أرخص أماكن التسوق في القاهرة

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 24 يوليو 2022
أرخص أماكن التسوق في القاهرة

أرخص أماكن التسوق في القاهرة تتيح لك شراء كل احتياجاتك ومتطلباتك بأسعار زهيدة. أنت في القاهرة، إذًا فأنت في إحدى عواصم العالم السياحية الأكثر شعبية ورقيًا وغلاءً، وجذبًا للسياح والزوار من كل حدب وصوب، لاسيما الزوار الذين يقصدون أسواقها الرائعة التي توفر كل ما يحتاجه المشتري من الماركات العالمية، أو العادية، والتي تراعي في بيعها أصحاب الفئة المتوسطة والفقيرة. فنجد تنوع الأسواق بين الفخمة الغالية، والشعبية الرخيصة التي تتيح للناس التسوق منها بأسعار رخيصة ومقبولة بدرجة كبيرة. فإذًا، ما هي أرخص أماكن التسوق في القاهرة؟ وهل توفر أماكن التسوق في القاهرة كل ما يحتاجه المشتري في قصده لها. تابعوا معنا لمعرفة تفاصيل أكثر.

أرخص أماكن التسوق في القاهرة

أرخص أماكن التسوق في القاهرة من الأمور التي يود معرفتها أصحاب الطبقات الفقيرة والمتوسطة غير القادرين على التسوق من المحلات الفخمة التي تبيع الماركات العالمية. لاسيما أن القاهرة من المدن السياحية التي تتميز بأماكنها الساحرة، وأسواقها المتنوعة التي توفر لأصحاب الطبقة الضعيفة اقتصاديًا إمكانية التسوق من جميع البضائع بأسعارٍ رخيصة. وفيما يلي سنتعرف على أرخص أماكن التسوق في القاهرة:

  • سوق وكالة البلح من أماكن التسوق الرخيصة في القاهرة.
  • سوق عبد العزيز من أرخص أماكن التّسوق في القاهرة.
  • سوق شهاب من أرخصِ أماكن التسوّق في القاهرة.
  • سوق العتبة.
  • سوق خان الخليلي.
  • سوق الغورية.
  • سوق موسكي.
  • سوق المناصرة.
  • سوق الصاغة.
  • سوق العبور.
  • سوق الوكالة.
  • سوق سور الأزيكية.

سوق وكالة البلح من أرخص أماكن التسوق في القاهرة

يعتبر سوق وكالة البلح من الأسواق الشعبية التي تبيع الملابس والأقمشة بأسعار مقبولة جدًا، وغير مبالغ فيها. يقع هذا السوق في منطقة وكالة البلح في منطقة بولاق أبو العلا. حيث يقصدها الكثير من المشترين الذين يبحثون عن ملابس جيدة بأسعار معقولة. على الرغم من كون هذا السوق موجود ضمن القاهرة التي تتضمن أفخم الأسواق لبيع الملابس مرتفعة الأسعار، والتي لا يتمكن من شراءها سوى طبقة الأثرياء في البلد. إلا أن هذا السوق استمر ببيعه للطبقات الفقيرة، ليتميز اليوم بكونه من أماكن التسوق الرخيصة في القاهرة، والجاذبة للآلاف من المشترين.

سوق عبد العزيز من أرخص أماكن التسوق في القاهرة

وهو من الأسواق الشعبية الرخيصة في القاهرة، بل وأقدم الشوارع التجارية. يوجد سوق عبد العزيز في شارع عبد العزيز وسط القاهرة، ويبيع داخله الأجهزة الإلكترونية والمنزلية الكهربائية بأسعار معقولة، يمكن القول عنها بأنها رخيصة نسبيًا بالمقارنة بالمولات والتوكيلات. وليس ذلك فحسب، إنما يعتبر سوق عبد العزيز مقصدًا للتجار المصريين الذين يقصدونه من كافة أنحاء مصر. وذلك لكونه من أكبر المراكز التجارية التي تبيع الأجهزة الكهربائية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى كونه يبيع وفقًا لعادات وتقاليد التجار القدامى. كما ويمكن لكافة التجار أن يستأجروا أكشاك أو محلات في سوق عبد العزيز ليبيعوا ما يريدون، وبأسعار أجار مقبولة تصل إلى 15 ألف جنيه شهريًا.

  أفضل تطبيقات التسوق مصر وأشهرها

شاهد ايضًا: أفضل تطبيقات التسوق في مصر واشهرها.

سوق شهاب من أرخص أماكن التسوق في القاهرة

يقع سوق شهاب في منطقة المهندسين، ويتفرع من شارع جامعة الدول العربية. حيث يضم سوق شهاب الكثير من محلات الألبسة والأزياء المتنوعة، بالإضافة إلى الأحذية والحقائب ومحلات الأثاث وغيره، ويبيع بأسعار رخيصة. مما يجعله مصنفًا كأرخَص أماكن التّسوق في القاهرة، والذي يتيح لك تجربة تسوق رائعة وممتعة. وذلك بسبب قربه من المناطق السكنية، وسهولة الوصول عليه، ومتعة المشي بين محلاته في الهواء الطلق لتسوق مختلف أنواع الملابس التي تتنوع بين الرخيصة، والماركات الغالية.

سوق العتبة من الأسواق الرخيصة في القاهرة

إذا قصدت سوق العتبة للتسوق منه، فإنك تقصد أكبر وأرخص الأسواق في القاهرة، وأكثرها شعبيةً بعدد متسوقين يصل يوميًا فيه إلى الآلاف من كافة سكان مصر، عدا عن تجار الجملة. وأكثر ما يميز سوق العتبة موقعه في منطقة وسط البلد، مما يسهل من الوصول عليه، سواء من خلال مترو الأنفاق، أو لركوب المواصلات العامة.

بل إن أكثر ما يشتهر به سوق العتبة أنه أكبر وأرخص سوق في القاهرة يبيع الأحذية والملابس والحقائب ولعب الأطفال. حيث بلغ حجم التجارة فيه حوالي مليارات الجنيهات. وكذلك يعتبر مقصدًا للسيدات اللواتي يتجهزن لزفافهن، إذ يوجد بجواره سوق حمام التلات المخصص لبيع مستلزمات العرائس من ملابس وعطور وأحذية.

أرخص أماكن التسوق في القاهرة

سوق خان الخليلي من أرخص أماكن التسوق في القاهرة

ويعتبر سوق خان الخليلي من الأسواق الشعبية والراقية والرخيصة بنفس الوقت في القاهرة، وعلى مستوى العالم أجمع. كما ويعتبر من الأسواق التي تجذب السياح بدرجة كبيرة، وذلك يعود للمعروضات الجميلة التي تتواجد فيه، والتي تعبر عن الحضارة المصرية الإسلامية، بالإضافة إلى كونه يتمتع بالعمارة الإسلامية التي ترجع لعصر المماليك.

يقع سوق خان الخليلي بأجمل أحياء القاهرة، ويبيع أفضل الهدايا التذكارية بأسعار مناسبة لكافة الشراء. كما ويبيع التحف والمشغولات اليدوية والحرف المعدنية والأنتيكا، بالإضافة إلى الملابس التراثية والبخور. وليس ذلك فحسب، إنما تنتشر فيه المقاهي والمطاعم الشعبية والتي من أشهرها مقهى الفيشاوي في القاهرة.

سوق الغورية من أرخص الأسواق في القاهرة

يقع في شارع الغورية في منطقة الجمالية ضمن القاهرة. حيث تأسس هذا السوق من قبل السلطان “قانصوه الغوري”. كما أنه يعتبر من أماكن التسوق الرخيصة في القاهرة، والتي تبيع المفروشات، والملابس والعطور ومستلزمات الحفلات، بالإضافة إلى الهدايا والسلع المنزلية والأدوات. وحتى بإمكانك أن تشتري الأقمشة من منطقة الربيعية التي تقع بجواره وتبيع الأقمشة بأسعار منخفضة.

شاهد أيضًا: افضل مولات التسوق في السعودية.

سوق الموسكي من أماكن التسوق الرخيصة في القاهرة

حيث يعتبر سوق الموسكي من الأسواق الشعبية والمكتظة بالسكان والشراء طيلة الوقت. كما أنه مملوء بالبضائع المكدسة والمعروضة للبيع من كافة الأصناف والأنواع. كل ما تحتاجه ستجده حتمًا للتسوق ضمن سوق الموسكي من الإبرة وحتى أكبر غرض تريده. فهنالك الحقائب والملابس والستائر وفساتين الزفاف، كما ويوجد فيه لوازم الطبخ والملابس الرجالية ومفارش العرائس. بالإضافة إلى محلات الصاغة والفضة والأدوات الكهربائية. ويزداد اكتظاظ هذا السوق بالشراء، خاصةً خلال شهر رمضان المبارك، ومع اقتراب عيد الفطر. لدرجة أنه يصعب عليك التجول لاختيار ما تريد فيه.

  أغلى ماركات ملابس في العالم 2022

أرخص أماكن التسوق في القاهرة

سوق المناصرة من أرخص أماكن التسوق في القاهرة

لن تحتار في موقع سوق المناصرة في القاهرة، إذ يمكن الوصول عليه من العديد من المنافذ والدروب التي تصل إلى قلب القاهرة، وخصوصًا إلى سوق المناصرة. حيث يشتهر سوق المناصرة ببيع الأثاث والموبيليا بأسعار مناسبة أيضًا. كما ويمكنك أن تختار فيه بين الجديد والمستعمل، أو أن تطلب تفصيل الأثاث والموبيليا أو تجديدها بسعر يرضيك حتمًا.

سوق الصاغة من أرخص أماكن التسوق في القاهرة

من الأسواق الشعبية التي تبيع الذهب في كافة أنحاء مصر. كما أنها تضم أضخم التجار الذين  بلغت حجم تجارتهم ملايين الجنيهات. وهو من الأسواق المكتظة بالمحلات لما يصل إلى 90 محل مخصص للمشغولات الذهبية المزخرفة بالعبارات الدينية أو بالنقوش المصرية. ويعتبر من الأسواق الجاذبة للسياح من كل حدب صوب.

شاهد ايضًا: افضل مولات التسوق في الحائل.

سوق الوكالة من الأسواق الرخيصة في القاهرة

يعتبر سوق الوكالة من أرخص أماكن التسوق في القاهرة، وأكثرها شعبية. حيث يتخصص هذا السوق ببيع الملابس المستعملة والجديدة بمختلف المقاسات والأصناف. ونظرًا لأسعاره الرخيصة، نلحظ توافد آلاف المصريين عليه بشكل يومي، خصوصًا الأسر البسيطة والطبقات الفقيرة.

سوق العبور من الأسواق الرخيصة في القاهرة

وهو سوق مختص ببيع الفاكهة والخضار، وكذلك اللحوم الأسماك بمختلف أنواعها. كما أنه يعتبر سوق جاذب لتجار الخضراوات الذين يشتروا بالجملة منه. يمكنك أن تحصل على كافة احتياجات منزلك من أصناف الطعام من هذا السوق.

سوق سور الأزبكية من أرخص أماكن التسوق في القاهرة

من أشهر أماكن تسوق الكتب في القاهرة وأرخصها. حيث يحوي حوالي 132 مكتبة لبيع الكتب المستعملة والجديدة، كما ويمكنك أن تعثر فيه على الكتب القديمة غير المطبوعة حتى الآن. وحتى يمكنك أن تبيع أو تستبدل كافة أنواع الكتاب، أو تشتري كتب بثمن رخيص. وفيه أيضًا كل ما يحتاجه الأطفال من مجلات التسلية وكتب ترفيهية وقصص وألوان وأقلام وغيره من لوازم المدرسة.

ونظرًا لعدد الزوار الكبير لهذا السوق، خصصت الهيئة المصرية العامة للكتاب مكان ضمن معرض القاهرة بنفس الاسم ليقام بشكل دوري في كل عام. وحتى القسم المخصص في المعرض لسور الأزبكية يشهد حتى الآن ازدحام ورواج كبير في حركة الناس، على الرغم من افتقاره للتنظيم الذي يعتبر إحدى أبرز سلبيات تأسيسه.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على أرخص أماكن التسوق في القاهرة. لا تتردد في تسوق ما تحتاجه من الأسواق الرخيصة في القاهرة، والتي توفر لك كل ما تريده بسعر يرضيك، وجودة تعجبك. لاسيما إذا كنت من أصحاب الطبقات المتوسطة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1156 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.