أسعار إعلانات يوتيوب ما هي أسعار الحملات الإعلانية يوتيوب

آخر تحديث : 23 سبتمبر 2021
أسعار إعلانات يوتيوب ما هي أسعار الحملات الإعلانية يوتيوب

ماهي أسعار إعلانات يوتيوب وما هي أسعار الحملات الإعلانية على يوتيوب؟ تلك بعضٌ من الأسئلة التي تشغل بال المتعاملين مع هذا المنصة الشهيرة، أو حتى أولئك الأشخاص الذين يبحثون عن ترويجٍ مفيدٍ يمكن أن يحصلوا عليه عن طريق التسويق على يوتيوب.

اليوتيوب والذي يعد في وقتنا الحاضر هو المصدر الأول الذي يتجه إليه الجميع للحصول على المحتوى المرئي. نتيجةً للمميزات والتسهيلات الكبيرة التي توفرها هذه المنصة المخدمة من غوغل بشكلٍ مباشر. مع العلم أن شركة غوغل هي العامل الرئيسي لسطوة وقوة اليوتيوب في وقتنا هذا، فعدا عن الدعم التقني الكبير التي زودته فيه فقد جعلته تطبيقًا أساسيًا ضمن أنظمتها. وهذا ما ساهم بأن تكون إعلانات يوتيوب من أكثر الطرق المنتشرة للترويج على الإنترنت. وأيضًا لا يمكن أن ننكر أن الأسعار التي تقدمها يوتيوب والفائدة الفعلية المنتظر تحقيقها كان لها دور كبير في هذا النجاح. ولذلك سنحاول التعرف في هذا المقال على أسعار إعلانات يوتيوب وما هي أسعار الحملات الإعلانية على يوتيوب المتوافرة حاليًا.

ما هي إعلانات يوتيوب

في البداية وقبل الحديث عن أسعار إعلانات يوتيوب أو ما هي أسعار الحملات الإعلانية على يوتيوب يجب علينا التعرف على إعلانات يوتيوب بشكلٍ عام. حيث أن إعلانات يوتيوب هي عبارة وبكل بساطة عن مشاهدٍ ترويجية مرئية قد تظهر في بداية أحد الفيديوهات الموجودة على منصة اليوتيوب أو حتى في منتصفها أو نهايتها. مع العلم توجد العديد من الأشكال والأنواع لإعلانات يوتيوب تختلف باختلاف الغرض منها.

فبالتأكيد قد واجهت شيئًا كهذا سابقًا أثناء متابعتك لأحد الفيديوهات عبر يوتيوب. هذه الإعلانات أو المقاطع الترويجية عبر يوتيوب قد تنشرُ من قبل بعض الفعاليات التجارية للتسويق لبعض المنتجات عبر اليوتيوب أو قد تكون للتسويق لبعض البرامج على متجر غوغل أو حتى متجر أبل، ومن الممكن أيضًا أن يكون الترويج لقنوات أخرى على اليوتيوب أقل شهرة. تُنشر هذه الإعلانات وتُوزع من قبل المنصة على قنوات المستخدمين بحسب بعض الخوارزميات والقوانين التي يتبعها اليوتيوب. وبذلك تستفيد جميع الأطراف من هذه العملية السلسة والبسيطة.

أنواع وأسعار الإعلانات على يوتيوب

إن أسعار الإعلانات والحملات الإعلانية على يوتيوب تختلف باختلافِ نوع الإعلان. وذلك لأنه يوجد على يوتيوب العديد من الحملات الإعلانية المختلفة باختلاف الغرض منها وفق التالي:

إعلان TrueView على اليوتيوب

يعتبر نمط TrueView واحدًا من أفضل أنواع الحملات الإعلانية عبر يوتيوب من جهة الأسعار والتحكم في المشاهدة. حيث يقدم TrueView للمشاهدين نوعًا من الحرية في مشاهدة الإعلان من عدمه. وهذا ما ترك أثرًا جليًا في المستخدمين، حيث تذكر غوغل أنه ثمانية من بين كل عشرة مستخدمين يفضلون TrueView على غيره من أنواع الإعلانات الأخرى في يوتيوب.

  تعرف على كيفية حساب أرباح يوتيوب

وعلى الجانب الأخر يعتبر TrueView نوعية مفضلة أيضًا للمعلنين. فهو لن يدفع سنتًا واحدًا من سعر إعلانات اليوتيوب التي طرحها إلا في حال كانت الاستفادة الكاملة من الإعلان. وذلك في حالة متابعة الإعلان بشكلٍ كاملٍ، أو بمتابعة ثلاثون ثانية من الإعلان، أو في حالة الدخول لصفحة المعلن عن طريق الرابط. وبذلك لن يدفع المعلنون لقاء الإعلانات التي يتخطاها المشاهدون قبل الثلاثون ثانية على الرغم من وصول الإعلان للمشاهدين.

إعلان TrueView غير ممكن التخطي على اليوتيوب

وهو النوع الثاني من الحملات الإعلانية عبر يوتيوب. ويسمى إيضًا (Non-skippable instream ads). وهي مقاطع ترويجية غير متاح فيها خيار تخطي المشاهدة. أي تفرض على المشاهدين متابعة الإعلان حتى نهايته، ويعد هذا النوع من الترويج على يوتيوب من الأنواع غير المستحبة للمشاهدين.

إعلان TrueView Discovery على اليوتيوب

يعد من أكثر أنواع الترويج على اليوتيوب شهرة. فقد تظهر إعلانات TrueView Discovery بالعادة على رأس قائمة الفيديوهات المقترحة أثناء دخولك للتطبيق. وتأتي أيضًا في أول نتيجة عند البحث عن شيء معين. وقد تكون أيضًا في القائمة الجانبية للمقاطع المقترحة.

إعلانات الملصقات الصغيرة على يوتيوب

وهي عبارة عن مقاطع ترويجية قصيرة جدًا لا يتعدى طولها الست ثواني، وتعد من الإعلانات غير القابلة للتخطي، حيث يفرض على المشاهد متابعتها حتى تكتمل. وتعمل هذه الإعلانات تلقائيًا عند تفعيل النوعيات السابقة من الإعلانات عبر يوتيوب.

إعلانات الملصقات فوق الفيديو على يوتيوب

وهي عبارة عن صور صغيرة ترويجية مستطيلة الشكل، تظهر في القسم السفلي من الفيديو. وما يميز هذا النوع من الترويج على يوتيوب بأنه يَظهر على أجهزة الكمبيوتر فقط. بينما تظهر جميع الإعلانات السابقة على جميع الأجهزة الإلكترونية التي يمكن أن يعمل عليها اليوتيوب.

أنواع الحملات الإعلانية عبر يوتيوب

يوجد على يوتيوب أربعة أنواع من الحملات الإعلانية المنظمة والمخططة من قبل شركة غوغل، والتي يمكن الوصول إليها من هنا، والذي بدوره سيوجهك لمخدمات غوغل لتختار الحملة المناسبة من بين الحملات التي سنذكرها الآن:

  • الحملات على شبكة البحث: سوف يمكنك هذا الخيار من وضع الإعلان في طريق المشاهد عند البحث على شيء معين في منصة اليوتيوب. حيث يمكن من خلال هذا الخيار زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني، وسيرفع أيضًا من عدد الزبائن لديك، وسيعلي من شأن العلامة التجارية المعلنة.
  • الحملات على الشبكة الإعلانية: سيساعدك هذا النوع من الإعلانات في الترويج لنشاطك التجاري بكل الطرق المتاحة والممكنة على يوتيوب. ويعتبر هذه النوع من الحملات من الأشهر والأكثر استخدامًا عبر اليوتيوب.
  • حملات التسوق: سوف يسمح لك هذا النوع من الحملات الإعلانية عبر يوتيوب بالوصول للزبائن المناسبين والباحثين عن منتوجاتك. وكل هذا سيحدث عن طريق خوارزميات البحث التي تمكن غوغل من تحليل بيانات ورغبات المستخدمين.
  • حملات التطبيقات: ستساعدك هذه النوعية من الحملات بالترويج لتطبيقك عن طريق تقديمه كاقتراح للجمهور المناسب والباحث عن نفس النوعية من التطبيقات.
  شروط اليوتيوب الجديدة 2021

أسعار الإعلانات والحملات الإعلانية في يوتيوب

تختلف أسعار إعلانات يوتيوب وأسعار الحملات الإعلانية في يوتيوب، وتكون متباينة بعض الشيء. فهي تتغير بحسب نوع الإعلان، والاتفاق، والعرض المقدم من قبل اليوتيوب والمعلنين.

فمثلًا من الممكن أن تتراوح سعر الألف مشاهدة لإعلان يوتيوب TrueView ضمن البث بين 9 و12 دولارًا أمريكيًا. بينما تكون أسعار إعلان TrueView ضمن العرض ما بين 10 و15 دولارًا أمريكيًا لكل ألف مشاهدة. ويقدم يوتيوب لباقي الحملات الإعلانية عرض الحد الأدنى على النطاق المحلي بما يعادل 5 دولار يوميًا. ومن الجدير بالذكر بأنه توجد بعض الحملات والعروض الإعلانية الاحترافية المقدمة من بعض الشركات المختصة بمجال الترويج المرئي والتي سنذكر عنها المثال التالي.

أسعار الحملات الإعلانية على يوتيوب المقدمة من سيرميديا

فيالبداية سيرميديا هي شركة مختصة بالترويج الاحترافي على منصة يوتيوب والمواقع الإلكترونية المختلفة. وتقدم هذه الشركة العديد من باقات الخدمات لمستخدميها، مثل:

  • الباقة الفضية: وهي عبارة عن إعلان فيديو مدته ست ثواني وغير قابل للتخطي. يعرض 25 ألف مرة لنفس العدد من المشاهدين. وما يميز هذه الباقة هو وجود بعض الخدمات المهمة من ضمنها وهي كالتالي:
    • التصميم المهني الجيد للإعلان.
    • المتابعة المستمرة لنتائج الإعلان للحصول على النتيجة المرجوة.
    • تحديد الجمهور المستهدف وتوجيه الترويج إليه بشكلٍ مباشر.
    • إرسال البيانات بشكل مستمر إلى الجهة المعلنة.

وتبلغ القيمة الإجمالية لأسعار الحملات الإعلانية على يوتيوب من هذا النوع حوالي 146 دولارًا أمريكيًا.

  • الباقة الذهبية: يشابه العرض السابق لكن بعدد تكرارات للمشاهدات يصل للضعف أي 50 ألف إعلان. أما عن مميزات هذه الحملة من سيرميديا فهي كالتالي:
    • يكون التصميم هنا للإعلان على اليوتيوب احترافي أكثر من السابق.
    • تكون المتابعة يومية وتكون بشكلٍ أكثر دقة.
    • من الممكن تحديد فئات محددة من الجمهور المستهدف بدقة أكبر للحصول على نتائج أفضل بالطبع.
    • أرسال البيانات المفصلة والتواصل الدائم مع العملاء المعلنين.

وتبلغ أسعار الحملات الإعلانية على يوتيوب من هذا النوع حوالي 266 دولارًا أمريكيًا.

  • الباقة البلاتينية: وفي هذه الباقة يصل عدد متابعي الإعلان إلى 100 ألف مشاهد. بينما يتميز هذا النوع من الحملات الإعلانية على اليوتيوب بالتالي:
    • تصميم الإعلان بأفضل طريقة ممكنة.
    • الوصول إلى الجمهور المستهدف بشكلٍ دقيق تمامًا من جهة العمر، والجنس، والمدينة، والحي، والشريحة الاجتماعية.
    • المتابعة الساعية للنتائج مع محاولات التعديل للوصول لأفضل النتائج المرجوة.
    • أرسال البيانات بشكل دوري للجهة المعلنة.

وتبلغ أسعار الحملات الإعلانية على اليوتيوب من هذا النوع ما يقارب 500 دولار أمريكي عند إتمام المهمة.

وفي النهاية وبعد أن ذكرنا أسعار إعلانات يوتيوب وما هي أسعار الحملات الإعلانية في يوتيوب يجب أن نذكر أن الترويج عبر يوتيوب حاليًا يعتبر المنافس الأقوى والأشرس لطرق الترويج التقليدية. وهذا بما معناه أن الترويج على يوتيوب يملك القيمة الأعلى حاليًا في سوق الترويج الإلكتروني بالإجمال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

166 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *