أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم

كتابة : رهام بلال خبير
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم

المحتويات

جميعنا نبحث عن أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم، من أجل تحقيق أحلامنا في التحليق إلى كافة بقاع الأرض وزيارة المدن المختلفة والمشهورة. إذ أن أسعار تذاكر الطيران هي أحد العوائق التي تقف ما بيننا وبين تحقيق أحلامنا البسيطة. وذلك لأن تكاليفها قد تصل حتى ثلث تكاليفِ السفر جوًا. وفي الأيام الماضية، ازدادت عمليات البحث عن أرخص شركات الطّيران بشكلٍ كبير، مما جعلنا ندرك أهمية الخوض في هذا الموضوع من أجل مساعدتكم في إيجاد ما تبحثون عنه. لذلك قررنا أن نسرد لكم في هذا المقال كل ما قد يهمكم عن شركات الطيران الرخيصة في العالم، لعلنا بذلك نساعدكم في تحقيق الحلم الذي نتمنى حدوثه جميعًا على أرض الواقع. بناء على ذلك، سوف نتعرف على أرخص شركات الطيران في العالم، والوجهات التي تقصدها. بالإضافة إلى أهم المعلومات التي قد تساعدكم في اتخاذ القرار والخوض في تجربة التحليق عاليًا، ودون الحاجة للخوف بعد اليوم.

أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم

أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم

تعرف أرخص شركات الطّيران في العالم بأنها الشركات التي تتيح لنا إمكانية السفر جوًا بأقل التكاليف الممكنة. في الواقع، هنالك أكثر من خمسين شركة طيران رخيصة في العالم والتي تساعدنا على السفر وبتكاليف قد تكون أرخص من استقلال سيارة أجرةٍ محليّة. بناء على ذلك، فإننا جميعًا دون استثناء نبحث عن هكذا شركات، على الأقل لتخفيف عبء تكاليف السفر عن كاهلنا والتفكير بما هو أهم من ذلك، كتأمين العقار السكني والعمل وما إلى ذلك. ففي ظل ارتفاع تذاكر الطيران، بات تأمين التذكرة هو الهم الأول الذي نريد التخلص منه حتى نلتفت للأمور الأخرى. ولكن، لا تقلقوا، إذا لم يعد هناك داعٍ لذلك، نتيجةً للعروض التي تقدمها بعض الشركات الرخيصة. بناء على ذلك، دعوني أعرّفكم على أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم:

  • راينير Ryanair.
  • Norwegian Air Shuttle.
  • إيزي جيت Easy Jet.
  • اير برلين Air Berlin.
  • Eurowings.
  • ويز اير Wizz Air.
  • WOW Air.
  • طيران آسيا AirAsia.
  • ليون اير Lion Air.
  • إنديغو IndiGo.
  • سيبو باسيفيك.
  • بيغاسوس.
  • مانغو Mango.
  • العربية للطيران مصر.
  • العربية للطيران المغرب.
  • فلاي دبي Fly Dubai.
  • ساوثويست Southwest Airlines.
  • فيرجين Virgin America.
  • جيت بلو JetBlue Airways.
  • ويستجيت West Jet.
  • Gol Transportes Aereos.
  • Azul.
  • Jetstar Airways.

شركة راينير من أرخص شركات الطيران في العالم

شركة راينير من أرخص شركات الطيران في العالم

تأتي شركة راينلر Ryanair ضمن قائمة أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم، تقع في دبلن في أيرلندا الأوروبية، وقد تم تأسيسها عام 1984. وهي اليوم تملك أكثر من 444 طائرة، من نوع بوينغ وليرجيت. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقدم رحلاتٍ جويةٍ إلى حوالي ثلاثٍ وثلاثين دولةً حول العالم، وتشمل بشكلٍ خاصٍ دول الاتحاد الأوروبي. بينما يتركّز عملها الأساسي في الدول الآتية: فرنسا، وبريطانيا، وجزر الكناري، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وبولندا، وقبرص، ومالطا، الجزر اليونانية، وشمال إفريقيا، والشرق الأوسط، وأخيرًا جزر الآزور.

في الواقع، يعود السبب الرئيسي في رخص تكاليف التذاكر التي تقدمها هذه الشركة إلى كونها توجّه رحلاتها مباشرةً إلى المطارات الثانوية التابعة للمدن الأقل شهرة عن غيرها في البلدان. علاوة على كل ذلك، فإن شركة Ryanalr تملك موقعًا رسميًا على الويب، يمكنكم دخوله من هنا.

اقرأ أيضًا: مطارات فلسطين قائمة مطارات فلسطين.

شركة Norwegian من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم

شركة Norwegian من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم

وهي واحدةٌ من أرخص شركات الطيران في العالم، تم تأسيسها في عام 1993، وتقع في باروم في النرويج، وتم تصنيفها كثاني أكبر شركة طيران في الدول الاسكندنافية. كما يبلغ عدد طائراتها حوالي 98 طائرة، وتوفر رحلات طيران إلى كافة الدول الأوروبية ودول القارة الاسكندنافية، وجزر الكناري ودول البحر المتوسط. للاطلاع على الموقع الرسمي لهذه الشكرة اضغط هنا.

شركة إيزي جيت من أرخص شركات الطيران

شركة إيزي جيت من أرخص شركات الطيران

تعتبر شركة إيزي جيت واحدةً من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم، وهي شركة بريطانية، تقع في لوتون في مقاطعة بيدفوردشير البريطانية. كما تم تأسيسها عام 1995، وتملك اليوم حوالي 230 طائرة نوعها إيرباص.

من ناحية أخرى، تقدم رحلات طيرانٍ رخيصة من المملكة المتحدة البريطانية إلى ألمانيا وفرنسا ودول الاتحاد الأوروبي، ودول أخرى، حتى تصل إلى 800 وجهة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك من هنا الانتقال إلى موقعها الرسمي وحجز رحلتك القادمة.

اقرأ أيضًا: مطارات بريطانيا قائمة مطارات بريطانيا.

شركة اير برلين للطيران لجميع أنحاء العالم

شركة اير برلين للطيران لجميع أنحاء العالم

تأتي شركة اير برلين Air Berlin في قائمة شركات الطيران الرخيصة في العالم. كما أنها أكبر شركات الطيران في ألمانيا بعد شركة “لوفتهانزا”، وقد تم تأسيسها عام 1978. لسوء الحظ، فقد توقفت هذه الشركة عن العمل في السابع والعشرين من أكتوبر عام 2017، وقد كانت تملك حوالي 256 طائرة.

أما بالنسبة للرحلات الجوية التي قدمتها، فقد أتاحت السفر جوًا داخل المدن الألمانية، وخارجها، وقدمت رحلاتٍ جويةٍ إلى بعض الدول الأوروبية، والعالمية أيضًا. أما بالنسبة لموقعها الرسمي، فيمكنكم وصوله من خلال النقر هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات الطيران في ألمانيا.

شركة Eurowings من شركات الطيران الرخيصة في العالم

شركة Eurowings من شركات الطيران الرخيصة في العالم

وهي شركة ألمانيا تقع في دوسلدورف، وتعتبر إحدى أرخص شركات الطيران في العالم، تأسست عام 1993. كما تملك خمس طائرات، وتتبع لشركة لوفتهانزا. أما بالنسبة للرحلات الجوية التي توفرها، فهي تقصد ما يزيد عن مئتي وجهة داخل أوروبا وخارجها. بينما موقعها الرسمي يمكن وصوله من خلال النقر هنا.

شركة Wizz Air من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم

شركة Wizz Air من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم

تحتل هذه الشركة مكانًا في قائمة أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم، تقع في بودابست في هنغاريا، وتملك حوالي 57 طائرة. في الحقيقة، لقد تم تأسيس هذه الشركة في عام 2003، مما يجعلها حديثة نوعًا ما، وباتت اليوم تتيح الرحلات الجوية إلى كافة الدول الأوروبية، وجورجيا، والإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الوصول إلى موقعها الرسمي يتم ببساطةٍ من خلال النقر هنا.

اقرأ أيضًا: مطارات هولندا قائمة مطارات هولندا.

شركة WOW Air للطيران حول العالم

شركة WOW Air للطيران حول العالم

وهي واحدةٌ من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم، تقع في ريكيافيك في آيسلندا. حيث تم تأسيسها عام 2011، مما يجعلها من أحدث شركات الطيران في العالم، وتملك عشر طائرات نوع إيرباص A321-200. أما بالنسبة للرحلات الجوية فقد وفرت رحلات داخل آيسلندا وخارجها، حتى وصلت إلى بقية أوروبا وأمريكا الشمالية، والهند في آسيا. بينما تم إيقاف كافة عمليات هذه الشركة في الثامن والعشرين من عام 2019. كما يمكنكم الوصول إلى موقعها الرسمي من خلال النقر هنا.

طيران آسيا من أرخص شركات الطيران في العالم

طيران آسيا من أرخص شركات الطيران في العالم

تعتبر شركة طيران آسيا أكبر وأرخص شركة طيران في قارة آسيا، والتي يقع مقرّها في كوالالمبور- ماليزيا. حيث تأسست عام 1993، وتملك ما يزيد عن 54 طائرة من طائرات إيرباص A300-330.

من ناحية أخرى، فهي تقدم رحلاتٍ جويةٍ إلى ما يزيد عن عشرين دولةٍ حول العالم عامةً، وفي آسيا خاصةً. بناء على ذلك، فإن أهم هذه الدول: الفلبين، والهند، وإندونيسيا، وتايلاند. كما يمكنكم الوصول إلى الموقع الرسمي الذي يخص هذه الشركة من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا:

شركة Lion Air من شركات الطيران الرخيصة

شركة Lion Air من شركات الطيران الرخيصة

واحدة من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم، تقع في جاكرتا في إندونيسيا، وقد تم تأسيسها في 1999. كما تأتي في المرتبة الثانية بعد طيران آسيا من حيث التكلفة المنخفضة لرحلات الطيران في آسيا، وتملك العديد من طائرات بوينغ وإيرباص ياكوفليف ياك، وماكدونل دوغلاس. كما تقدم عددًا من عروض رحلات الطيران الرخيصة، والتي تشمل كافة المدن في إندونيسيا، وعشرات الدول المجاورة لها كـ سنغافورة، والصين وماليزيا والسعودية. أما إن أردت الذهاب إلى الموقع الرسمي لشركة ليون اير، فكل ما عليك فعله هو النقر هنا.

شركة إنديغو لأرخص رحلات الطيران حول العالم

شركة إنديغو لأرخص رحلات الطيران حول العالم

واحدة من شركات الطيران الرخيصة في العالم، تقع في مدينة نيو دلهي في الهند، وتم تأسيسها عام 2006، وتملك أكثر من مئة طائرة طرازها A320. حيث تقدم الرحلات الرخيصة التي تتيح التنقل جوًا بين المدن الهندية، وتصل رحلاتها حتى مدينتي دبي ومسقط. ومن هنا؛ يمكنك الانتقال إلى الموقع الرسمي لشركة إنديغو الهندية.

سيبو باسيفيك شركة طيران لجميع أنحاء العالم

سيبو باسيفيك شركة طيران لجميع أنحاء العالم

في الحقيقة، إن شركة سيبو باسيفيك هي واحدة من شركات الطيران الرخيصة في العالم، تقدم عروضًا كالعروض التي تقدمها أرخص شركات الطيران لكافة أنحاء العالم. وعليه، تقع هذه الشركة في مدينة مانيلا في الفلبين، حيث تم تأسيسها عام 1988، وتملك عدد طائرات يساوي تقريبًا 54 طائرة.

من ناحية أخرى، تنظم شركة سيبو باسيفيك رحلات طيرانٍ جوية داخل الفلبين، لتشمل كافة المدن والجزر الفلبينية. بالإضافة إلى ذلك، تنظم بعض الرحلات الخارجية الرخيصة إلى بعض الدول، كـ ماليزيا، وسنغافورة، وتايلاند، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة. بينما يمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي لهذه الشركة من هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات الطيران في السويد.

شركة بيغاسوس من أرخص شركات الطيران

شركة بيغاسوس من أرخص شركات الطيران

وهذه الشركة تعتبر من الشركات الجوية الرخيصة في العالم عمومًا، وفي آسيا خصوصًا. حيث يقع مركزها الرئيسي في مدينة بنديك في إسطنبول – تركيا. كما وقد تم تأسيسها في عام 1989، وتضم 74 طائرة ضمن أسطولها. بينما تقدم رحلاتٍ جويةٍ تشمل كافة المدن التركية، وعددًا لا بأس به من الدول العربية، والأوروبيّة أيضًا. أما من أجل الوصول إلى الموقع الرسمي؛ اضغط هنا.

شركة Mango للطيران حول أنحاء العالم

شركة Mango للطيران حول أنحاء العالم

لقد تم تصنيف شركة مانغو الأفريقية كواحدةٍ من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم. بناء على ذلك، تقع هذه الشركة في مدينة جوهانسبرغ جنوب أفريقيا، ولقد تأسست في عام 2006. كما تملك أسطولًا يضم حوالي عشر طائرات، من نوع بوينغ 800-737.

أما بالنسبة للرحلات الجوية التي تقدمها، فهي تقدم الرحلات الجوية التي تتيح السفر إلى كافة مدن جنوب إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، هنالك رحلاتٌ تخرج من جنوب إفريقيا وتصل إلى تنزانيا، وخاصةٍ مدينة زنجبار. كما تتميز هذه الشركة برحلات الطيران الرخيصة، وتملك هذه الشركة موقعًا رسميًا؛ يمكنكم الوصول إليه من هنا.

العربية للطيران مصر من شركات الطيران الرخيصة في الشرق الأوسط

العربية للطيران مصر من شركات الطيران الرخيصة في الشرق الأوسط

من الاسم يمكننا الاستنتاج بأن هذه الشركة تقع في جمهورية مصر العربية، والتي بدورها تعتبر أحد شركات الطيران الرخيصة في العالم. بينما تم تأسيسها عام 2009، وتقع في مدينة الإسكندرية، وتملك أرب طائرات. أما بالنسبة للرحلات الجوية، فهي تقدم رحلات طيرانٍ رخيصةٍ إلى كافة الدول العربية، وللانتقال إلى الموقع الرسمي لها، انقر هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات الطيران في مصر.

العربية للطيران المغرب من أرخص شركات الطيران في الوطن العربي

العربية للطيران المغرب من أرخص شركات الطيران في العالم العربي

وهي شركة مغربية تقع في مدينة الدار البيضاء، وتم تأسيسها في عام 2009، وتملك تسع طائرات. كما تعتبر واحدةً من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم، حيث تتيح إمكانية التنقل جوًا بين مدن المغرب الكبرى. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتيح الرحلات الجوية إلى بعض المدن والعواصم الشهيرة، مثل: البندقية، باريس، مدريد، أمستردام، لندن، برشلونة، فرانكفورت، إسطنبول. أما بالنسبة لموقعها الرسمي؛ فيمكنكم الانتقال إليه بمجرد النقر هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات الطيران في المغرب.

شركة فلاي دبي لأرخص رحلات الطيران حول العالم

شركة فلاي دبي لأرخص رحلات الطيران حول العالم

في الحقيقة، هي إحدى أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم، تقع في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة. حيث تم إنشاؤها في عام 2008، وتملك اليوم ما يزيد عن الستين طائرةً. بينما تقوم بتسيير الرحلات الجوية إلى كافة الإمارات الأخرى، وكافة المدن والدول في الخليج العربي وبلاد الشام والعراق. علاوة على الكثير من دول آسيا مثل روسيا، نيبال، أذربيجان، تركيا، الهند، المالديف، باكستان، وأرمينيا.. كما تصل إلى قارة إفريقيا لتحط في الصومال، ومصر وجيبوتي، والسودان. بالإضافة إلى ذلك، فإن رحلاتها الجوية الرخيصة تصل إلى قارة أوروبا، لتحط في أوكرانيا، البوسنة والهرسك، رومانيا، مولدفا، وصربيا، وإسرائيل. علاوة على ذلك، فهي تملك موقعًا رسميًا على الويب، يمكنكم الانتقال إليه من خلال النقر هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات الطيران الناشئة في الإمارات.

شركة Southwest للطيران لجميع أنحاء العالم

شركة Southwest للطيران لجميع أنحاء العالم

إن شركة Southwest من الشركات المصنفة ضمن قائمة أرخص شركات الطيران في العالم. علاوة على ذلك، فهي أكبر شركة طيرانٍ في العالم، وتضم أكثر من سبعمئةٍ وخمسٍ وثلاثين طائرة بوينغ 737، وتقع في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية. كما تم تأسيسها عام 1967. من ناحية أخرى، فإن شركة ساوثويست توفر رحلاتٍ جويةً بين كافة المدن والولايات المختلفة داخل أمريكا. بالإضافة إلى ذلك، فهي توفر الرحلات الرخيصة إلى بعض المدن كـ المكسيك، وبورتوريكو، والعديد من الدول في قارة أمريكا الوسطى. أما بالنسبة للموقع الرسمي لهذه الشركة، يمكنك الانتقال إليه مباشرةً بعد النقر هنا.

شركة Virgin America من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم

شركة Virgin America من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم

وهي واحدةٌ من أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم، تقع في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. كما تم إنشاؤها في عام 2004، أي قبل ست وعشرين سنة من الآن، وتملك اليوم أسطولًا يضم حوالي 67 طائرة.

من ناحية أخرى، قامت هذه الشركة بتسيير الرحلات إلى أكثر من ثلاثين وجهة، منها سبع وعشرين وجهة محلية، وثلاثة إلى المكسيك. ولكنها توقفت عن العمل قبل أربع سنوات، إلا أنها لا تزال تملك موقعًا رسميًا يمكنك دخوله من هنا.

شركة جيت بلو من شركات الطيران الرخيصة في العالم

شركة جيت بلو من شركات الطيران الرخيصة في العالم

في الحقيقة، تم تصنيف شركة جيت بلو كإحدى أرخص شركات الطيران في العالم، تقع في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تأسيسها عام 1989، كما تملك أكثر بكثير من 158 طائرة، وشعارها “أنت فوق الجميع”. من ناحية أخرى، تقوم هذه الشركة بتسيير الرحلات الجوية إلى كافة أرجاء الولايات المتحدة، ومناطق البحر الكاريبي، وجزر البهاماس، وبرمودا، وكوستاريكا، وكولومبيا، والدومينيكيان، والمكسيك وجامايكا، وأمريكا اللاتينية. بالإضافة إلى ذلك، فمن هنا تستطيع الانتقال إلى موقعها الرسمي.

اقرأ أيضًا: مطارات أمريكا قائمة مطارات أمريكا.

ويستجيت WestJet لأرخص رحلات الطيران حول العالم

ويستجيت WestJet لأرخص رحلات الطيران حول العالم

تعتبر هذه الشركة إحدى أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم، تقع في كالجاري – ألبرتا في كندا. كما تأسست في عام 1994، وتملك اليوم حوالي مئتي طائرة. بالإضافة إلى ذلك، فهي توفر الرحلات إلى أكثر من مئة وجهة، بما في ذلك المدن الكندية، والولايات المتحدة الأمريكية، وبعض دول أوروبا والمكسيك، ودول أمريكا الوسطى ومناطق البحر الكاريبي. كما تملك موقعًا رسميًا يمكنك دخوله من هنا.

شركة Gol Transportes Aereos من أرخص شركات الطيران حول العالم

شركة Gol Transportes Aereos من أرخص شركات الطيران حول العالم

إنها شركة برازيلية تقع في مدينة ريو دي جانيرو، وهي أكبر شركةٍ في قارة أمريكا الجنوبية، وتعد إحدى شركات الطيران الرخيصة. حيث تم تأسيسها عام 2000، وتملك ما يزيد عن 142 طائرة. علاوة على ذلك، فهي تقدم رحلاتٍ جوية إلى مختلف المدن في البرازيل، وبعض المدن في أمريكا اللاتينية، والولايات المتحدة الأمريكية أيضًا. أما بالنسبة لموقعها الرسمي، فيمكنك الوصول إليه من خلال النقر هنا.

شركة Azul للطيران

شركة Azul للطيران

في الواقع، إن شركة Azul تعتبر إحدى أرخص شركات الطيران في العالم، تقع في ساوباولو في البرازيل. كما تم إنشاؤها عام 2008 لذلك تعتبر إحدى الشركات الحديثة، وتملك حوالي 145 طائرة من نوع إيرباص وبوينغ وإمبراير وATR. بينما وجهاتها محدودة، تشمل البرازيل والبرتغال والأوروغواي والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. ولكنها تملك موقعًا إلكترونيًا رسميًا على الويب، ويمكنكم دخوله من هنا.

شركة Jetstar لأرخص رحلات الطيران حول العالم

شركة Jetstar لأرخص رحلات الطيران حول العالم

وهي شركة مميزة، تقع في ملبورن في أستراليا، وتعتبر من شركات الطيران الرخيصة في العالم. بينما تأسست في عام 2003، وباتت اليوم تملك طائرات إيرباص آي 320 وبوينغ 787، ويبلغ عددها حوالي 73 طائرة. كما تقدم رحلاتٍ جويةٍ إلى العديد من دول العالم. على سبيل المثال: الصين واليابان، تايلاند وإندونيسيا، سنغافورة ونيوزيلندا، والفلبين وماليزيا. أما من أجل الانتقال إلى الموقع الرسمي لهذه الشركة، اضغط هنا.

وبهذه الكلمات يسعدنا إخباركم بأننا وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تناولنا في أطراف الحديث عن أرخص شركات الطيران لجميع أنحاء العالم. أو كما تتم تسميتها أيضًا: “Cheaper airlines for all parts of the world”. بالإضافة إلى ذلك، فقد تطرقنا إلى الحديث عن كل شركةٍ على حدى، مقدمين كافة المعلومات التي تخص هذه الشركات، والتي بدورها تساعدكم على اختيار الأفضل لكم. وكلنا أمل أنكم بواسطة ما قدمناه ستستطيعون تحقيق حلمكم في التحليق وزيارة كافة أرجاء العالم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1264 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.