أسعار اعلانات انستقرام ما هي اسعار الحملات الاعلانية انستقرام

كتابة : حنين متوج
آخر تحديث : 21 سبتمبر 2021
أسعار اعلانات انستقرام ما هي اسعار الحملات الاعلانية انستقرام

لا بدّ أنّك أثناء تصفّحك انستقرام قد ظهر لك إعلان ما وأُعجبت به، وربّما تساءلت كم هو سعر هذا الإعلان راغبًا في إنشاء حملة إعلانيّة خاصة بك. وبالتأكيد من المهم أن تعرف سعر الإعلان المراد عمله. وإذا تطرّقنا للحديث عن إعلانات انستقرام فهي عبارة عن محتوى مدفوع يظهر مع محتوى عضوي في موجز الأخبار، والقصص.

علاوة على ذلك، يعتبر الإعلان عمليّة بسيطة إلى حد ما، ومن الممكن تعيين ميزانيّته على مستوى منخفض، أو مرتفع. لكن تحديد تكلفة الإعلان النهائي ليس بالأمر السهل لأنّه يختلف بناءً على عدّة عوامل. فإذا كنت مستعدًا للمضي قدمًا في إنشاء متابعات انستقرام الخاصّة بك، ومحاولة الإعلان من المحتمل أنّك سترغب في فهم النظام الأساسي، وخيارات الإعلان الخاصّة بك عندما تفكّر في التكاليف.

وإنّ وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تقدّم الكثير من التحدّيات في الاستخدام اليومي، لذلك من الأفضل أن تتعلّم قدر الإمكان قبل بدء حملتك المدفوعة الأولى. وبدورنا لقد قمنا بتقديم مقال يحتوي على جميع الخطوات التي تحتاج إلى اتّباعها لتكوين ميزانيّة لحملتك، واكتساب إدراك أفضل لمقدار تكلفة إعلانات Instagram الخاصة بك.

ما العوامل التي تؤثر على أسعار إعلانات انستقرام

قيمة إعلانك كما قيمها الانستقرام

تتأثّر أسعار الإعلانات التي ترعاها انستقرام بشكل مباشر عن طريق الانستقرام نفسه. فعندما تشتري إعلانات Instagram، فإنّك تدخل في مزاد للمزايدة، والذي يحدّد جودة إعلانك مقابل منافسيك. وتُحدّد جودة إعلانك من خلال:

  • مناسبة عرضك مع المنافسين.
  • مدى احتماليّة تحويل الإعلان.
  • جودة الإعلان، ومدى احتماليّة تفاعل المستخدمين معه.

وضع الإعلانات

إنّ مكان ظهور إعلانك على انستقرام من الممكن أن يؤثّر على أسعار إعلانات انستقرام الخاصّة بك. على سبيل المثال، إنّ تكلفة إعلانات Instagram Story أقل من تلك التي تظهر في موجز Instagram الرئيسي للمستخدم.

السوق المستهدف

من الممكن أن يختلف متوسّط أسعار إعلانات انستقرام اعتمادًا على جمهورك المستهدف. فإذا كنت تستخدم Instagram لاستهداف مجموعة معيّنة من الأشخاص، أو صناعة تنافسيّة. فتوقّع أن تؤثّر هذه العوامل على تكلفة الإعلان على Instagram. بالإضافة إلى ذلك، كلّما ارتفع عدد المعلنين الذين يستهدفون سوقًا معينًا، ارتفعت تكلفة الإعلان على Instagram.

  تعلم مشروع تجارة الحطب في تركيا

هدفك الإعلاني

يمكن أن تؤثر الأهداف الإعلانيّة أيضًا على متوسّط ​​أسعار إعلانات انسقرام، فإذا كنت تستخدم إعلانات Instagram لزيادة متابعيك فإنّ هذا الهدف يدعى المشاركة. من ناحية أخرى، إذا كان هدفك هو بيع المزيد من المنتجات مع إعلاناتك، فإنّ هدفك الإعلاني هو التحويل. بشكل عام، يمكن أن يكون الهدف الموجّه للمشاركة أقل تكلفة من هدف التحويل. بسبب أنّ التحويلات تؤدّي إلى مبيعات واقعيّة أكثر من المشاركة. على سبيل المثال، قد تكون تكلفة إعلانات Instagram لكل نقرة أكثر تكلفة لأنّ المستخدم يتخذ إجراءً تجاه التحويل.

كيفية تشغيل إعلانات انستقرام

هناك طريقتان للإعلان على انستقرام: من التطبيق نفسه، أو من Facebook Ads Manager. أمّا إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تنشئ فيها إعلانات على Instagram، من الأفضل القيام بذلك عن طريق Facebook.

أسعار إعلانات انستقرام

من الممكن أن يختلف متوسّط ​​تكلفة إعلانات انستقرام، ولكنّه يتراوح من 0.60 دولار إلى 2.00 دولار لكل نقرة. حيث تعتمد التكلفة على عدّة عوامل، ولكن أهمّها هو نموذج التسعير.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمعلنين الاختيار بين تكلفة إعلانات Instagram لكل نقرة (CPC) أو التكلفة لكل ألف ظهور (CPM). وإذا لم تدرك ما نعنيه، فهو التالي إنّ تكلفة النقرة لإعلانات Instagram هي التكلفة في كل مرة ينقر فيها المستخدم على إعلانك، بينما التكلفة لكل ألف ظهور لإعلانات Instagram هي التكلفة في كلّ مرة يشاهد فيها 1000 مستخدم إعلانك.

علاوة على ذلك، من الممكن أن تكلف النقرة لإعلانات Instagram ما يصل إلى 3.00 دولارات لكل واحدة، ويمكن أن تعيد لك تكلفة الألف ظهور لإعلانات Instagram ما يصل إلى 7.00 دولارات لكل ألف ظهور. فإذا كنت على استعداد للدفع فقط عندما ينقر المستخدم على إعلانك اختر تكلفة النقرة. من ناحية أخرى، ستكون تكلفة الإعلان على انستقرام أعلى إذا كنت تستعمل التكلفة لكل ألف ظهور. بسبب محاسبتك في كل مرّة يتابع فيها شخص ما إعلانك، والذي من المرجح أن يكون أكثر من مرة ينقر عليه شخص ما.

ومن الجدير بالذكر أنّه عند إعداد إعلانات انستقرام، هناك خيار تعيين ميزانيّة يوميّة، وهذا ما يضمن لك الالتزام بميزانيّتك وتجنّب دفع المزيد. فبغض النظر عن تكلفة الإعلانات، يمكنك دائمًا تحديد ميزانيّتك بمبلغ ثابت.

  كيف تكون مستشار وسائل التواصل الاجتماعي في السويد

كيفية تحسين تكلفة إعلانات Instagram

  • جذب انتباه الجمهور: وذلك عن طريق ميزة استخدام الصور، أو مقاطع الفيديو الجذابة لجذب جمهورك على الفور في أوّل ثانيتين من مشاهدة إعلانك. لأنّ التسميات التوضيحيّة، والعناصر الأخرى ليست بأهميّة الصورة الرئيسيّة للإعلان. لذلك يجب تخصيص القليل من الوقت والجهد الإضافيين لتأمين ظهور صورك المرئيّة، ودفع جمهورك على الفور إلى النقر فوق CTA.
  • استخدام علامات التصنيف الصحيحة: يعتبر استخدام علامات التصنيف في كل مكان استراتيجيّة أفضل للحصول على مزيد من التعرّض للعملاء المهتمين بعلامتك التجاريّة. حيث يمكنك القيام ببعض الأبحاث حول علامات التصنيف التي يستخدمها السوق على نطاق واسع.
  • اكتشاف الوقت المثالي للنشر: بعد تشغيل الإعلان لمدّة أسبوع على الأقل، يصبح لديك بعض البيانات لتحليلها. حيث يمكنك من خلالها النظر إلى الوقت، واليوم الذي شهدت فيه إعلاناتك أكبر قدر من التفاعل. وتساعد هذه الاستراتيجيّة في خفض أسعار إعلانات انستقرام.

ما الذي يمكن أن يجعل من تكلفة إعلانات Instagram مختلفة

  • الفئة العمرية: يملك المستخدمون في الفئات العمريّة المتباينة سلوكيّات مختلفة عبر الإنترنت، حيث يقضي البعض وقتًا أطول بكثير من البعض الآخر على وسائل التواصل الاجتماعي. بالتالي هناك فئات عمريّة محدّدة ستكون أكثر ربحًا من غيرها.
  • الإطار الزمني: تختلف أسعار اعلانات انستقرام بناءً على الوقت من اليوم، واليوم من الأسبوع، والوقت من العام. أي أنّه عند النشر على الجدول الزمني، أو على القصص، تأخذ العلامات التجاريّة في الاعتبار الأيام والأوقات، حيث يؤثّر ذلك على كيفية أداء المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، إنّ أسعار الإعلانات تأخذ في الاعتبار أيضًا نشاط المستخدم، وتقلّب الأسعار بناءً على ذلك.
  • جنس تذكير أو تأنيث: بيّنت الإحصائيّات أنّه هناك 50.8% من مستخدمي انستقرام إناث، بينما 49.2٪ ذكور. وعلى الرغم من أنّ هذا الفرق قد يبدو بسيطًا، إلّا أنّه يمكن أن يكون له بعض الآثار الهامّة على أسعار إعلانات انستقرام.

في الختام، يُعد الإعلان على انستقرام طريقة هادفة للوصول إلى عملاء محتملين، يقضون وقتًا على المنصة بشكل يومي. حيث يتسوّق العديد من المستخدمين أثناء قيامهم بالتصفّح، وإذا كنت تستهدفهم بعناية، فقد يبحثون عمّا تبيعه. ويمكننا أن ننصحك باستهداف الإعلانات بشكل صحيح، وتحديد الميزانيّة المناسبة لك، والبدء في إنشاء حملاتك الإعلانيّة آملين أن تحقّق النتائج التي تريدها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

219 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *