أشهر أنواع الأبقار في الولايات المتحدة الأمريكية

كتابة : آلاء بلوات
آخر تحديث : 8 مايو 2021
أشهر أنواع الأبقار في الولايات المتحدة الأمريكية

تشتهر الولايات المتحدة الأمريكية بتنوع سلالات الأبقار التي تربيها. إذ يوجد أكثر من 1000 سلالة من الأبقار تعيش في أمريكا. وتعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر المستهلكين للحوم الأبقار ومنتجات الألبان في العالم. لذلك سنقدم لكم في مقالنا أشهر أنواع الأبقار في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى المواصفات الخاصة بكل نوع من الأنواع.

بقر بلاك أنجوس من أشهر أنواع الأبقار في الولايات المتحدة الأمريكية

تعد هذه السلالة من أكثر الأبقار انتشارًا حول العالم، ولها شعبية كبيرة بين مربي الأبقار. إذ تتسم بإنتاجها الكبير للحوم. وتتميز بخواصرها الكبيرة ولونها الأسود، وجسمها السميك الغني بالعضلات، بالإضافة إلى أنها من الأبقار التي تفتقر للقرون. كما يتميز لحمها بأنه لحم بقري رخامي المظهر، وهو من الأنواع الجيدة. ومن الجدير بالذكر تتطلب أبقار الأنجوس اهتمامًا وعنايةً كبيرةً في موسم الولادة.

بقر شارولايس من أنواع الأبقار الأمريكية

هي أبقار قوية، تتميز بعضلات متطورة. هيكلها العظمي خشن، ورأسها متوسط الحجم، وهي من الأبقار ذات قرون متوسطة. ظهرها مستقيم ومستو. تتميز بعنق قصيرة وضخمة، غالبًا ما يكون لونها أبيض، بالإضافة إلى تميز لحومها بأنها شبه خالية من الدهون، أو خالية تمامًا من الدهون. تتأقلم مع جميع الظروف المناخية، وتتسم عجولها بأنها تنضج وتسمن بسرعة وبشكل ملحوظ يوميًا.

  أنواع الأبقار في البرازيل

أبقار سيمنتال من أشهر أنواع الأبقار في الولايات المتحدة الأمريكية

هي من السلالات التي تتميز بإنتاجها الحليب واللحم معًا. تتسم بلونها البني مع قرون صفراء اللون. لهذه الأبقار رأس كبير وخشن، ورقبة متوسطة الطول سميكة وغنية باللحم. تتميز إناثها بالأثدية الكبيرة، وظهرت لها عضلات متطورة بعد عملية تحسين النسل. تتأقلم مع الظروف المناخية المختلفة، وتعد من أفضل الأبقار التي تتسم بالحركة، والنشاط، والسرعة.

أبقار هولشتاين من الأبقار الأمريكية

تعد من الأبقار المتخصصة بإنتاج الحليب فقط. وهي حيوانات كبيرة الحجم قوية المظهر شكلها نموذجي. وتتميز بلونها الأبيض والأسود، بالإضافة إلى ذلك تتأقلم هذه الأبقار مع مختلف الظروف المناخية، ولكن يبقى المناخ الجبلي والمرتفعات هو الأنسب لهذه الأبقار.

أبقار غالاوي من أشهر أنواع الأبقار في الولايات المتحدة الأمريكية

هي سلالة أسكتلندية الأصل. ولعل من أبرز سماتها امتلاكها معطفًا سميكًا باللون الأسود، وحزام أبيض عريض، يساعدها على التخلص من ماء الأمطار. إذ يوفر لها جلدها السميك طبقة عازلة، وناعمة، ومقاومة للبرد والماء. تحب هذه الأبقار الظروف المناخية الشتوية، حيث يمكن لهذه السلالة قضاء الشتاء خارجًا بفضل معطفها. بالإضافة إلى ذلك تربى لغرضين إما من أجل الحليب أو الاحتفاظ بها لزينة بسبب حجمها الصغير.

أبقار هيريفورد من أنواع الأبقار الأمريكية

أبقار أصلها من أنكلترا. اشتهرت بسبب نضج عجولها المبكر وسرعة تسمينها، لونها أحمر داكن مع وجه أبيض. تربى لغرضين إنتاج الحليب، واللحوم معًا. وهي من الأبقار المعمرة، بالإضافة إلى ذلك يمكنها التأقلم مع جميع الظروف المناخية.

أبقار تكساس لونغهورن من أنواع الأبقار الأمريكية

من الأبقار الأكثر انتشارًا وشهرة في ولاية تكساس. تعرف بألوانها المتعددة والمتنوعة، ولكن الأكثر انتشارًا هو المزيج بين الأحمر الداكن والأبيض. تعرف هذه السلالة بقرونها الكبيرة التي تميزها عن باقي أنواع الأبقار، حيث يمكن أن يصل طول القرون عند الثيران إلى 1.8 متر، و2.1 متر عند الأبقار والعجول.

  أفضل أنواع الأبقار في العراق

بقر جلبفيه من أشهر أنواع الأبقار في الولايات المتحدة الأمريكية

سلالة من أصول أوربية أدخلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تحسين النسل والتلقيح الصناعي. تتميز باللون الأحمر والتصبغات على كامل جلدها. بالإضافة إلى ذلك هُجنت مع سلالات في الولايات المتحدة لتتشكل سلالة من الإناث لا قرون لها. كما تتمتع هذه الأبقار بخصوبتها العالية، وقدرتها على ممارسة الأمومة بشكل جيد. وتنمو عجولها بمعدل جيد، وتربى لغرض التسمين.

أبقار الليموزين من أنواع الأبقار الأمريكية

وهي من الأبقار الفرنسية التي تربى لإنتاج اللحوم فقط. وتتميز بلونها البني بمختلف تدرجاته، بالإضافة إلى بقع باللون البني الفاتح حول العينين، والفم، وتحت البطن. كما تتسم بقوتها وصلابتها، وغنى عضلاتها باللحم. ومن الجدير بالذكر استخدمت هذه السلالة للتهجين على نطاق واسع من العالم لتحسين شكل ومميزات عجولها.

أبقار أيرشاير من أشهر أنواع الأبقار في الولايات المتحدة الأمريكية

من السلالات الأسكتلندية الأصل. تتميز بشعرها القصير والأنيق عند الإناث، وتتميز إناثها أيضًا باللون الأبيض مع بقع حمراء بنية. أطرافها قصيرة لكنها قوية، ورأسها كبير الحجم، ولها قرون ملتوية، وظهرها واسع ومستقل. وتربى هذه الأبقار لغرضين إنتاج اللحوم والحليب. وتنتج حليبًا يتميز بجودته العالية، باعتباره يحوي نسبة عالية من البروتين. كما يعتبر لحمها من اللحوم التي تحوي نسبة دهون مرتفعة.

الأبقار الهولندية من أشهر أنواع الأبقار الأمريكية

يعود أصل هذه الأبقار إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وتتميز باللون الأسود المترابط مع وجود خطوط بيضاء تحت الكتفين، ورأسها كبير ذو قرون كبيرة الحجم أيضًا. هذا فضلًا عن جسمها الضخم. كما أنها من الأبقار ذات اللياقة البدنية العالية. وتعتبر من الأبقار السريعة والنشيطة.

على الرغم من اتلاف وتنوع سلالات الأبقار في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن نسبة إنتاج الحليب واللحوم الجيدة انخفضت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة. مما دفع الدولة إلى السعي لتحسين الإنتاج وتقديم الرعاية والدعم لهذا القطاع بشكل أكبر.

194 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *