إن أداة تحويل السرعة  تعمل على تحديد السرعة بعد تحويلها بناءاً على الوقت والمسافة، وقد أضافت منصة تجارتنا مؤخراً تلك الأداة حرصاً منها على مساعدة زائريها وتوفير وقتهم، وتتضمن أداة تحويل السرعة تلك أكثر من إحدى عشرة وحدة من أشهر وحدات السرعة التي يستخدمها الأشخاص في حياتهم اليومية، وفي هذه المقالة سنعرض لكم كيفية استخدام تلك الأداة ومميزاتها.

ما هي السرعة  

سرعة الجسم هي المسافة التي يقطعها في فترة زمنية معينة، دون أي اعتبار لاتجاه السفر، ويُستخدَم المصطلح الخاص بالسرعة المتجهات أو القيم الإيجابية والسلبية للإشارة إلى الاتجاه.

بغض النظر عن الاتجاه الذي تسير فيه السيارة، تكون السرعة تقريباً 40 ميلاً في الساعة، من ناحية أخرى، تكون السرعة إما موجبة أو سالبة، اعتمادًا على الاتجاه الذي تسير فيه، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تقود في غضون ساعة 40 ميلاً، فإن سرعتك هي 40 ميلاً في الساعة

وحدات السرعة

قد لا تكون على دراية بجميع الوحدات المستخدمة في السرعة، ولكن بشكل عام، الأقدام في الثانية والأميال في الساعة هي وحدات شائعة الاستخدام في البلدان التي تستخدم النظام الإمبراطوري، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.

 من ناحية أخرى، تُعد الأمتار في الثانية والكيلومتر في الساعة وحدتي الاختيار لتلك الدول التي تستخدم النظام المتري، أي بقية العالم، كما أن العقدة تستخدم في البحار، وعقدة واحدة تساوي ميلًا بحريًا واحدًا في الساعة، وتحديداً حوالي 1.151 ميلاً في الساعة.

كيف تحول بين وحدات السرعة 

للتحويل من وحدة سرعة إلى أخرى، يكون الأمر ببساطة عبارة عن حالة ضرب السرعة في عامل التحويل الصحيح، وتكون المعادلة المستخدمة كالآتي:

  • السرعة المحولة = السرعة الأصلية * عامل التحويل

فعلى سبيل المثال، للتحويل من ميل في الساعة إلى كيلومتر في الساعة، نستخدم معامل تحويل 1.609344. لنجربها ونحول 200 ميل في الساعة إلى كيلومتر في الساعة:

  • السرعة بالكيلومتر = 200 ميل في الساعة * 1.609344 ≈ 322 كم في الساعة

أهم معاملات التحويل المستخدمة في تحويلات السرعة 

إليك أبرز المعاملات التي يتم استخدامها أثناء التحويل بين وحدات السرعة:

  • قدم / دقيقة إلى م / ث = 00508
  • و قدم / ثانية إلى م / ث = 0.3048
  • قدم / ثانية إلى ميل في الساعة = 681818
  • كم / ساعة إلى متر / ثانية = 27777778
  • م / ث إلى كم / س = 3.6
  • م / ث إلى ميل في الساعة = 23693629
  • ميل / ساعة إلى م / ث = 0.44704
  • وميل في الساعة إلى قدم / ثانية = 0.44704
  • ميل في الساعة إلى كيلومتر في الساعة = 1.609344

ما هي أداة تحويل السرعة 

لربما يصعب عليك القيام باستخدام المعادلات السابقة ومعاملات التحويل للقيام بتحويل السرعات من وحدة إلى أخرى، لذا فإن أدة تحويل السرعة ستساعدك على القيام بتحويل السرعة من وحدة إلى أخرى بسرعة ودقة، توفيراً للوقت وبعيداً عن كل تلك العمليات الحسابية المعقدة.

مميزات أداة تحويل السرعة

تمكنك أداة تحويل السرعة التي أضافتها منصة تجارتنا مؤخراً  من التحويل بين 18 وحدة مختلفة لقياس السرعة في الوقت الفعلي.

ويمكنك الاختيار من بين الوحدات الشائعة، مثل الكيلومترات في الساعة، والمتر في الثانية، والقدم في الثانية، والأميال في الساعة والعقد.

كما يمكنك الاختيار بين بعض الوحدات الأكثر غموضًا، مثل تلك المستخدمة في علم الفلك، كالكيلومترات في الثانية أو سرعة الضوء.

كيفية استخدام أداة تحويل السرعة

الأداة بسيطة وسهلة الاستخدام، فكل ما ستحتاجه حتى تتمكن من التحويل بين سرعتين ما هو إدخال الكمية التي تريد إجراء التحويل عليها، ثم بعد ذلك قُم بتحديد الوحدة التي ستحول منها، بعد ذلك إختيار الوحدة التي ستحول إليها، ثم قُم بتحديد الأعشار، ثم ستعرض لك الناتج بالوحدة التي حددتها.