هل تعلم ما هي أرخص وأفضل فنادق في جدة السعودية؟ وهل تريد قضاء عطلتك في هذه المدينة الجميلة ولكنك لا تعلم أيّا فندق ستختار؟ لا عليك عزيزي. سنخبرك في مقالنا التالي بمعلومات شاملة عن أرخص وأفضل الفنادق الموجودة في هذه المدينة الساحلية الجميلة. لعلّنا نستطيع مساعدتك في اختيار الفندق المطلوب.

لمحة عن مدينة جدة

مدينة جدة هي مركز محافظة جدة إحدى محافظات مكّة المكرمة، وتقع على ساحل البحر الأحمر في غرب المملكة العربية السعودية. وتعتبر جدة العاصمة الاقتصادية، والسياحية للمملكة، وهي الوجهة الأولى للسياح سواءً من المقيمين في المملكة أو الوافدين إليها. وهي ثاني مدن المملكة مساحةً بعد مدينة الرياض، وأكبر مدن محافظة مكة المكرمة. والأهم من ذلك كلّه، فهي مركز للمال والأعمال، ومرفأ رئيسي وحيوي. كما أنّها بوابة الحرمين الشريفين، وفيها أكبر ميناء بحري على البحر الأحمر.

وتتميّز مدينة جدة بنمطها العمراني الحديث، حيث يوجد فيها ما يقارب 135 ناطحة سحاب، ويوجد فيها مقرات لأهم البنوك العالمية. علاوة على ذلك، تلقّب المدينة بعروس البحر الأحمر، وهي اكبر المدن المطلّة عليه، وهذا ما منحها أهمية كبيرة في حركة التجارة العالمية. والأهم من ذلك كلّه، فإنّ مدينة جدّة مدينة سياحية بإمتياز. وباتت أكثر مدينة سعودية تمتلك مرافق ومنشآت سياحية تجذب الزوار من داخل المملكة وخارجها. فالمدينة تحتوي على عدد كبير من الفنادق، والمنتجعات، والمطاعم. بالإضافة إلى ذلك يوجد فيها مراكز ترفيهية، ومتاحف أثرية، ومتاحف للتراث. ويوجد فيها أكثر من 300 مركز وسوق تجاري.

ومن أشهر المرافق والمعالم في مدينة جدة نذكر على سبيل المثال كل من كورنيش جدة البحري، والمتحف المكشوف، ونافورة الملك فهد. ولابدّ من الإشارة إلى وجود مطار الملك عبد العزيز الدولي في المدينة، وهو من المطارات المشهورة والاستراتيجية حيث يستقبل ما يقارب 5 مليون زائر كل عام.

أرخص وأفضل فنادق في جدة

فندق الدار من أرخص وأفضل فنادق جدة

يعدّ هذ الفندق من أشهر الفنادق في مدينة جدّة، وهو فندق ذو نجمتين. يعتبر من أرخص الفنادق في المدينة، وموقعه مميز حيث أنّه يقع على مسافة قريبة من باب مكة. ويبتعد مسافة دقيقتين عن الكندرة مول ذلك السوق الشهير في المدينة، علاوة على ذلك، فهو يبعد مسافة نصف ساعة عن مطار الملك عبد العزيز.

فندق الواحة من أرخص وأفضل فنادق جدة

فندق الواحة من أشهر وأفضل فنادق المدينة ذات النجمتين، كما تعتبر أسعاره رخيصة. ويتميّز بموقعه الاستراتيجي بالقرب من وسط مدينة جدة، وهذا ما يوفّر لنزلائه خيارات متنوعة وكثيرة من المطاعم والأسواق المحيطة بالفندق. ويقدّم فندق الواحة مجموعة من الخدمات الترفيهية مثل المسبح الخارجي، ومركز سبا، ومركز مساج يشرف عليه طاقم من المتخصصين. علاوة على ذلك، يوجد فيه مركز لياقة بدنية مجهّز بأفضل المعدات.

فندق نارسيس بوتيك من أرخص وأفضل فنادق جدة

يعتبر هذا الفندق من أشهر الفنادق في المدينة، ومن أرخصها. حيث يوجد في منطقة كورنيش جدة، وهو مناسب للعائلات، والأزواج الجدد. علاوة على ذلك، يحتوي الفندق على غرف ذات مساحات كبيرة، وأجنحة فخمة مستقلة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد في الفندق مسابح داخلية وخارجية، وشاطئ بحري خاص به. والأهم من ذلك كلّه، يوفّر الفندق لنزلائه خدمة تنظيف الغرف، وغسيل الملابس بشكل يومي.

فندق سوفيتيل من أرخص وأفضل فنادق جدة

يتوضّع هذا الفندق في منطقة كورنيش جدة، وهو فندق مثالي للزوار من حيث تأمينه لمواقف السيارات المجانية، والوايفاي المجاني. ويؤمّن الفندق لزواره تجربة المشي ضمن مسارات ذات مناظر خلّابة على طول الشاطئ. ويحتوي الفندق على مجموعة من الغرف، والأجنحة المزيّنة بعناية، وتحتوي جميعها على خدمات التكييف، والتلفزيونات، وآلات صنع القهوةز بالإضافة إلى ذلك، يقدّم الفندق لنزلائه قائمة طعام متنوّعة، حيث يشتهر بتقديم المأكولات البحرية اللذيذة. وصنّف فندق سوفيتيل على أنّه الأفضل قيمة في مدينة جدة.

فندق والدورف أستوريا

يبعد هذا الفندق عن الشاطئ بضع دقائق عن الشاطئ، ويوفّر لزوّاره إطلالة بحرية رائعة، بالإضافة إلى تقديمه للوايفاي المجاني. وتتميز غرفه بمساحاتها الواسعة، واحتوائها على خزن للملابس، ومكتب، وغسالة للألبسة. بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على مطبخ مجهّز بجميع الأدوات الضرورية للطبخ. علاوة على ذلك، يقع الفندق بالقرب من مراكز الخدمات المصرفية الرئيسية في المدينة، ويوجد بالقرب منه مستشفى، ويبعد عن المطار مسافة أربعة كيلومترات.

هذا ولابدّ من التنويه إلى أنّ قائمة أرخص وأفضل فنادق جدة تطول، وذلك لاحتواء المدينة على عدد لا بأس به من الفنادق الّتي تتنافس فيما بينها على تقديم أفضل الخدمات والأسعار التنافسية، وذلك في سبيل جذب السياح إليها. ومن هذه الفنادق سنذكر كلًّا من فندق مكارم النخيل، وفندق موفنبيك النورس، وفندق روزوودز بالإضافة إلى ذلك نذكر كل من فندق راديسون بلو، وفندق راك.

وفي نهاية مقالنا هذا، نجد بأنّ لدينا الكثير من الخيارات الفندقية يمكننا المفاضلة بينها في سبيل تحديد الفندق الّذي سنقيم فيه خلال رحلتنا إلى عروس البحر الأحمر. وبلا شكّ فإنّ الحصول على جولة سياحية في مدينة جدّة تعتبر تجربة يملؤها الشغف والفرح.