أشهر أنواع القطط المنزلية

كتابة : ولاء اليوسف
آخر تحديث : 2 يوليو 2021
أشهر أنواع القطط المنزلية

القطط من الحيوانات الأليفة والمحببة جدًا من قبل الجميع، وكثيرًا ما تجدونها تربى في أغلب المنازل لجمالها وسهولة تربيتها وللجو الجميل الذي تخلقه في مكان تواجدها. وفيما يلي سنذكر أشهر أنواع القطط المنزلية الموجودة في العالم. بالإضافة إلى صفاتها وبعض المعلومات الخاصة بها من ناحية أسعارها وأصولها.

الشيرازي من أشهر أنواع القطط المنزلية

الشيرازي من أشهر أنواع القطط المنزلية

يعود منشأها الأصلي لإيران وهي الأكثر انتشارٌا على الإطلاق، كما تعرف أيضٌا باسم “الفارسية”. تتميز بشعرها الناعم الكثيف وألوانه المتعددة، وبعيونها المدورة كبيرة الحجم، وبوجهها المدور أيضٌا. بالإضافة إلى ذلك تتميز بأقدام قصيرة الطول وهي هادئة جدٌا وسريعة الاندماج بمن حولها.

كما أنها تفضل النوم لفترات طويلة تصل إلى 15 ساعة. ويبلغ وزنها حوالي 4 كيلو غرام، أما طولها فيبلغ 60 سم، لقطط الشيرازي أكثر من نوع ومن أشهرها: الهمالايا، والمون فيس، والبيكي فيس. مع العلم تعيش قطط الشيرازي حوالي 16 عام أو أكثر قليلٌا. أما أسعارها تتراوح ما بين 200 دولار أمريكي، و300 وذلك بحسب عمر القط.

قطط ماين كواين من القطط المنزلية الشهيرة

وهي الأغلى ثمنٌا من بين سلالات القطط في العالم، حيث يبلغ سعر القط حوالي 400، وقد يصل إلى 2000 دولار. وكانت بداية ظهورها في الولايات المتحدة الأمريكية. تتميز بحجمها الكبير والوزن الثقيل حيث يبلغ وزن القط حوالي 11 كيلو غرام وبطول يصل إلى 120 سم، وهي ذات شعر ناعم كثيف وطويل. أما لونها يختلف من قط لآخر فهي تتمتع بجميع الألوان ما عدا اللون البني والبرتقالي. ومن صفاتها أيضٌا الطبع الهادئ اللطيف، وهي ودودة للغاية لا تحتاج اهتمامًا كبيرًا كبقية القطط. وتتأقلم بسرعة في المكان الذي تنتقل لتعيش فيه، وتتأقلم أيضٌا مع البشر وجميع أنواع الحيوانات، كما تحب الاستكشاف والتعرف على كل شيء حولها.

  صفات قطط الراغدول

من انواع القطط قط ماين كون - خربشه

قط السيامي من القطط الشهيرة

ويعود منشأها الأصلي لآسيا الشرقية وحصرًا من منطقة سيام وسميت بهذا الاسم نسبةً لهذه المنطقة. وهي من السلالات القديمة للغاية، تتميز بجسدها المنقط وألوانه المختفلة كالبني، والأزرق، والبرتقالي. كما تتميز بجسد طويل وكذلك الرقبة والذيل. أما حجمها فهو متوسط، إذ يبلغ وزنها حوالي 5 كيلو غرام، وهي رشيقة تتسلق المرتفعات وتحب الحركة، ولا تفضل العيش لوحدها، لأن ذلك سيعرضها للإكتئاب فهي ودودة وتحب العيش وسط الناس. وتعتبر قطط السينامي من أكثر القطط حاجة للاهتمام والحب، وتبلغ أسعارها بحدود 300 دولار وقد تصل إلى 1000 دولار.

القطط الحبشية من قطط المنازل

القطط الحبشية من قطط المنازل

وهي سلالة قديمة تعود لعصر الفراعنة واختلفت الآراء حول منشأها فمنهم من ردها إلى مصر وذلك بسبب تشابهها مع رسومات الفراعنة القديمة للقطط على الجدران، وقسم آخر ردها إلى إثيوبيا، تتميز بلونها النحاسي اللامع وبشعرها القصير، وبألوان عيونها المختلفة ومن أشهرها اللون الأزرق والأخضر، بالإضافة إلى ذلك حجمها متوسط ومنها ما يكون صغير الحجم ولها أكثر من اسم منها: الأبيس، والقط الأرنب. ومن الجدير بالذكر تملك القطط الحبشية طاقة عالية، وقدرة هائلة للحركة، والقيام بالنشاطات.

البيرمان من أنواع القطط المنزلية

البيرمان من أنواع القطط المنزلية

وهي من القطط المنزلية المفضلة لدى الجميع، وقد ظهرت قطط بيرمان في فرنسا عام 1925. تتميز باللون الأبيض وقد يتشكل ألوانًا أخرى في بعض مناطق من جسدها كالأنف، والذيل، والأرجل، وعيونها زرقاء. كما أنها متوسطة الحجم، حيث يبلغ وزنها حوالي 11 كيلو غرام، ويتراوح طولها ما بين 13 و 16 سم.

  أضرار عدم تطعيم القطط

قطط البورمي المنزلية

قطط البورمي المنزلية

وتعود أصولها للولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد من ماليزيا. وتعرف أيضًا باسم بورميز، وهي من القطط المنزلية المرحة والاجتماعية، كما أنها تستطيع التواصل مع صاحبها. وإضافةٌ إلى ذلك لها قدرة على اكتساب مهارات متعددة، وهي سريعة البديهة تتعلم بسرعة، وتتميز بألوانها المختلفة منها: الأسود، والبني، والرمادي، والأزرق. وبلون عيونها الذهبي اللامع وهو مايميزها عن باقي أنواع القطط. بالإضافة إلى حجمها المتوسط، فوزنها يصل إلى 5 كيلو غرام، ويبلغ عمرها حوالي 16 عام.

القطط الأمريكية من أشهر القطط المنزلية

القطط الأمريكية من أشهر القطط المنزلية

يتبع هذا النوع من القطط في الأصل إلى أوروبا وأصبح يربى بكثرة في أميركا الشمالية. وهناك صفة تميزه عن بقية القطط الأليفة وهي العمر الطويل، حيث يعيش القط الأمريكي حوالي 25 عام. أما الحجم فهو متوسط، ويبلغ وزنه حوالي 7 كيلو غرام، ويتميز بشكل عام بشعره القصير والكثيف، وهو مرح للغاية ويحب الاجتماعات العائلية.

قطط البوبتيل الشهيرة

قطط البوبتيل الشهيرة

وهي ناتجة عن تهجين نوعين من القطط الأمريكية الشهيرة. يتميز بذيله القصير جدًا على عكس باقي القطط، وبألوانه المختلفة الجذابة. كما أنه يتمتع بعيون عسلية لامعة، وشعر كثيف للغاية، ويحب المرح واللهو. وهو لطيف للغاية وودود، حيث يصفه الأطباء للمعالجة النفسية بسبب هذه الصفات الجميلة التي يملكها.

نهايةٌ نرى كم تربية القطط سهلة وممتعة، وكم هي جميلة وذكية وتشعر صاحبها بالأمان. ولابد عند رغبتك في تربيتها أن تختار النوع المناسب لك، والذي تتناسب تربيتها مع البيئة المحيطة بك. فكل ما عليك القيام به البحث عن مواصفاتها وخصائصها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2653 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.