلذّذ بتناول مأكولاته الشهيّة. حيث تحتوي قائمة الطعام الخاصة بالمطعم على مجموعة رائعة من الأطباق اللبنانية والشرق أوسطيّة، ويقدّم الطّهاة هذه الأصناف بطريقة شرقية متطورة وعصرية. ومن أشهر هذه الأطباق نذكر الصيادية، والخاروف المحشي، والكبة باللبن. بالإضافة إلى المشاوي بأنواعها المختلفة، والشاورما اللذيذة. علاوة على ذلك، يقدّم المطعم كلًّا من الشوربة بأنواعها المتعددة، والمقبلات، والسلطات المتنوعة.

مطعم المطبخ السعودي

يقدّم هذا المطعم أشهى المأكولات السعودية واليمنية، وسط أجواء عربية جميلة جدًّا. وتتوفر فيه الجلسات الداخلية والخارجية الهادئة، ويتألّق بديكوراته الرائعة وأجوائه العائلية المريحة. كما يمتلك هذا المطعم عدّة فروع أخرى في أبوظبي والإمارات المجاورة. وتتضمن قائمة الطعام الخاصة به مجموعة كبيرة، ومتنوعة من الأطباق السعودية واليمنية مثل البرياني، والمندي، والدجاج البخاري. بالإضافة إلى أطباق الأسماك، والهريس، والمدفون اللذيذ الذي ينصح بتجربته في هذا المطعم. بالإضافة إلى ذلك، ولمساعدتكم في الوصول إلى المطعم فإنّه يوجد بجانب السفارة الرسمية لدولة جنوب أفريقيا، مقابل مول المشرف.

مطعم مروش من أشهر المطاعم في أبوظبي

يوجد ثلاثة فروع لهذا المطعم اللبناني العريق، وتوجد هذه الأفرع ضمن أهم مناطق أبوظبي، وأكثرها حيوية. ويتمتّع هذا المطعم بديكورات عصرية جذّابة، وراقية، وأجواء عائلية مريحة جدًّا يحصل فيها الزائر على الراحة والخصوصية. ويقدّم مطعم مروش أشهى الأطباق العربية خاصةً اللبنانية، ومن أشهر هذه الأطباق نذكر كلًّا من المشاوي المشكلة، والشيش طاووق، والشاورما بأنواعها، والفاهيتا. علاوة على ذلك يقدّم المطعم كل من السكالوب، والفلافل المقلي، والكبة المقلية الشهيّة. كما يقدّم أيضًا كل من المقبلات الساخنة، والباردة، وورق العنب، والتبولة، والفتوش.

أنتركوت كافيه دو باريس

مطعم ومقهى مختص بالمأكولات الفرنسية المشهورة عالميًّا، ويقدّم أطباقًا متنوعة مثل شرائح لحم الأبقار النيوزيلندية، ولحم الواغيو الياباني، والأنجوس الاسترالي، مع إضافة الصلصات الفرنسية عليها. علاوة على ذلك يقدّم كلًّا من البطاطا والسلطة الفرنسية الرائعة، وتعادل الأطباق المقدمة به من حيث الجودة الأطباق المقدّمة في المطعم الرئيسي في باريس. وتتمتّع صالة المطعم بديكور حديث راقي جدًّا، وفاخرة. ولكن يجب الذهاب إلى المطعم باللباس الرسمي الأنيق . ويبدأ العمل بالمطعم من الساعة الـ 12 ظهرًا وحتى الساعة 12 ليلًا.

مطعم التراس من أشهر مطاعم أبوظبي

ويعرف كذلك باسم (ذا تيرراس) ويتمتّع بموقع مميّز على الكورنيش الشرقي لأبوظبي. مما ساهم بتنصيبه كإحدى الوجهات الراقية والفخمة، ويقدّم المطبخ العديد من الأطباق العالمية الشهيّة المتنوعة المأخوذة من أغلب مطابخ العالم. مثل المطبخ الإيراني، والسوري، والتركي، واللبناني. وتحضّر هذه الأطباق على يد نخبة من أفضل، وأمهر الطهاة مما يجعله واحدًا من أفضل المطاعم في المدينة. وتضمّ قائمة طعامه تشكيلة كبيرة من المقبلات، وأصناف متعددة من المأكولات البحرية، واللحوم. وأهم طبق موجود في المطعم وينصح بتجربته هو طبق (بلودي ماري).

بلا شك تطول القائمة في سياق الحديث عن أشهر المطاعم في أبوظبي، فبالإضافة للمطاعم الّتي ذكرناها سابقًا، يوجد أيضًا لي بيروت المصنّف ضمن قائمة أفضل مطاعم الإمارات، ومطعم الجنوب للمندي، ومطعم مندي البلاد، بالإضافة إلى مطعم بيبلوس البحر. ومطعم قصرالهند، ومطعم هاكاسان، ومطعم الشيف نصرت التركي الذي يمتلكه الشيف التركي المشهور عالميًا (نصرت).
وفي نهاية مقالنا هذا، نجد بأنّ أبوظبي تذخر بالكثير من المطاعم المشهورة بطعامها الشهّي، ومواقعها الرائعة. والّتي تعمل على تقديم أفضل وأشهى أصناف الطعام في العالم، وهذا ما يساهم في تنشيط حركة السياحة بشكل عام، ويعمل على منح السيّاح تجربةً فريدةً في هذه المدينة الرّائعة.