أسعار اعلانات فيس بوك ما هي اسعار الحملات الاعلانية فيس بوك

كتابة : حنين متوج
آخر تحديث : 19 سبتمبر 2021
أسعار اعلانات فيس بوك ما هي اسعار الحملات الاعلانية فيس بوك

إذا كنت تفكّر في الترويج لشركتك على فيس بوك، من الممكن أن يكون لديك سؤال واحد: ما هي أسعار الإعلانات على فيس بوك؟ حيث أصبح الإعلان على فيس بوك من أهم وسائل التسويق الإلكترونيّة، واستراتيجيّةً معتمدة للشركات حول العالم مع حوالي 7 ملايين معلن نشط على النّظام الأساسي.

علاوة على ذلك، من السهل على أصحاب الأنشطة الخدميّة، والتجاريّة تكوين متجر خاص بهم على الفيس بوك لتسويق خدماتهم، ومنتجاتهم داخل نطاقاتهم الجغرافيّة، أو لأي موقع في العالم. بالإضافة إلى أنّه مهما كان حجم النشاط فإنّ إنشاء صفحة بشكل مجاني سهل للغاية. أمّا إذا أراد المعلن الترويج لها عن طريق إعلانات فيس بوك، فيتم ذلك من خلال ميزانيّة تناسب حجم النشاط بدايةً من الماركات، والعلامات التجاريّة الكبرى وصولًا إلى الشركات، والأنشطة الصغيرة، والمحدودة.

وإذا استمرّيت بقراءة هذا المقال ستحصل على مزيد من المعلومات حول أسعار إعلانات فيس بوك، بما في ذلك تكلفة إعلانات فيس بوك لنماذج المزايدة الأخرى، مثل تكلفة التشابه (CPL) والتكلفة لكل تحميل (CPA).

ما الذي يحدد أسعار الإعلانات على فيس بوك

إذا كنت ترغب في تكوين ميزانيّة واقعيّة لعملك، فأنت تحتاج إلى إدراك كيفيّة تأثير العوامل على تكلفة إعلانات فيس بوك. وهذه العوامل هي:

الجمهور

على سبيل المثال، إذا كانت حملتك الإعلانيّة تقصد النساء، فقد ترتفع تكلفة النقرة بقيمة 0.55 دولار. وإنّ هذا يزيد بمقدار 0.15 دولار عمّا إذا كانت حملتك الإعلانيّة تقصد الرجال. من ناحية أخرى، بالنظر إلى العمر، فإنّ الإعلانات التي تقصد الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و65 عامًا أو أكبر، تميل إلى تحمّل تكاليف أعلى كثيرًا من الحملات التي تركّز على المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا.
وسبب ذلك أنّ فيس بوك لديه 26 مليون مستخدم فقط تتراوح أعمارهم بين 55 و65 عامًا. قد يبدو عددًا كبيرًا، لكن هناك أكثر من 58 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 25 و35 يستخدمون فيس بوك.

الميزانية الإعلانية

على سبيل المثال، إذا أطلقت شركتك حملة إعلانيّة بميزانيّة شهريّة مقدارها 100 دولار، فهذا يمكّنك من تحديد عرض سعر أقصى قدره دولار واحد لكل نقرة. نظرًا لأن متوسط ​​تكلفة النقرة لإعلانات فيس بوك يبلغ 0.97 دولارًا، فمن السهل رؤية أنّ عرض التسعير الخاص بك غير تنافسي، ومن المحتمل أن يؤدّي إلى انخفاض عدد مرّات الظهور، والنقرات.

  قادة أعمال ساهموا بتغيير العالم- الجزء الأوّل

عرض التسعير الإعلاني

اعتمادًا على استراتيجيّة عروض الأسعار الخاصّة بك، بالإضافة إلى مبلغ المزايدة، قد يكون لديك تكاليف إعلانات أعلى أو أقل على فيس بوك. وفي أغلب الأحوال، يأتي عرض التسعير اليدوي مصحوبًا بتكاليف إعلان أعلى، بينما يميل عرض الأسعار التلقائي إلى تحقيق أبعد استفادة من ميزانيّتك.

الهدف الإعلاني

تؤدّي أهداف الإعلانات الأكثر قيمة، مثل زيارة المتجر أو شراء المنتج، إلى ارتفاع تكاليف الإعلان. بسبب أنّ هذه الإجراءات، مثل شراء منتج، لها قيمة فوريّة للشركات. ومع ذلك، فإنّه أثناء تكوين حملتك الإعلانيّة، من المهم أن تستذكر قيمة الوعي بالعلامة التجاريّة. وعندما تصل إلى المستخدمين، وتتواصل معهم في المراحل الأولى من الشراء. كما تستطيع زيادة مبالاتهم بعلامتك التجاريّة، ممّا يؤدّي إلى الشراء.

جودة الإعلان

إنّ جودة الإعلانات، ومدى ملاءمتها لها تأثير أيضًا على سعر إعلان فيس بوك لشركتك. إذا قمت بإنشاء إعلانات ذات جودة عالية، ودرجة تفاعل مرتفعة، فإنّ هذا سيؤدّي لتكاليف إعلان أقل.

كم يبلغ سعر الإعلان على فيس بوك للنقرة ولمرات الظهور

عند تقسيم متوسّط تكلفة النقرة إلى أهداف الحملة، فإنّ متوسّطات تكلفة النقرة تتراوح من 0.25 دولار إلى 3.30 دولار. أمّا إذا كانت حملتك الإعلانيّة تعتمد على مرّات الظهور، فإن متوسّط ​​تكلفة الإعلان على فيس بوك هو 7.19 دولار. إنّ هذا المبلغ يشير إلى التكلفة لكل ألف ظهور (CPM)، وهو ما تدفعه شركتك عندما يرى 1000 مستخدم إعلانك على فيس بوك.

كم يبلغ سعر الإعلان على فيس بوك للإعجابات

إذا كانت الحملة الإعلانيّة لشركتك تركّز على كسب الإعجابات لصفحتك، فإنّ معدّل ​​تكلفة الإعلان على فيس بوك هو 1.07 دولار لكل إعجاب. أي أنّ هذا المبلغ هو ما تدفعه شركتك في المتوسّط مقابل إعجاب واحد على صفحتك على فيس بوك.

كم يبلغ سعر الإعلان على فيس بوك مقابل عمليات تثبيت التطبيق

إذا كانت حملتك الإعلانيّة تركّز على التنزيلات، أو تثبيت التطبيق. فإنّ متوسط ​​سعر الإعلان على فيس بوك هو 5.47 دولارًا لكلّ تنزيل. هذا يعني أن شركتك تدفع في المتوسط ​ 5.47 دولار عندما يقوم المستخدم بتثبيت تطبيقك.

ما هي تكلفة الإعلان على فيس بوك شهريًا

تنفق الشركات حوالي 200 دولار إلى 800 دولار على إعلانات فيس بوك شهريًا. وذلك اعتمادًا على حجم عملك، وأيضًا الاستثمار في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، قد تنفق أكثر من 800 دولار، أو أقل من 200 دولار.

علاوة على ذلك، يعتمد المبلغ الذي تنفقه على إعلانات فيس بوك على عملك، وصنّاع القرار. من ناحية أخرى، لا يتعّين عليك صرف متوسّط ​​المبلغ الذي تصرفه الشركات الأخرى. لأنّ هذا النطاق يسخّر ميزة تنافسيّة يمكن أن تساعد مؤسّستك على كسب المزيد من وسائل التواصل الاجتماعي. وإنّ هذا لا يعني أنّ السعر يشترط نجاح حملتك لكنّه يوفّر فائدة. فبميزانيّة أكبر، تستطيع شركتك أن تدفع لقاء المزيد من النّقرات على الإعلانات، وهذا ما قد يؤدّي إلى المزيد من الأرباح.

  ما هي افضل واشهر مواقع الربح من الانترنت الصادقة

ما هي تكلفة الإعلان على فيس بوك سنويًا

هناك شركات تنفق من 2400 دولار إلى 9600 دولار على إعلانات فيسبوك كل عام. حيث يمكن أن يؤثّر حجم شركتك، بالإضافة إلى استراتيجيّة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مقدار ما تستثمره في إعلانات فيس بوك سنويًا. بالتالي حتّى لو كنت شركة صغيرة إلى متوسطة الحجم، فقد تنفق أكثر من 9600 دولار على إعلانات فيس بوك سنويًا.

كيف يمكنك التقليل من أسعار إعلانات فيس بوك

  • اختبار الانقسام: وهو عمليّة استخدام نفس الحملة الإعلانيّة مرّتين مع إجراء تعديل بسيط لاختبار الأداء. حيث يساعدك هذا الاختبار على تحسين إعلاناتك باستمرار لتؤدّي أداءً أفضل. وهذا ما سيقلّل تكاليف الإعلان على فيس بوك، وذلك عن طريق تحسين عائد الاستثمار.
  • التركيز على هدف واحد في كل مرة: يجب عليك التأكّد من أنّ حملتك الإعلانيّة تتماشى بالكامل مع هدفك أوّلًا. فعندما تركّز على هدف واحد في كل مرة، سيؤدي ذلك إلى تقليل تكاليف الإعلان على فيس بوك.
  • الحفاظ على درجات عالية الصلة بالموضوع: تكشف درجة الملاءمة عن أصداء إعلانك لدى جمهورك المستهدف. بالإضافة إلى ذلك، تعني درجة الملاءمة العالية أنّ إعلانك يتلقّى تعليقات فعّالة ومستويات عالية من المشاركة، والنقرات.
  • الحفاظ على تحديث إعلاناتك: تحتاج إلى تحديث إعلاناتك، وإنشاء إعلانات جديدة بانتظام.
  • تحديد جمهور لكل حملة معيّنة: لا يجب اشتمال جمهورك المستهدف بالكامل في كلّ حملة تقودها، سيؤدّي ذلك إلى رفع تكاليف الإعلان على فيس بوك.
  • استخدام إعادة الاستهداف وتجديد النشاط التسويقي: هي استراتيجيّات تسمح لك بالإعلان للأشخاص الذين تعاملوا مع عملك بطريقة ما سابقًا. بمعنى آخر، إذا قام شخص ما بزيارة موقع الويب الخاص بك، أو شارك في قائمتك البريديّة، يمكنك عرض الإعلانات له على فيس بوك. نتيجة لذلك، تؤدّي إعادة الاستهداف في معظم الأحيان إلى زيادة عدد النقرات، وتقلّص تكاليف الإعلان على فيسبوك.

في الختام، سواء كنت تمضي قدمًا في أولى خطواتك للإعلان على فيس بوك، أو كنت تبحث عن سبل لتأمين أقصى استفادة من ميزانيّتك. فإنّ استيعاب عالم أسعار الإعلان على فيس بوك هو المفتاح للحفاظ عليها منخفضة، مع ضمان نجاح حملتك الإعلانيّة دائمًا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

239 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *