أساسيات التجارة الإلكترونية

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 10 مارس 2020
أساسيات التجارة الإلكترونية

كيف يمكنني البدء في بناء متجري عبر الإنترنت؟

إذا كنت لا تستطيع استئجار شخص لإنشاء متجر لك على الإنترنت، فلا تقلق. هناك الكثير من المنصات التي يمكنها مساعدتك في إنشاء متجر إلكتروني.

تتيح لك شركات مثل Bigcommerce و Shopify و Goodsie و Jumpseller و Volusion تصميم المظهر العام لمتجرك على الإنترنت وخدماته. كما تتيح لك القيام بأشياء مثل تحميل كتالوج المنتج الخاص بك، وإعداد عربات تسوق إلكترونية للعملاء، واستقبال المدفوعات بشكل آمن.

كيف يمكنني إنشاء المظهر العام لمتجري الإلكتروني؟

في معظم الحالات، إذا كان لدى شركتك بالفعل موقع ويب، فيجب أن يتضمن موقع التجارة الإلكترونية الشعارات وأنظمة الألوان الخاصة بك. تأتي معظم قوالب التصميم من منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية مزودة بإعدادات السمة المحددة مسبقًا والتي لا تتطلب معرفة مسبقة بـ HTML أو CSS. لذلك، يجب أن يكون من السهل نسبيًا تحميل شعارك وصور المنتج وغير ذلك.

كيف يمكنني تحديد تكاليف الشحن؟

غالبًا ما يكون من الأسهل والأكثر دقة ترك حسابات التكلفة لشركة النقل التي تستخدمها. ستقوم شركات النقل بحساب تكاليف الشحن نيابة عنك مجانًا، وتسمح لك معظم المنصات الرئيسية لإنشاء المتاجر بدمج هذه التكاليف في المتجر.

من ناحية أخرى، قد ترغب في النظر في تقديم خدمة الشحن مجاناً، على الأقل للطلبات التي تزيد عن مبلغ معين.

كيف يمكنني كتابة أوصاف المنتجات؟

إن أوصاف المنتجات يجب أن تكون قصيرة، لكن غنية بتفاصيل مثيرة للاهتمام تكفي لإثارة اهتمام العملاء. حاول استخدام الصفات والعبارات المقنعة التي تثير المشاعر عندما يقرأ شخص ما وصفك. بالإضافة إلى السعر، قد ترغب في تضمين استخدامات المنتج والخصائص المميزة الأخرى.

875 مشاهدة
التالي
أخطاء يجب على متجرك الإلكتروني تجنبها
السابق
طرق لحماية سمعة علامتك التجارية عبر الإنترنت