كيف أستهدف عملاء جدد حملة إعلانية على تويتر

كتابة : علا ديب
آخر تحديث : 20 سبتمبر 2021
كيف أستهدف عملاء جدد حملة إعلانية على تويتر

إذا كنت تمتلك حسابًا على تويتر Twitter فغالبًا أنت على درايةٍ بمهامه المجانية من تغريدات ومتابعات وتخصيص للملف الشخصي. ولكن ماذا عن وظائفه التجارية؟ في الواقع قد تفوت فرصة كبيرة ما لم تستخدمه لأغراض تسويقية، فقد أصبح اليوم من أهم القنوات التسويقية للتعريف بالعلامات التجارية، وتوليد المزيد من العملاء. إن كنت قد لفت انتباهك إليه فتابع القراءة معي لتتعلم كيف أستهدف عملاء جدد حملة إعلانية على تويتر لمنتجي.

إن كنت تتساءل عما يميز إعلانات تويتر عن غيرها من منصات، فهو توجهها نحو المتابعين من ذوي الاهتمامات. عوضًا عن الظهور المزعج أمام كل مستخدم، فقد وجدت إحصائيات تويتر أن 41% ممن شاهد الإعلانات على تويتر انتهى بهم الأمر للشراء في غضون 30 يوم.

المحتوى الجذاب والمقنع بالإضافة لأداة Twitter Ads، هما من أهم الاستراتيجيات التي تتبعها الشركات وأصحاب الحملات الإعلانية على تويتر للوصل لشعبية أوسع وتوليد المزيد من العملاء الجدد.

أنواع الإعلانات المدفوعة على تويتر

  • إعلانات ترويج التغريدات: تشابه التغريدات العادية، ولكنها ذات قيمة مدفوعة، وتكون إما نصًّا ترويجيًّا لا يتجاوز 280 حرف أو صورة لا يقل عرضها عن 600 بيكسل يمكن دمجها مع نص، أو صورة GIF. تُستخدم الوسوم أو الهاشتاغات، أو استطلاعات الرأي، أو حتى الإعلان بالصورة لجذب الجمهور والتفاعل معه والترويج للتغريدة.
  • إعلانات ترويج الحساب: يلجأ لها المعلنون للإعلان عن حساباتهم بغرض الوصول للمزيد من المتابعين المهتمين بالعلامة التجارية، من خلال تغريدة للتعرف بالحساب مع زر المتابعة الجانبي. فتتصدر نتائج البحث وتظهر في قائمة الاقتراحات للمتابعة.
  • إعلانات التريندات: بشكل يومي تتغير المواضيع الأكثر شعبية بين المستخدمين، وهو ما يتتبعه تويتر بشكل دائم من خلال عرض أهم التريندات. فعلى سبيل المثال في شهر رمضان تنتشر مواضيع الطعام والصحة، فيمكنني كمعلن من استغلال انتشارها الواسع لعرض منتجي.
  • إعلانات العلامات التجارية: للتذكير والتعريف بالعلامة التجارية لدى جمهور المتابعين، أو للترويج لحدث معين، غالبًا ما تستخدمها الشركات الكبرى. وتلجأ فيها للوسوم أو الهاشتاغات مع الإيموجيز لترسيخ الإعلان في أذهان العملاء المحتملين. وقد يفاجئك أن تكلفتها يمكن أن تصل إلى مليون دولار أكثر أو اقل.
  • إعلانات البطاقات: تساعدني في توجيه المتابعين نحو إجراء معين، مثل الانتقال إلى موقعي أو متجري الإلكتروني، أو لتحميل تطبيق جوال أو للدردشة.
  أسعار اعلانات تويتر ما هي اسعار الحملات الاعلانية تويتر

تصميم التغريدة الإعلانية على تويتر

يمنحنا تويتر الفرصة لانتقاء إحدى التغريدات القديمة، أو إنشاء تغريدة إعلانية جديدة، كما يلي:

  1. اختيار تغريدة نصية أو صورة أو فيديو أو GIF.
  2. إنشاء البطاقة وهي إما بطاقة موقع ويب، أو بطاقة موقع ويب فيديو، أو تطبيق صورة، أو تطبيق فيديو، وفي حملتنا هذه سنختار بطاقة موقع ويب.
  3. أختار صورة التغريدة التي سأرفقها بالبطاقة، وعنوان رئيسي جذاب، والرابط الموجه نحو الموقع الإلكتروني، واسم البطاقة.
  4. إضافة البطاقة إلى التغريدة.

تدقيق حسابي قبل الحملة الإعلانية لمنتجي على تويتر

قبل البدء بالحملة الإعلانية يجب تدقيق وتحليل الحساب، وهو ما يوفره التويتر عبر البيانات التالية:

  • معلومات تحليلية حول فعالية الهاشتاغ.
  • تحليل فعالية التغريدات.
  • تتبع تفاعل الجمهور المتابع للحساب على تويتر.

يساعد هذا النوع من التحليل في معرفة أفضل أنواع المحتوى للتغريدات في جذب تفاعل المتابعين، مما يساعد على تحديد الاستراتيجية الملائمة للوصول الأنجح للحملة الإعلانية إلى الشريحة المستهدفة من العملاء بالتفاعل معهم ومشاركتهم عبر التغريدات الملائمة لهم.

يمكن الوصول إلى أداة التدقيق من ملف التعريف الشخصي على تويتر، بالانتقال إلى لوحة معلومات Twitter Analytics، ومن أيقونة “تغريدات” أستطيع التحليل اليدوي لمجموعة بياناتي.

  كيف أستهدف عملاء جدد بحملة إعلانية على الانستقرام لمنتجي

قد يستخدم البعض لإدارة العلامة التجارية أو الوكالات منصة Sprout Social لإدارة الوسائط الاجتماعية. بالتالي يمكن الوصول إلى أداة التحليل Twitter Analytics بالإضافة للوسائط من أيقونة “التقارير”.

كيفية إعداد حملة إعلانية لترويج لمنتجي على تويتر

قبل البدء بالتعرف على خطوات الحملة الإعلانية على تويتر لا بد من التأكد من أن الحساب مؤهل لتشغيل إعلانات تويتر، ثم فلنبدأ:

  1. من إعدادات الحساب الشخصي أختار أداة الإعلان “Twitter ads”، ومنه أختار إنشاء حملة، ثم سأنتقل بشكل تلقائي نحو صفحة تحديد الهدف.
  2. تحديد الهدف، إذ تختلف الحملات فيما بينها بالأهداف.
  3. تسمية الحملة، وتحديد مدتها والميزانية المرصودة لها، وهي خطوة تتشابه بها جميع الحملات الإعلانية باختلاف أهدافها.
  4. إنشاء التصميم المناسب للحملة الإعلانية، كما ورد سابقًا.
  5. اختيار موقع ظهور التغريدة الإعلانية سواء في قائمة البحث أو المنصة الرئيسية، أو الحسابات الشخصية وغيرها.
  6. تحديد الجمهور المستهدف، وهي الميزة التي تساعد في التوجيه الفعال للحملة نحو الفئة الأكثر تفاعلًا مع المنتج. وذلك من خلال تحديد الجنس والفئة العمرية، والموقع والسلوكيات والاهتمامات.
  7. انتقاء الكلمات الرئيسية لاستهداف الجمهور، بناء على آخر الكلمات الرئيسية التي قام الجمهور بالبحث عنها أو تفاعل معها.
  8. مراجعة الحملة الإعلانية ثم إطلاقها على تويتر.

إذن بعد هيمنة إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي على حملات التسويق، وبعد إدراك الدور الهام لمنصة تويتر في بناء علاقة وثيقة بين العميل والعلامات التجارية، وقدرته على توليد المزيد من المتابعين الجدد، كان لا بد من توضيح الخطوات التي يمكنني بها أن أستهدف عملاء جدد حملة إعلانية على تويتر لمنتجي لرفع قيمة العلامة التجارية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

133 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *