أسعار اعلانات تويتر ما هي اسعار الحملات الاعلانية تويتر

آخر تحديث : 23 أكتوبر 2021
أسعار اعلانات تويتر ما هي اسعار الحملات الاعلانية تويتر

هل تعرف ما هي أسعار إعلانات تويتر أو ما هي أسعار الحملات الإعلانية على تويتر. تلك تعد بعضًا من الأسئلة التي تطرح من قبل أصحاب المتاجر أو حتى من المسوقين بالعمولة. حيث يعد تويتر واحدًا من أهم مواقع التواصل الاجتماعي في العالم ككل؛ وذو تأثيرٍ قوي في بعض بلدان العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وأغلب دول الخليج العربي. لذا يعد الإعلان على تويتر وسيلةً فعالة جدًا في هذه البلدان مقارنةً بغيرها من المواقع. حيث تمتاز منصة توتير بأنها تسمح للمستخدمين بإضافة تحديثاتٍ كتابية مكونةٍ من 280 حرفًا بحدٍ أقصى. وتسمى هذه المنشورات تويتات أو تغريدات، وإيضًا يمكنك تويتر من إضافة الصور والفيديوهات إلى تغريدتك في. ولكن أيضًا ضمن نطاقٍ معينٍ من الوقت بالنسبة للمقاطع المصورة، وعددٍ محدد بالنسبة للصور وذلك في التغريدة الواحدة. وكل هذه الإجراءات المتبعة للرفع من سوية المحتوى المقدم جعلت من تويتر المكان المناسب بالنسبة للعديد من الأشخاص. بما فيهم أولئك الباحثين عن غايتهم التسويقية من هذا الموقع. لذلك سنحاول في هذا المقال توضيح ما أمكن من النقاط المبهمة حول إعلانات تويتر، ما هي أسعار إعلانات تويتر، وما هي أسعار تلك الحملات الإعلانية، وهل توجد حملات إعلانية مجانية على توتير.

إنشاء حملة إعلانية على تويتر

في البداية وقبل التفكير في عمل إعلان على منصة تويتر عليك القيام بتحديد أهدافك بشكلٍ مسبق. حيث يقدم لك تويتر مجوعة من الأهداف التسويقية تمثل كل واحدةٍ منها نوعًا خاصًا من الحملات الإعلانية على تويتر، سأذكرها وأشرحها الآن:

حملة توصيل الإعلانات: وهي عبارة عن ترويج إعلان تويتر للوصول لأقصى حد ممكن من الجماهير.

حملة مشاهدة الفيديو: وتستعمل هذه الطريقة لترسيخ إعلان تويتر في عقول المشاهدين، وللتأثير فيهم أيضًا. عن طريق بعض المشاهد المرئية الأبداعية.

حملة عروض ما قبل التشغيل: تشبه هذه النوعية من الحملات الإعلانية في تويتر تلك الموجودة في يوتيوب. حيث يظهر إعلان فيديو قصير لا تتجاوز مدته الستة ثواني قبل الفيديوهات المقدمة من قبل مستخدمين مشهورين يحظون بنسب متابعةً عالية.

حملة عمليات تثبيت التطبيق: تمكنك هذه الحملة الإعلانية من الترويج لتطبيقٍ معين. حيث لا تحتسب تكلفة الإعلان إلا في حالة تنزيل التطبيق عن طريق رابط الإعلان.

  شرح عمل حملة اعلانية لمنتج على تويتر

حملة المتابعين: في هذه الحملة الإعلانية يروج تويتر لإعلانك بالطرق السابقة. لكنك لا تدفع إلا مقابل المتابعين الجدد التي من المفروض أن تساعد هذه الحملة في الرفع من أعدادهم لديك.

حملة نقرات الموقع الإلكتروني: في هذه النوعية من الحملات الإعلانية على تويتر لا تحُصل المبالغ منك إلا في حالة النقر على رابط الإعلان والدخول إلى موقعك على الإنترنت.

حملات المشاركة: وتعتمد هذه الحملة الإعلانية على تويتر برفع نسبة مشاركة التغريدة بين الجمهور.

كيفية عمل إعلان تويتر

يختلف تويتر عن غيره من المنصات الإلكترونية من حيث طرق الإعلان والتسويق التي يتبعها، حيث يعد إعلان تويتر من أكثر الإعلانات دقة من ناحية تحديد السعر، والجودة، والوصول إلى الفئة المستهدفة، وتحقيق الفائدة المرجوة. حيث تعتبر أسعار إعلانات تويتر مناسبة جدًا للمعلنين لأنهم لن يقلقوا مطلقًا من ناحية أسعار الحملات الإعلانية في تويتر. فهم المتحكم الرئيسي في هذه العملية. وذلك لأنهم يملكون القدرة في تحديد المبلغ الذي ستحصله تويتر مقابل هذه الحملات الإعلانية.

طرق تحديد أسعار إعلانات تويتر

يحصل ذلك من خلال الإجراءات المتبعة من قبل هذا الموقع. حيث يعود تحديد أسعار الإعلانات أو الحملات الإعلانية على تويتر لعدة عوامل أهمها الغرض الرئيسي من الإعلان على تويتر، والغرض من الحملة الإعلانية التي تنتقيها. حيث يكون لكل هدف تسعى إليه من الإعلان قيمة مادية محددة، وأيضًا لكل حملة إعلانية. ومن ما يميز هذه الخيارات المتاحة أنك لن تدفع سنتًا واحدًا مالم يتحقق الغرض من الإعلان. وبعد تحديد الميزانية الكاملة للإعلان تدخل هذه العروض في مرحلة المزايدات، والتي ستحدد أي الأحق في دعم حملته الإعلانية من قبل تويتر.

الأشياء التي تتوقف عليها أسعار إعلانات تويتر

أن الأسعار التي تحددها ليست خطوةً ثابتةً دائمًا، ويمكن أن تتغير في بعض الأحيان بفعل نظام المزايدة. حيث أنه توجد شواغر إعلانية محددة على الشبكة يُحدث تزايدٌ عليها من قبل المعلنين المتنافسين في هذه الحالة، وينتقى الأسعار المناسبة منها. وهنا سنذكر البعض من الأجراءات التي يتخذها تويتر ليتم التفاضل بين عروض إعلانات تويتر، وهي كالتالي:

  • كمية المشاركة لمنشورك الإعلاني على تويتر.
  • حجم الفئة المقصودة من الإعلان.
  • عدد المعلنين الممكن أن يستهدف الفئة نفسها من الجمهور.
  • المبلغ الذي ستحدده للإعلان.
  • وبشكلٍ عام وجود فئة مستهدفة من الإعلان توجب رفع أسعار الإعلانات التي تريد نشرها على تويتر.
  كيف أستهدف عملاء جدد حملة إعلانية على تويتر

عروض الأسعار في إعلانات تويتر

إجراء “عرض السعر” المقدم من قبل تويتر هو عبارة عن تحديد المبلغ المراد دفعه من قبلك للحصول على هدف إعلاني معين. وبذلك يمكنك العمل ضمن الميزانية المخططة من قبلك للخوض في إعلانات تويتر. وعند رفع الأسعار إلى تويتر فأنها تحول تلقائيًا إلى مزاد الإعلانات لينتقي المناسب منها وبالغالب يكون العرض الأعلى سعرًا. وتختلف عروض الأسعار في تويتر تبعًا لنوع الحملة الإعلانية، وسنذكر الآن بعضًا من هذه الأسعار وهي كالتالي:

حملة زيارة الموقع: تبدأ من عند سعر 1.68 دولار أمريكي وتصل إلى 10 دولارات في أقصى سعر.

حملات المشاركة: تبدأ من عند سعر 1.5 دولار أمريكي وتصل إلى سعر 2.5 دولارًا أمريكيًا.

حملات التوعية: تبدأ من عند سعر 6 دولار أمريكي. وتصل إلى سعر 8 دولار أمريكى.

عروض تنزيل التطبيق: تبدأ من عند سعر 1.95 دولارًا أميركيًا، وتصل إلى سعر 3.25 دولارًا أمريكيًا.

حملات المتابعين: تبدأ من عند سعر 2.5 دولارًا أمريكيًا، وتصل إلى سعر 3.5 دولارًا أمريكيًا

حملات إعادة التفاعل: تبدأ من عند سعر 1.95 دولارًا أميركيًا، وتصل إلى سعر 3.25 دولارًا أمريكيًا.

إعلان تويتر مجاني

يمكن للأشخاص الباحثين عن طرقٍ مجانية للإعلان على تويتر الحصول على ذلك. حيث أن تويتر يمتلك واحدة من أقوى خوارزميات البحث المتقدمة المقدمة للجمهور بشكلٍ سلس. وتلك الخاصية يتميز بها تويتر بشكلٍ كبير عن غيره من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. حيث سيمكنك تويتر من الوصول للفئة المستهدفة لتوجيه الاعلان إليها عن طريق اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • فالبداية جهز بعض الصور والمعلومات عن سلعك التي تريد أن تسوقها.
  • ثم أذهب إلى خيار البحث المتقدم على تويتر من منصة غوغل.
  • هناك ستجد عددًا من المربعات إملأها بحسب الموضوع الذي تريد البحث عنه.
  • بعد ذلك سوف يقدم لك تويتر المنشورات والأشخاص المهتمة بموضوع البحث خاصتك.
  • عندها سيكون كل ما عليك هو تقديم تعليق على المنشور تعرض به سلعتك. أو يمكنك حتى محاولة التواصل المباشر مع أصحاب الحسابات نفسها.

في الختام وبعد ما ذكرنا ما هي أسعار إعلانات تويتر أو أسعار الحملات الإعلانية على تويتر يجب التنويه أن الإعلانات على تويتر يجب أن تتم عن طريق مختصين في هذا المجال. وذلك يضمن لك عدم هدر المال بالتجارب وأيضًا الحصول على الأستفادة الحقيقة من الاعلان على منصة تويتر.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

95 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *